RT Arabic:
2024-08-02@03:21:31 GMT

RT العربية تطلق برنامجا لتدريب الصحفيين

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

شرع وفد إعلامي من دول عربية في إجراء تدريب بقناة آرتي العربية، بالتعاون مع مؤسسة غورتشاكوف.

وأكدت مديرة القناة مايا مناع أن اللقاء بالصحفيين يشكل فرصة لتوطيد العلاقة مع مؤسساتهم الإعلامية.

فيما أشار المدير العام لمؤسسة "تي في نوفوستي" ألكسي نيكولوف إلى السعي الدائم لبقاء قنوات آرتي ضمن المؤسسات الإعلامية الأكثر موثوقية في العالم.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: صحافيون موسكو

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين لـ"الوفد": المؤسسة الإعلامية التي لا تواكب التطور التكنولوجي ستموت

أوضح الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين أن العاملين في المجال الإعلامي في الوطن العربي العرب أمام تحدي كبير في المنافسة في السوق الإعلامي ولا مجال للوساطة في الإعلام العربي الآن ، قائلا: "إننا نعيش في عصر الإعلام الرقمي، الذي يفرض على الإعلاميين  إنتاج محتوى قادر على المنافسة العالمية وليس فقط على المستوى العربي ، لذلك يجب على الشباب أن يكون قادر على خوض هذه المنافسة بالعلم وتنمية مهاراتهم الشخصية والمهنية " ، لافتا ان المؤسسة أو الإعلامي الذي لا تواكب  هذا التطوير سيموت، حيث لن يستطيع الصمود غير المبدع الذي يطور من أدواته ويواكب لغة العصر الرقمي  .

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة للوفد على هامش المؤتمر الصحفي للنسخة الأولى  من   "قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي " ، تحت رعاية كل من: د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وبتنظيم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إحدى منظّمات جامعة الدول العربية المتخصصة- فعالية 

 القمة العربية للإعلام

وأضاف سعدة ان قمة الإبداع للشباب العربي ستتناول بجدية هذه التحديات ووضعها محل التنفيذ،  من أجل تحسين قدرة الشباب لتقديم محتوى قوي قادر على المنافسة العالمية وإدارة مؤسسات اعلامية بشكل اقتصادي محترف ، مؤكدا على ثقته في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لأنها قد تصدت مسبقا لكثير من الموضوعات والتحديات الخاصة بالإعلام ونجحت بالفعل في ترجمتها على ارض الواقع ، مؤكدا ان هذه القمة ستكون اضافة لثقل  مهارات الشباب العربي لمواجهة التحديات التي تواجه العمل الإعلامي في عصر الرقمنة.

خطر الشائعات

ومن جنابة،  أكد الوزير المفوض الدكتور رائد الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، ان  الجامعة العربية تدعم هذا الحدث الإعلامي المهم من أجل مواكبة التحديات العالمية، موضحًا أنه سيناقش تحديات الذكاء الاصطناعي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في المهنة، وغيرها من الملفات المهمة.

وحذر الجبوري من انتشار خطورة انتشار الشائعات والاخبار المضللة وخاصة على مواقع السوشيال ميديا،  التي ساهمت في تأخر العديد من دولنا العربية، مؤكدا على دور الجامعة العربية في نشر الثقافة الاعلامية.

يعد ملتقى الإعلام العربي في مصر فرصة هامة لتعزيز التعاون الإعلامي العربي، وتطوير مهارات الإعلاميين، ومناقشة التحديات التي تواجه الإعلام في المنطقة ، من خلال  فعاليات الهامشية للقمة والتي ستستمر خلال العام لتمكين الإعلام العربي أن يحقق تقدمًا ملموسًا في مواجهة التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة.

تأتي هذه القمة في إطار قيام الأكاديمية بدورها كأحد بيوت الخبرة المتخصصة في مجال التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات والتي تعدّ من أكبر المؤسّسات التعليمية البارزة في الوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين السودانيين تطلق حملة لإيقاف الحرب وتسليط الضوء على المأساة الإنسانية
  • الدكتورة سالي جاد "للوفد": قمة الإبداع الإعلامي تتماشي مع متطلبات العصر وتأثير التكنولوجيا على المحتوى
  • نقيب الإعلاميين لـ"الوفد": المؤسسة الإعلامية التي لا تواكب التطور التكنولوجي ستموت
  • بدء المؤتمر الصحفي للإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي
  • مكتبة الإسكندرية تطلق برنامجا تدريبيا لتنمية الإبداع لدى الأطفال من سن 6 سنوات
  • نقابة الصحافة تطلق فعاليات نصرة غزة والأسير للتنديد بعمليات القتل والتدمير الإسرائيلي في غزة
  • جمعية الصداقة الايطالية العربية تدين استهداف الصحفيين في غزة وتعتبرها جريمة حرب
  • هدايت تيمور تطلق فعاليات دورة "صحافة البيانات" بمركز تدريب "الصحفيين"
  • الأكاديمية العربية بالإسكندرية تطلق قمة الإبداع الإعلام للشباب العربى
  • برعاية رئيس الوزراء.. تنظيم النسخة الأولى من " الإبداع الإعلامي للشباب العربي”