لبنان ٢٤:
2024-10-05@02:48:08 GMT

المانيا تسلم لبنان رأس أشمون الأثري

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

المانيا تسلم لبنان رأس أشمون الأثري

تسلمت سفارة لبنان لدى جمهورية المانيا الاتحادية رأس أشمون الأثري، من رئيس مكتب الشرطة الجنائية- فرع الممتلكات الاثرية والفنية في ولاية بافاريا.
وكان وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى قد وجّه عبر وزارة الخارجيّة كتاباً إلى السّفارة اللبنانيّة في برلين لاسترداد قطعة أثريّة مسروقة من لبنان والتي كانت مدرجة ضمن لائحة المزاد المنظم من قبل Gorney & Mosh في مدينة ميونيخ الألمانيّة، وبنتيجة الاتصالات التي قامت بها سفارة لبنان في برلين مع الجهات الألمانيّة المعنيّة، تمّ سحبُ القطعة الاثريّة واستلامها من قبل السّفارة بتاريخ اليوم.



يُشار إلى أنّ رأس أشمون الأثريّ المُستعاد مُدرَجٌ على لائحة الجرد الخاصّ بالمديريّة العامّة للآثار وتمّ توثيقُه وفق الأصول من قبل العالم دونان الذي كان يُشرف على الحفريات الأثريّة – موقع بستان الشيخ بالقرب من مدينة صيدا، وقد أودع الرأس حينها في مستودعات صيدا ثمّ نقل إلى مستودعات جبيل حيث تمّت سرقتُه ما بين 29-30 تموز من العام 1981.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بيروت.. سفارة اليمن تؤكد تعذر تسيير رحلات جوية وتقول بأن السفر برا لسوريا "حل بديل"

أكدت السفارة اليمنية في بيروت، تعذر تسيير رحلات جوية لمغادرة لبنان، بعد يومين من دعوتها الرعايا اليمنيين لمغادرة لبنان.

 

وقالت السفارة في حسابها على منصة فيسبوك، بأنها "تبذل مساعي كبيرة لتسيير رحلة لمن يرغب في السفر، الا أنه تعذر تحقيق هذه الغاية" مشيرة إلى تعذر الحصول على رحلات جوية لنقل الرعايا اليمنيين.

 

 

وأضافت أنه من لم يستطع الحصول على حجز بالطيران التجاري تم بحث حل بديل من خلال السفر عبر البر الى سوريا ومن ثم الى الأردن (تأشيرة عبور).

 

وطالبت الراغبين بالسفر برا تسجيل اسمه ورقم هاتفه وإرسال صورة من جواز سفره للإستفادة من الوقت لمخاطبة السفارتين السورية والأردنية للحصول على التأشيرات المطلوبة.

 

ويوم أمس الأول، طالبت سفارة الجمهورية اليمنية في لبنان، رعاياها بمغادرة المدن اللبنانية، في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده لبنان.

 

ومنذ يوم الجمعة الماضية، تصاعدت الأعمال العسكرية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني عقب اغتيال أمينه العام بغارة إسرائيلية استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، في الوقت الذي بدأت إسرائيل توغل محدود في جنوب لبنان اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي نفى مسؤول رفيع في حزب الله لوكالة رويترز أي تواجد للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان.


مقالات مشابهة

  • إطلاق النموذج الالكتروني لتسجيل النازحين في المنازل في صيدا
  • الجالية اليمنية تحتفل بثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر في المانيا
  • مؤسسة العربي تسلم 80 جهاز للمقبلات على الزواج بالغربية
  • سفارة لبنان في ابوظبي: طائرات اماراتية محمّلة بالمساعدات تصل تباعا الى لبنان
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري
  • سفارة اليمن ببيروت تكشف عن تعذر تسيير رحلات جوية وتحدد بدائل برية
  • بيروت.. سفارة اليمن تؤكد تعذر تسيير رحلات جوية وتقول بأن السفر برا لسوريا "حل بديل"
  • "معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور
  • بلدية صيدا اصدرت جداول إحصائية لحصيلة الدعم للنازحين