أكد خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي والحالي لاتحاد العاصمة الجزائري أن الأحمر هو المرشح الأقرب للتتويج بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، قبل مواجهته للترجي التونسي في الدور النهائي.


وقال خوان كارلوس جاريدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الأهلي فريق مستقر، وهذا ما يعجبني فيه، لأنك تستطيع معه الفوز بأي بطولة".


وأضاف المدرب الإسباني: "أتوقع فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، هو الفريق المفضل بالنسبة لي، وهو يستطيع الفوز بأي فريق".

أكرم عبدالمجيد: يجب تجهيز لاعبي الزمالك نفسيا لمواجهة نهضة بركان في القاهرة محمد السليتي: إذا اجتمعا الأهلي والترجي لن يكونا في قوة صن داونز


وتابع: "الأهلي والترجي؟ أؤمن أن الأهلي هو فريق دائمًا يعشق المكسب.. أتوقع أن هذه البطولة هي المفضلة للأهلي، الذي لديه العديد من الخبرة في لاعبيه".


وأكمل: "الأهلي فريق متكامل ويعشق الفوز، ودائمًا يسعى للفوز بالبطولات، ومارسيل كولر، المدير الفني للفريق سيستغل جميع عناصره في مباراتي الترجي التونسي".


وأتم خوان كارلوس جاريدو تصريحاته قائلًا: "عندما تكون مدربًا للأهلي تكون مدربًا محظوظًا، لأن خبرات لاعبي الأحمر تساعدك على التتويج بالبطولات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دوري أبطال أفريقيا صن داونز أكرم عبدالمجيد لاعبي الزمالك اتحاد العاصمة الجزائري للنادي الأهلي مواجهة نهضة بركان

إقرأ أيضاً:

دي لا فوينتي: كان بإمكاننا الفوز 9-1 على جورجيا !

رأى مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم لويس دي لا فوينتي أن النتيجة التي فاز بها فريقه على جورجيا 4-1 في ثمن نهائي كأس أوروبا ألمانيا 2024، خادعة لأنه "كان بإمكاننا الفوز 9-1".

وتقدمت جورجيا التي حققت مفاجأة ببلوغها ثمن النهائي في أول مشاركة لها في بطولة كبرى، عبر النيران الصديقة بعدما سجل روبان لو نورمان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (18)، قبل أن يرد "لا روخا" برباعية تناوب عليها رودري (39)، فابيان رويس (51)، نيكو وليامس (75) وداني أولمو (83).

وتلعب إسبانيا الجمعة المقبل في شتوتجارت مع صاحبة الأرض ألمانيا التي أقصت الدنمارك 2-0 في دورتموند.

وقال دي لا فوينتي بعد اللقاء للتلفزيون الإسباني: نحن سعداء جداً لأننا نعرف ما يتطلبه الأمر للتواجد هنا، وهذا ما ظهر من خلال ما مرت به المنتخبات الأخرى، في إشارة على الأرجح إلى خروج إيطاليا حاملة اللقب من ثمن النهائي على يد سويسرا (0-2) وتخلف إنجلترا أمام سلوفاكيا حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع قبل أن تدرك التعادل بفضل جود بيلينجهام ثم تحسم المواجهة 2-1 بعد التمديد.

واعتبر دي لا فوينتي أن الأداء الذي قدمه "لا روخا" ضد جورجيا كان يخوله تحقيق انتصار كاسح وأن النتيجة النهائية "كانت خادعة لأنه كان من الممكن أن تكون 8-1 أو 9-1... لم يتمكنوا (جورجيا) من تسديد أي كرة على المرمى فيما نجحنا نحنا في التسجيل، وبالتالي نحن سعداء للغاية".

وستكون موقعة الجمعة مع البلد المضيف مواجهة بين المنتخبين الأكثر فوزاً باللقب القاري، بواقع ثلاثة ألقاب لكل منهما.

وكانت ألمانيا بوابة عبور إسبانيا إلى لقبها القاري الثاني عام 2008 حين تغلبت عليها بهدف وحيد لفرناندو توريس في النهائي، ثم إلى لقبها العالمي الأول والوحيد عام 2010 حين تخطتها في نصف النهائي بهدف وحيد أيضاً سجله كارليس بويول.

ولن ينسى الألمان ما حصل معهم في نوفمبر 2020 حين تلقوا هزيمة مذلة بسداسية نظيفة أمام "لا روخا" في دور المجموعات لدوري الأمم الأوروبية، كانت الأسوأ لهم منذ مايو 1931 حين سقطوا على أرضهم أمام الجار النمساوي بالنتيجة ذاتها.

وتواجه بعدها المنتخبان في مونديال قطر 2022 حين تعادلا 1-1 في نتيجة ساهمت بخروج "دي مانشافت" من الباب الصغير بعدما حل ثالثاً في المجموعة الخامسة خلف اليابان و"لا روخا".

وتوقع دي لا فوينتي مباراة متقاربة أمام الفريق المضيف في شتوتجارت، مضيفاً: ألمانيا فريق عظيم يضم أفراداً رائعين على مستوى مرتفع، بين الأفضل في العالم. إنهم منظمون ومنضبطون جيداً، لكن سيكون أمامهم فريق مشابه جداً يتمتع بالكثير من الالتزام والتنظيم ويُصعب الفوز عليه. فريق متعطش وطموح جداً.

وتابع: ستكون مباراة متوازنة جداً. وعلى هذا المستوى، التفاصيل هي التي ستحسم الأمور لصالح فريق على حساب الآخر. علينا أن نواصل العمل الذي نقوم به وأن نواصل التركيز على نقاط قوتنا والتحسن. نحن لسنا مثاليين.

وأشاد دي لا فوينتي الذي قاد إسبانيا العام الماضي إلى لقب دوري الأمم الأوروبية في أول تتويج لها منذ كأس أوروبا 2012، بلاعبيه بعدما حافظوا على رباطة جأشهم رغم تخلفهم، وواصلوا محاصرتهم للجورجيين في لقاء سددوا خلاله 35 مرة على المرمى، مقابل أربع محاولات فقط للمنافس.

وبدا دي لا فوينتي واثقاً بقدرات فريقه لدرجة القول: لا أريد الإساءة إلى أحد، لكني أعتقد أننا نملك أفضل فريق وأفضل اللاعبين. هل يعني ذلك أننا سنفوز (بالبطولة)؟ كلا، لكننا سنقاتل من أجل ذلك.

ورأى أن ما قدّمه فريقه حتى الآن "لا يضمن أي شيء ونحن نعلم ذلك. لكن لدينا قوة كروية بفضل الموهبة والجودة والالتزام... وهذا شيء مهم جداً".

وواصل لامين جمال الذي يحتفل في 13 الحالي بميلاده السابع عشر، تألقه في هذه النهائيات حيث فرض نفسه من أبرز نجومها، لكن دي لا فوينتي رأى أنه ما زال بحاجة إلى الكثير من التحسن، قائلاً: قدم مباراة رائعة لكن كان بإمكانه تقديم أداء أفضل بكثير والتروي في بعض اللحظات. يجب أن ندعوه للتحلي بمزيد من الهدوء.

واستطرد: لكنه يبلغ من العمر 16 عاماً وهو في فترة تعلم، وهذه المباراة ستساعده في ذلك. إنه محظوظ لأنه يعيش هذه المرحلة في هذا العمر الصغير، وهو محاط بلاعبين رائعين يساعدونه كثيراً.

مقالات مشابهة

  • طاهر محمد طاهر يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى الطلائع
  • يوسف بلعمري مرشح للانضمام للأهلي
  • شبانة: يوسف بلعمري مرشح للانضمام للأهلي
  • دي لا فوينتي: إسبانيا أهدرت الفوز 9-1
  • دي لا فوينتي: كان بإمكاننا الفوز 9-1 على جورجيا !
  • حسني سلطان حكمًا لمباراة المصري والجونة بدوري نايل
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • حسين علي: الزمالك هددني بإيصالات أمانة بسبب أنباء انتقالي للأهلي فقط
  • تفاصيل مران الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش بدوري نايل
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات