الجديد برس:

علقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الإثنين، على التصريحات الصادمة التي أدلى بها السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، والتي اقترح من خلالها أن يقوم كيان الاحتلال الإسرائيلي بضرب قطاع غزة بقنبلة نووية.

وقالت حركة “حماس”، إن التصريحات الصادمة التي أدلى بها السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، والتي اقترح من خلالها أن يقوم الاحتلال الفاشي بضرب غزة بقنبلة نووية؛ تدلل على عمق السقوط الأخلاقي الذي وصل إليه (جراهام)، وعقلية الإبادة والاستعمار التي تسكنه، مع قطاعات من النخبة السياسية في الولايات المتحدة.

وأضافت الحركة في بيانٍ لها، “إن تلك التصريحات تتماهى مع جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان، ينفذها جيش الاحتلال المتجرد من الأخلاق ضد مدنيين عُزَّل في قطاع غزة”.

وأدانت حماس تلك الدعوات والمواقف، التي تأتي في سياق تقديم فروض الولاء للاحتلال الفاشي، وتجعل أصحابها شركاء في حرب الإبادة.

ودعت حركة “حماس” أحرار العالم إلى إدانة هذه المواقف واستنكارها، ومواصلة الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة والتجويع ضد الشعب الفلسطيني.

وكان السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، زعم في مقابلة مع قناة “إن بي سي نيوز” الأمريكية مساء الأحد، أنه يحق لـ”إسرائيل” ضرب غزة بقنبلة نووية، كما فعلت بلاده بمدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين لإنهاء الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

وقال جراهام “هذا هو القرار الصحيح (ضربة نووية)، أعطوا إسرائيل القنابل التي تحتاجها لإنهاء الحرب، فهي لا تستطيع تحمل الخسارة، واعملوا معها على تقليل الخسائر البشرية”، وفق زعمه.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: غزة بقنبلة نوویة

إقرأ أيضاً:

الأردن تعلق حركة الطيران مؤقتاً

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن في بيان مساء الثلاثاء تعليق حركة الطيران في أجواء المملكة بشكل مؤقت بالتزامن مع إطلاق إيران صواريخ باتجاه إسرائيل.
وووفقا للبيان أعلنت الهيئة "إغلاق أجواء الأردن بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة".

أخبار ذات صلة إسرائيل تستعد لبدء مرحلة جديدة من حرب لبنان روسيا: قصف لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لـ«غزة» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي يدعو إلى الرد بقوة على إيران
  • "حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • الأردن تعلق حركة الطيران مؤقتاً
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط