توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.
في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.

. أمطار رعدية ورياح نشطة على أجزاء من المناطقطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البردطقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح نشطة على أجزاء من المناطقكما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي تبوك والمدينة المنورة، خاصة الساحلية منها.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة باتجاة مضيق باب المندب.
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزئين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.#طقس_السعودية.. هطول أمطار على أجزاء من عدة مناطق#اليومhttps://t.co/7KGiuautRF— صحيفة اليوم (@alyaum) May 12, 2024
حالة البحر: متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الشمالي والأوسط، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة على الجزء الجنوبی المملکة الیوم على أجزاء من أمطار رعدیة کم ساعة یصل إلى إلى متر متر إلى

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته التحذيرية اليوم الاثنين، هطول أمطار متفاوتة الشدة على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة.

المحافظات المتوقع أن تشهد أمطار متفاوتة الشدة هي: (حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، غرب ذمار، إب، تعز، لحج، الضالع ،أبين).

كما توقع الأرصاد هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كلا من (صعدة، عمران ،صنعاء،المهرة، حضرموت ،شبوة).

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • أمطار متفاوتة الشدة متوقع هطولها على 10 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على 11 محافظة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات