الثلاثاء, 14 مايو 2024 9:19 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، دخول مشروع الأبنية المدرسية النموذجية المراحل النهائية.

وقالت الامانة العامة في بيان، ان مشروع الأبنية المدرسية النموذجية، دخل خطواته النهائية نحو إنجاز المرحلة الأولى البالغة (1000) مدرسة في عموم المحافظات”.

واضافت “يأتي ذلك سعيًا من دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لتحقيق أهدافها بعد استنفار جهود ملاكاتها الهندسية والفنية، وتعزيز آليات العمل من أجل تحقيق نتائج مثمرة تلبي احتياجات وزارة التربية، بتوفير أبنية مدرسية ملائمة في ضوء أولويات الحكومة، حيث تحققت نتائج ملموسة بإنجاز (200) مدرسة في بغداد وعدد من المحافظات”.

وتابعت “وتواصل الدائرة، جولاتها الميدانية المكثفة إلى جميع مواقع العمل المنتشرة في المحافظات، لمتابعة مراحل تقدم العمل ونسب الإنجاز المتحققة، من أجل تحقيق معايير الجودة في التنفيذ والالتزام بالتوقيتات الزمنية لإنجاز المشروع الذي يهدف إلى إنشاء مدارس نموذجية تلبي احتياجات الملاكات التعليمية والتلاميذ بطريقة شاملة ومستدامة، وتعمل على توفير بيئة تعليمية مثالية”.

ونوهت إلى أنه “من المقرر، أن يتم الانتهاء من إنجاز المرحلة الأولى، وتوفير (1000) مدرسة خلال شهر تشرين الثاني المقبل، بحسب التوقيتات الزمنية والخطة التي رسمتها دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية، لتكون هذه الأبنية النموذجية خطوة مهمة نحو تعزيز التعليم والتعلم في العراق”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الأبنیة المدرسیة

إقرأ أيضاً:

تلميذة في مدرسة خاصة تنال أعلى معدل في امتحان الباكالوريا بجهة سوس بعد حصولها على معدل 19,55

حصلت التلميذة سميرة خزاز على الرتبة الأولى في نتائج الامتحان الوطني لمستوى الثانية باكالوريا تخصص علوم فيزيائية بجهة سوس ماسة، بمعدل 19,55 .

التلميذة تدرس في احدى المدارس الخصوصية بمدينة تارودانت، وتمكنت من الحصول على مستوى الصدارة في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا برسم موسم 2023/2024 على مستوى جهة سوس ماسة.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ليلة الثلاثاء- الأربعاء، عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2023-2024، عبر العناوين الإلكترونية الخاصة بالمترشحين والمترشحات.

بينما ستنظم اختبارات الدورة الاستدراكية أيام 10 و11 و12 و13 يوليوز 2024 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، فيما ستجري المداولات يوم 18 يوليوز، على أن تعلن النتائج يوم 19 يوليوز 2024.

كلمات دلالية المغرب امتحان باكالوريا

مقالات مشابهة

  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تعرف على أماكن المدارس في المحافظات
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • تقديم جمال السلامي رسميا في عمان مدربا جديدا للمنتخب الأردني
  • تلميذة في مدرسة خاصة تنال أعلى معدل في امتحان الباكالوريا بجهة سوس بعد حصولها على معدل 19,55
  • مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • الإجابات النموذجية لامتحان اللغة الإسبانية لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • حل امتحان اللغة الألمانية للثانوية العامة 2024.. اعرف الإجابات النموذجية
  • اعرف درجتك النهائية من هنا.. توزيع درجات نتائج الصف العاشر الكويت 2024