تحتفل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الملك سعود اليوم الثلاثاء، بذكرى مرور 66 عاماً على تأسيسها كأول كلية باسم "كلية الآداب" سابقاً، على مستوى الجامعات السعودية، وذلك في احتفاء يقام برعاية رئيس الجامعة المكلف الدكتور عبدالله سلمان السلمان، وذلك بالقاعة الكبرى بالكلية، يصاحبه معرض يحكي مسيرة الكلية.

وأكد عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية المشرف العام على اللجنة العليا لاحتفال الكلية الدكتور عبدالوهاب بن محمد أبا الخيل، أن الكلية على مدى عمرها كانت ومازالت مصدراً للكفاءات الوطنية في مختلف التخصصات الذين أسهموا في دفع عجلة التنمية الوطنية والتقدم بمختلف الميادين وصنعوا أثراً وعملوا بتفان وإخلاص، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تؤرخ لعقود من الجهود و الإنجازات لمنسوبي ومنسوبات الكلية.

من جانبه أفاد وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور إبراهيم الفريح أن الاحتفاء بذكرى مرور 66 عاماً على تأسيس الكلية، مناسبة نستدعي خلالها العراقة والتاريخ، ونشهد الحاضر من خلال تطوير واستحداث البرامج والمشاريع النوعية، التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

بدوره بين رئيس قسم الإعلام، المشرف على اللجنة التنظيمية في الاحتفال الدكتور فيصل العقيل، أن هذه المناسبة محطة نستعرض من خلالها الماضي بعراقته في الاستثمار بالإنسان، الذي أسهم في بناء المجتمع السعودي، كما نستعرض الإنجازات العالمية والإقليمية والمحلية لمنسوبي هذه الكلية العريقة، ونرسم الرؤية المستقبلية لهذه الكلية المتميزة بكوادرها وطلابها وطالباتها في مختلف الأقسام والمجالات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الملك سعود

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز

الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يومي 28 و29 / 07 / 1446هـ، الموافق 28 و29 / 01 / 2025م، المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز – رحمه الله -، الذي يأتي هذا العام بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء في عهد الملك عبدالعزيز”، وذلك في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وبهذه المناسبة، رفع معالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز – رحمه الله -.

وأوضح أن المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبد العزيز ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده – رحمه الله -، ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبد العزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.

وبين الدكتور العامري، أن المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمن المؤتمر معرضًا تاريخيًا، ومبادرات إثرائية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس تحتفل ببدء العام الدراسي الجديد
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية علوم جامعة المنصورة