قال الشيخ أحمد سيف رويضي، أمين تنظيم حزب الشعب الجمهوري بمحافظة جنوب سيناء، إنّ مشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة، الذي افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المرحلة الأولى من موسم حصاده، يعد قاطرة مصر الزراعية، وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

تصدير الفائض إلى الخارج

وأضاف «رويضي»، أنّ تصدير الفائض إلى الخارج يسهم في تقليل فاتورة الاستيراد بتوفير العملة الصعبة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتًا إلى أنّ هناك تعاون وثيق بين جميع أجهزة الدولة في المشروعات الزراعية.

وأشار أمين تنظيم الشعب الجمهوري في جنوب سيناء، إلى أنّ مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم، في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

توفير فرص عمل جديدة

كما أوضح أن المشروع سيساهم في توفير فرص عمل جديدة، فضلًا عن سهولة وصول مستلزمات الإنتاج، كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات، وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل مصر مصر الشعب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

الشعب الجمهوري ينظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف

نظمت أمانة حزب الشعب الجمهوري بمحافظة بني سويف احتفالية كبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف، تحت قيادة النائب الدكتور محمد جنيدي، الأمين العام للحزب بالمحافظة ووكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وإشراف الدكتور ياسر شلبي، أمين التنظيم.

 

وشهدت الاحتفالية حضورًا واسعًا، يتقدمه الدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، واللواء محمد صلاح أبوهميلة الأمين العام للحزب ورئيس هيئته البرلمانية بمجلس النواب، وأحمد الألفي الأمين العام المساعد لشؤون التنظيم والعضوية وأمين التنظيم المركزي، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والدينية، منهم الدكتور عبد الرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف، وفضيلة الشيخ جابر بغدادي.

 

بدأت الفعالية التي أقيمت بنادي الإدارة المحلية على ضفاف النيل في بني سويف بالسلام الوطني، تلاه تلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم ألقى النائب الدكتور محمد جنيدي كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدًا على حرص الحزب على المشاركة في المناسبات العامة، مشيرًا إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف باعتباره مناسبة جليلة.

 

من جانبه، قدم فضيلة الشيخ جابر بغدادي التهنئة لأهالي بني سويف والأمة الإسلامية، وأشاد بتنظيم الحزب لهذه الفعالية، معتبرًا أن مولد النبي هو مناسبة يجتمع فيها الخير، وتحدث الدكتور عبد الرحمن نصر عن المكانة التاريخية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وتناول أحمد الألفي، خلال كلمته أهمية المشاركة السياسية، داعيًا الشباب إلى الإنخراط في العمل السياسي لملء الفراغات التي تستغلها قوى التطرف، مشيرًا إلى أن التوجه القادم للحزب يركز على خدمة الفئات الأكثر احتياجًا من خلال فعاليات مثل معارض الأثاث.

 

وأُختتمت الاحتفالية بتكريم عدد من الشخصيات، منهم: الدكتور بلال حبش واللواء محمد صلاح أبوهميلة وأحمد الألفي، حيث تم منحهم درع الأمانة، تلتها أمسية دينية قدمتها فرقة الحضرة للإنشاد الديني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف

 

احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويفاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويفاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويفاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويفاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويفاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويفإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: مناقشة الحوار الوطني للدعم تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه
  • الشعب الجمهوري: مناقشة الحوار الوطني تحول الدعم العيني لنقدي تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه
  • أحمد علي عبدالله صالح يخرج عن صمته بعد منع الحوثيين الشعب من الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر ورفع العلم الجمهوري
  • اتحاد الناشرين: معرض نقابة الصحفيين يوفر فرصًا جديدة لتوزيع الكتاب
  • محافظ صعدة يدشن العمل في مشروع بناء وتأهيل تأهيل القصر الجمهوري
  • محافظ صعدة يدشن العمل في مشروع إعادة تأهيل القصر الجمهوري
  • الشعب الجمهوري ينظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف
  • "بيئة أبوظبي" والمركز الدولي للزراعة الملحية يعززان الإدارة المستدامة للموارد البيئية
  • هيئة البيئة – أبوظبي والمركز الدولي للزراعة الملحية يتعاونان لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد البيئية في الإمارة
  • حزب الشعب الجمهوري يجتمع بسبب عمدة إسطنبول