مجموعة من الأعمال السينمائية الجديدة سيكون الجمهور على موعد معها خلال الأيام المقبلة، وتسيطر الكوميديا على الأفلام الجديدة الي ستعرض بداية من 15 مايو الجاري في عدد من دور العرض، ومن بينها إعادة طرح فيلم زهايمر بطولة الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده.

فيلم بنقدر ظروفك

ويشهد يوم 22 مايو الجاري، طرح فيلم بنقدر ظروفك للمخرج أيمن مكرم، بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، إلى جانب عدد من الفنانين من بينهم: مي سليم، نسرين طافش، محمود حافظ، محمد محمود، وعارفة عبد الرسول إضافة إلى إبرام سمير.

وتدور أحداث الفيلم في إطار الكوميدي حول شاب يحاول فتح مشروع تجاري من أجل كسب الأموال والزواج من حبيبته، لكنه يتعرض للعديد من المشكلات الكوميدية.

غادة عبد الرازق تعود إلى السينما بعد غياب 6 سنوات

وفي اليوم نفسه، تعود الفنانة غادة عبد الرازق إلى السينما بعد 6 سنوات من الغياب مع أحمد آدم وبيومي فؤاد في فيلم تاني تاني، الذي يحمل توقيع المخرج شريف إسماعيل، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول «هدى» التي تلتقي باثنين من أصدقائها القدامى اللذان يتنافسان على الفوز بقلبها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم زهايمر فيلم تاني تاني فيلم بنقدر ظروفك

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع السنة المالية الجديدة.. شروط الحصول على الإجازة الاعتيادية السنوية وفقا للقانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تزامنا مع بداية السنة المالية الجديدة في شهر يوليو المقبل، يبحث الكثير من موظفي الحكومة على شروط الحصول على الإجازة الاعتيادية السنوية وإجراءات الحصول عليها.

حدد قانون الخدمة المدنية إجراءات حصول الموظف على كامل إجازاته الاعتيادية السنوية

ونصت المادة (46) من قانون الخدمة المدنية على أنه يستحق الموظف إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويجوز تشغيل الموظف في هذه العطلات إذا اقتضت الضرورة ذلك مع منحه أجرًا مضاعفًا أو إجازة عوضًا عنها وتسري بالنسبة للأعياد الدينية لغير المسلمين أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

كما نصت المادة (48) من قانون الخدمة المدنية على أنه يستحق الموظف إجازة اعتيادية سنوية بأجر كامل، لا يدخل في حسابها أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية فيما عدا العطلات الأسبوعية، وذلك على الوجه الآتي:1. 15 يومًا في السنة الأولى وذلك بعد مضي ستة أشهر من تاريخ استلام العمل.
2. 21 يومًا لمن أمضى سنة كاملة في الخدمة.
3. 30 يوما لمن أمضى عشر سنوات في الخدمة.
4. 45 يومًا لمن تجاوز سنه الخمسيــن. 
وطبقا لقانون الخدمة المدنية يستحق الموظف من ذوي الإعاقة إجازة اعتيادية سنوية مدتها خمسة وأربعين يوما دون التقيد بعدد سنوات الخدمة. 
وللسلطة المختصة أن تقرر زيادة مدة الإجازة الاعتيادية بما لا يجاوز خمسة عشر يومًا لمـن يعملون في المناطق النائية، أو إذا كان العمـل في أحد فروع الوحدة خارج الجمهورية. 
ولا يجوز تقصير أو تأجيل الإجازة الاعتيادية أو إنهاؤها إلا لأسباب قومية تقتضيها مصلحة العمل.
ونصت المادة (49) من قانون الخدمة المدنية على أنه يجب على الموظف أن يتقدم بطلب للحصول على كامل إجازاته الاعتيادية السنوية، ولا يجوز للوحدة ترحيلها إلا لأسباب تتعلق بمصلحة العمل وفى حدود الثلث على الأكثر ولمدة لا تزيد على ثلاث سنوات. 
وإذا لم يتقدم الموظف بطلب للحصول على إجازاته على النحو المشار إليه، سقط حقه فيها وفي اقتضاء مقابل عنها، أما إذا تقدم بطلب للحصول عليها ورفضته السلطة المختصة استحق مقابل نقدي عنها يصرف بعد مرور ثلاث سنوات على انتهاء العام المستحق عنه الإجازة على أساس أجره الوظيفي في هذا العام. 

مقالات مشابهة

  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • فيلم اللعب مع العيال لـ محمد إمام يحتل المركز الثاني في دور العرض
  • تزامنا مع السنة المالية الجديدة.. شروط الحصول على الإجازة الاعتيادية السنوية وفقا للقانون
  • تخطى 28 مليون جنيه.. فيلم "اللعب مع العيال" يتصدر المركز الثاني
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • فيلم اللعب مع العيال يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض
  • 3 أفلام تسجيلية وروائي قصير بنادي السينما بأوبرا الإسكندرية
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بمبادرة «سكن لكل المصريين» بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو
  • تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو