ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع تحول الأضواء إلى تقارير التضخم الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد تقدم مزيدا من الرؤى حول وتيرة وحجم تخفيضات أسعار الفائدة التي يجريها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام.

وبحلول الساعة 03:06 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

2 بالمئة إلى 2340.77 دولار للأوقية (الأونصة) بعد تراجعه واحدا بالمئة يوم الاثنين. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2346.30 دولار، بحسب "رويترز".

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، يليها مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن تظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاع التضخم الأساسي بنسبة 0.3% على أساس شهري في أبريل، بانخفاض من 0.4% في الشهر السابق، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز، ما أدى إلى انخفاض المعدل السنوي إلى 3.6%.

وقال كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، في OANDA: "إذا تمكن الذهب من الصمود فوق نطاق 2320 دولارًا - 2330 دولارًا، فهذه علامة على الإيجابية. وهذا يعني أن الزخم على المدى القصير سيكون صعوديًا، ومع هذا الدعم بعد بيانات أضعف لمؤشر أسعار المستهلكين، فمن المحتمل أن يختبر الذهب أعلى مستوى على الإطلاق في منطقة اليورو." 

ومع ذلك، فإن أسعار الذهب حاليًا مدعومة بسيناريو مخاطر الركود التضخمي المستمر الذي يتجاهل التكلفة المرتفعة الكاملة للاحتفاظ بالذهب.

أدى تقرير الوظائف الضعيف الذي صدر الأسبوع الماضي وتقرير الوظائف الأمريكية الأقل من المتوقع لشهر أبريل إلى زيادة التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة هذا العام. ومن المقرر أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي مرتين هذا العام، بدءًا من سبتمبر، وفقًا لأغلبية أقوى من الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.30 دولار للأوقية وربح البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 964.75 دولار. وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1000.95 دولار، بعد أن سجل أعلى مستوى في عام تقريبا يوم الاثنين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب

إقرأ أيضاً:

كيف تتأثر أسواق الذهب عالميا باغتيال حسن نصر الله؟

لامست أسعار الذهب العالمية أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2685 دولارًا للأوقية، بعد صدور بيانات التضخم في سبتمبر التي أشارت إلى تقدم نحو هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وقال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت حيث اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند 2658 دولارًا، لتحقق ارتفاعًا أسبوعيًا بنسبة 1.4%، وقدره 36 دولارًا، بعد أن لامست الأوقية مستوى 2685 دولارًا كأعلى مستوى لها على الإطلاق.

أسعار الذهب بالبورصة العالمية

بيانات منصة «آي صاغة» كشفت عن ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية بنحو 596 دولارًا، بزيادة تصل إلى 29% خلال عام 2024، وهو أكبر ارتفاع سنوي منذ عام 2010.

وعلى الرغم من بعض التراجعات التي شهدها الذهب في آخر 3 أيام بعد أن كشف مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي أن التضخم يسير نحو هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يدعم احتمالية التيسير النقدي وخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر، إلا أن الذهب لم يتمكن من اكتساب الزخم بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح.

اغتيال حسن نصر الله، سيشعل المنطقة

ولفت، إمبابي، إلى أن اغتيال حسن نصر الله، سيؤدي لمزيد من الصراعات في منطقة الشرق الأوسط ويرفع الطلب على الذهب الذي يعد الملاذ الآمن وقت الأزمات، وسط حالة من عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وأعلن حزب الله اللبناني، اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، من جيش الاحتلال أمس الجمعة.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق، كلمة جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال، يوم الاثنين المقبل.

مقالات مشابهة

  • كيف تتأثر أسواق الذهب عالميا باغتيال حسن نصر الله؟
  • تراجع التضخم في فرنسا
  • وول ستريت تفتح على ارتفاع بعد بيانات تضخم مواتية
  • مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% في أغسطس
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • الذهب يقترب من قمم تاريخية وسط ترقب بيانات اقتصادية حاسمة
  • أسعار الذهب والنفط والدولار في العالم
  • المعدن الأصفر يستقر قرب مستويات تاريخية مرتفعة