توج المهاجم الدولي كيليان مبابي الاثنين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي، قبل رحيله عن باريس سان جيرمان الذي نال حصة الأسد من جوائز الرابطة الوطنية للاعبين المحترفين.

وحسَّن مبابي البالغ من العمر (25 عاما)، الذي لعب مباراته الأخيرة في بارك دي برانس الأحد بالقميص الباريسي بعد 7 سنوات في صفوفه، الرقم القياسي في عدد التتويج بهذه الجائزة والذي كان يحمله: لم يسبق أن توج لاعب أكثر منه بهذه الجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين منذ عام 1994، الذين يتم اختيار الفائزين من قبل زملائهم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. مبابي يطوي صفحته في حديقة الأمراء مع سان جيرمان بهدف وخسارةشاهد.. مبابي يطوي صفحته في ...list 2 of 2من أصول جزائرية.. خليفة مبابي تحت رادار سان جيرمانمن أصول جزائرية.. خليفة مبابي ...end of list

وعلى الرغم من الموسم الباهت للاعب بمكانته، خاصة منذ شهر فبراير/شباط الماضي والإعلان الذي تسرب إلى وسائل الإعلام عن رحيله عن النادي، فإن مبابي تفوق على منافسيه زميله في الفريق عثمان ديمبيلي ولاعب بريست بيير لي-ميلو الذي تألق بشكل لافت مع فريقه مفاجأة الموسم.

وقال مبابي الذي سجل 44 هدفا حتى الآن هذا الموسم في جميع المسابقات، بينها 27 في الدوري، حيث يتصدر لائحة الهدافين بفارق 8 أهداف عن مهاجم ليل الدولي الكندي جوناثان ديفيد "الأمر صعب، أليس كذلك؟ أكثر بكثير مما قد يبدو"، متطرقا إلى رحيله عن فرنسا في نهاية الموسم، ربما إلى ريال مدريد الإسباني.

???????????? أفضل اللحظات التي عاشها كيليان مبابي في الدوري الفرنسي #الدوري_الفرنسي | #فرنسا | #جوائز_الكرة_الفرنسية pic.twitter.com/2vnWCjcW8W

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 13, 2024

وأضاف "هذا فصل من حياتي سينتهي. الدوري الفرنسي دائما ما يحتل مكانا مهما في حياتي، لقد حاولت أن أكون ممثلا جديرا لهذه البطولة. سأرحل ورأسي مرفوع".

وتابع مبابي الذي استلم الجائزة من العداءة الأولمبية السابقة في سباقي 200 متر و400 متر ماري-جوزيه بيريك "لكن لم أكن لأتمكن من تحقيق ذلك بدون موناكو، وبالطبع باريس سان جيرمان، حيث لعبت إلى جانب لاعبين استثنائيين"، شاكرا الجميع.

وانعكست هيمنة باريس سان جيرمان محليا، حيث توج بلقب الدوري وكأس الأبطال وسيخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد ليون في 25 مايو/أيار الحالي، على الجوائز الأخرى.

واختير لاعب وسطه الشاب وارن زاير-إيمري أفضل لاعب شاب في الموسم، والإيطالي وجيانلويجي دوناروما أفضل حارس مرمى، وأفلتت منه فقط جائزة أفضل مدرب التي نالها المدير الفني لبريست إيريك روي بعد أن قاد نادي بروتاني المتواضع إلى التأهل الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، مع بقاء مباراة واحدة يضمن احتلاله المركز الخامس على الأقل، مما يعني مكانا في الدوري الأوروبي في أسوأ الأحوال.

نادي باريس سان جيرمان يسيطر على التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعب في الدوري الفرنسي ????????????#الدوري_الفرنسي | #فرنسا | #جوائز_الكرة_الفرنسية pic.twitter.com/R85fbEVY7V

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 13, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الفرنسي باریس سان جیرمان الدوری الفرنسی فی الدوری

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه بجائزة أفضل مطرب شاب.. أحمد جمال يوجه رسالة لجمهوره

أعلن  السلطان أحمد جمال عن فوزه في جائزة الميما كأفضل مطرب  شاب، وذلك عبر ستوري صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك " ٠

 وعلق جمال على الصورة قائلًا:" شكرًا جمهوري الغالي على ثقتكم ودعمكم ٠٠ الحمد لله جائزة أفضل مطرب شاب " ٠

يذكر أن آخر أغنية طرحها المطرب أحمد جمال كانت "في بيتها"، حققت نجاحًا كبيرًا ٠

تعد أغنية "في بيتها" كلمات أحمد جابر وألحان محمد شحاتة وتوزيع وسام عبد المنعم.


وتقول كلمات الأغنية:

انا اكتفيت وعندي حق في القرار

وهخسرك اكيد ده انسب اختيار

مش واخده بالك ان انا عديت كتير

وكل مره بقلب الموضوع هزار

انا اكتفيت خلاص بقيت واحد جديد

طبيعي من اللي شوفتو منك استفيد

عملتي كل حاجه كرهتني فيكي

خلاص خرجتي من حياتي ده الاكيد

فعلا انتي كنتي غلطه

عادي تتنسي النهارده
أنتي حلك الفراق

الحكايه دي نهايتها

بس متخافيش في بيتها

اللي كان معاكي فاق

مقالات مشابهة

  • كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري
  • للمرة الخامسة.. الحوثيون يزعمون قصف ”حيفا” في إسرائيل بالصواريخ المجنحة
  • إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمباراة المصري بالدوري
  • بعد فوزه بجائزة أفضل مطرب شاب.. أحمد جمال يوجه رسالة لجمهوره
  • الإسماعيلي ضد المصري في ديربي مثير بالدوري الممتاز اليوم
  • الجونة ضد فيوتشر في مواجهة قوية بالدوري الممتاز اليوم
  • رفيق غيتان يتوج بجائزة الموسم في ناديه ايستوريل
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره البولندي
  • برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب هال سيتي
  • تصريح مثير للجدل من روبرت بيريز بشأن كيليان مبابي