الأرصاد: ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة في الأردن

ترتفع درجات الحرارة قليلاً اليوم الثلاثاء، ويكون الطقس لطيفا في اغلب المناطق، ودافئًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ الأربعاء، ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس دافئا نسبياً في اغلب المناطق، وحارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في ساعات ما بعد الظهر.

اقرأ أيضاً : ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بهذا الموعد في الأردن

ويكون الطقس يوم الخميس، دافئا نسبياً في اغلب المناطق، وحارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربيةمعتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الجمعة، ويكون الطقس دافئًا في أغلب المناطق، وحارا نسبيًا الى حار في البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 24 - 12 درجة مئوية، وفي غرب عمان 22 - 10، وفي المرتفعات الشمالية 18 - 8 وفي مرتفعات الشراة 20 - 7, وفي مناطق البادية 28 - 12 وفي مناطق السهول 25 - 13, وفي الأغوار الشمالية 30 - 17, وفي الأغوار الجنوبية 34 - 19، وفي البحر الميت 33 - 18، وفي خليج العقبة 34 - 19 درجة مئوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة الارصاد الجوية وتکون الریاح شمالیة على درجات الحرارة المیت والعقبة ویکون الطقس فی الأغوار

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ليوم غد الأحد في بغداد وديالى وبابل والديوانية 38، وفي دهوك وأربيل والسليمانية 32، وفي نينوى 34، وكركوك 35، وفي صلاح الدين والأنبار 37، وفي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى وواسط 39، وفي ميسان وذي قار والبصرة 40”.

وأضاف أن “يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً طفيفاً في المنطقة الشمالية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأشار إلى أن “الثلاثاء القادم سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع تساقط أمطار ليلاً في المناطق الشمالية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد، وستنشط الرياح نهاراً إلى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • الاثنين .. طقس خريفي
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة