#سواليف

أعلنت شركة #OpenAI عن إطلاق أداة جديدة تمكّن من #اكتشاف #الصور التي تم تصميمها بتقنيات #الذكاء_الاصطناعي.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها The Wall Street Journal فإن الأداة الجديدة التي أعلنت عنها OpenAI يمكنها تحديد فيما إذا كانت الصورة قد تم إنشاؤها باستخدام نموذج توليد الصور DALL-E 3 الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأشارت شركة OpenAI إلى أن الأداة الجديدة دقيقة بنسبة 98% تقريبا في اكتشاف الصور التي تم تصميمها بواسطة DALL-E 3، طالما لم يتم إدخال تعديلات على الصورة، لكن هذه الدقة قد تنخفض في حال تم أخذ لقطة للصورة واقتطاع أجزاء منها، كما يمكن أن تنخفض أكثر في حال تغيير لون الصورة، لكن يجري العمل على تطوير الأداة لزيادة دقة عملها.

مقالات ذات صلة عواقب غمر البلازما الشمسية للأرض 2024/05/13

ووفقا لخبراء الشركة فإن تحديد فيما إذا كانت الصور قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي يعتبر أسهل بكثير من إجراء الاختبار نفسه بالنسبة للنصوص.

وتجدر الإشارة إلى أن OpenAI كانت قد أطلقت العام الماضي أداة لاكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي، لكن الأداة فشلت بنسبة كبيرة في تأدية الغرض المطلوب منها، لذا اضطرت الشركة للتخلي عنها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اكتشاف الصور الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال

أعترض الفنان الأمريكي مورجان فريمان عن فكرة إستخدام الذكاء الاصطناعي بعد أن انتشر بلوجر مقطع متداول عبر تيك توك، مستعينة بصوت مورجان فريمان كراوي، وتزعم أنه خالها.

 

وقال مورجان فريمان عبر صفحته الشخصيةموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" بعد أن نبهه جمهوره: "شكرًا لجمهوري الرائع على إنذارهم ودعمهم في الكشف الاستخدام غير المصرح به لصوت يقلدني عن طريق اللذكاء الاصطناعي".

 

وتابع حديثه قائلا: "إن إخلاصكم يساعد في الحفاظ على الأصالة والنزاهة في المقام الأول، شكرًا" وتابع باستخدام هاشتاج "احتيال" و"حماية الهوية".

 

أعمال مورجان فريمان 

 

واشتهر مورجان فريمان بأدواره البارزة في أفلام الخيال العلمي، بما في ذلك مشاركته في فيلم "Transcendence" الذي يتناول موضوع التكنولوجيا. حقق الفيلم إعجابًا واسعًا بين الجمهور وحصل على استحسان النقاد.

 

وبعد مشاركته في فيلم "The Shawshank Redemption"، قدّم مورجان فريمان أداءً استثنائيًا، حيث ترشح الفيلم لعدد كبير من جوائز الأوسكار، وحقق أعلى تقييم في تاريخ السينما العالمية.

مقالات مشابهة

  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • باحثون بجامعة أكسفورد يقترحون منهجية جديدة لاكتشاف هلوسة الذكاء الاصطناعي
  • بلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام
  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي