عمرو عبيد (القاهرة)
انقلبت نتيجة مباراة ليفربول وأستون فيلا، خلال 3 دقائق ختامية فقط، ليُدرك «الأسود» التعادل 3-3 بعد التأخر بفارق هدفين أمام «الريدز»، الذي يُصر لاعبوه على إنهاء موسم يورجن كلوب الأخير بمزيد من «المشاهد الدرامية»، رغم خروجه فعلياً من المنافسة على لقب «البريميرليج»، لكن تلك الإثارة والتقلبات لم تخطف أنظار الصحف الإنجليزية، بقدر ما فعل «الفيلسوف» بيب جوارديولا، عندما التحق بالأسطوري أليكس فيرجسون في قائمة تضمهما وحدهما فقط، بحديثه عن الضغط العصبي الهائل الذي يشعر به قبيل مواجهة توتنهام، الحاسمة، بعدما أطلق كلمات تعبيرية لم يستخدمها سوى السير من قبل، ويبدو أنه لا يدرك معناها إلا فيرجسون وبيب!

 

أخبار ذات صلة جوارديولا: هذا ما علينا فعله أمام توتنهام ساوثجيت عن شائعة تدريب مانشستر يونايتد: «لا أهوى المراهنات»


وعبر أغلفة «ميرور»، و«الجارديان»، و«ستار سبورت»، تصدرت كلمات بيب العناوين، عندما أكد أنه سيكون متوتراً بدرجة حادة جداً قد تشبه «الصراخ العصبي»، خلال مواجهة توتنهام الليلة، وعندما سُئل بيب عن معنى كلماته الإسبانية، حاول ترجمتها قبل استدعائه «وصف السير» لنفس الوضع قبل 21 عاماً، وقتما عبّر عن توتره وصراخه العصبي الداخلي إزاء المعركة المحتدمة حتى النهاية بين مانشستر يونايتد وأرسنال، فوق قمة «البريميرليج» بموسم 2002-2003، الذي أنهاه «اليونايتد» بطلاً آنذاك، وفسّر جوارديولا كلماته بنفس المعنى قبل أن يتساءل ضاحكاً عن السبب الذي جعل فيرجسون يستخدم ذلك للتعبير عن الضغط العصبي المصاحب لهذا السباق، وقال لماذا لم يستخدم «السير» تعبيراً أكثر بساطة؟
الطريف أن صحيفة «الجارديان» أفردت جزءاً كبيراً من تقريرها للحديث عن تلك الكلمات، حيث أكدت أن تعبير فيرجسون قد دخل «قاموس» اللغة الإنجليزية بالفعل منذ ذلك الوقت، وهو ما يُعرّف بتعبير مُشتق من كرة القدم البريطانية، ويعني «المباريات النهائية المتوترة في سباق نحو البطولة الكُبرى، خاصة من وجهة نظر المُتصدّر أو الأقرب للصدارة»، وكعادته دوماً لا يتوقف «الفيلسوف» بيب عن إثارة الإعجاب بكلماته غير العادية، حتى عندما اتفق مع السير فيرجسون وأعاد حروفه لتلمع تحت الأضواء مرة أخرى.


ولم يترك جوارديولا الأمر ليزيد الضغط فوق كاهل لاعبيه، بل أردف بسرعة أن الشعور بالتوتر حالة طبيعية ومنطقية وسط تلك الأجواء، بل إن عدم الشعور به قد يعني «علامة سلبية»، لكن التوتر والضغط الذي يعنيه هو «الإيجابي»، الذي يدفعه للتركيز أكثر نحو منح لاعبيه كل الحلول السحرية لفك شيفرة المنافسين، ودفعهم لتحقيق الفوز ولا شيء سواه، من خلال قراءة صحيحة للمباراة واتخاذ القرارات السليمة، وقال إنه بعدها يتحلى بالهدوء لكي لا يُصدّر التوتر إلى لاعبيه، خاصة أن الجميع داخل «قلعة السيتي» يُدرك المطلوب فعله في تلك المواجهة أمام توتنهام.
وبعيداً عن الصحف الإنجليزية، قمت نظيرتها «الكتالونية» بالحديث عن تلك المواجهة المرتقبة في «البريميرليج»، حيث كتبت «موندو ديبورتيفو» عبر غلافها أن «السيتيزن» يلعب اليوم من أجل اللقب، بينما قالت «سبورت» إن بيب يريد الحسم على حساب «الديوك»، ونشرت الأخيرة تقريرين عبر موقعها الإلكتروني، كتبت في أحدهما أن فريقاً يملك سبباً حقيقياً للقتال يواجه فريقاً يبحث عن حلم مقعد أوروبي يبدو «مُستحيلاً» الآن، ولهذا يخشى أرسنال أن اللقب يقترب أكثر من مانشستر سيتي، بينما استعادت في الثاني ذكريات اليوم الذي غيّر فيه «الأسطوري» أجويرو تاريخ مدينة مانشستر حتى يومنا هذا، عندما قاد «البلومون» إلى اقتناص اللقب بعد غياب طال لمدة 44 عاماً، بهدف قاتل على حساب كوينز بارك رينجرز، ليفوز بدوري موسم 2011-2012 بفارق الأهداف على حساب جاره، اليونايتد، الذي استسلم خلال السنوات الأخيرة لقوة «السيتي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليفربول أستون فيلا الدوري الإنجليزي بيب جوارديولا أليكس فيرجسون الذی ی

إقرأ أيضاً:

من هو علي كركي..القيادي البارز في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟

أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل القيادي في "حزب الله" اللبناني، علي كركي، خلال الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي. فمن هو علي كركي؟

يُعد كركي الرجل الثالث في "حزب الله" وقائد الجبهة الجنوبية للحزب، وهو أحد أبرز القادة العسكريين وعضو في "المجلس الجهادي"، الجناح العسكري والأمني للتنظيم. وفقًا لمصادر إسرائيلية، قام الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، بتعيينه خلفًا لفؤاد شكر، المعروف بـ "الحاج محسن"، الذي تم اغتياله في غارة إسرائيلية خلال يوليو الماضي.

كركي كان يشغل منصب قائد الجبهة الجنوبية، وحاولت إسرائيل استهدافه سابقًا في فبراير من هذا العام عبر قصف سيارة في النبطية، لكنه لم يكن بداخلها.

يُعتبر كركي شخصية بارزة ومؤثرة في الحرب ضد إسرائيل نظرًا لدوره في قيادة القطاع الجنوبي، الذي يشمل عددًا كبيرًا من مقاتلي "حزب الله".

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن عن "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة الآخرين في الحزب"، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي سيستمر في استهداف كل من يشارك في أعمال إرهابية ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • جوارديولا يعلن تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • تصريحات واقعية من جوارديولا عن مواجهة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا
  • الشاعر المفكر الذي غادرعلى أجنحة الهوية
  • تحويل السير قرب الجامعة الأردنية عقب حريق في احدى البنايات السكنية
  • السير تحذر السائقين من خطر الانزلاق
  • توتنهام يقسو على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
  • 3 نصائح للتعامل مع الزوج العصبي.. كيف تحولين الغضب إلى حوار هادئ؟
  • في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم؟
  • من هو علي كركي..القيادي البارز في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟
  • جوارديولا يتحسر على تعادل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل