صحيفة البلاد:
2024-09-07@18:57:42 GMT

تدشين مهرجان المانجو في القنفذة

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

تدشين مهرجان المانجو في القنفذة

جدة-ياسر خليل

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، يدشن محافظ القنفذة، محمد بن عبدالعزيز القباع ، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف ، “مهرجان المانجو الثالث عشر بمحافظة القنفذة”، وذلك مساء اليوم الثلاثاء وتمتد فعالياته لمدة خمسة أيام بساحة الاحتفالات في المركز الحضاري بالكورنيش الغربي .

وأوضح محافظ القنفذة محمد عبدالعزيز القباع أن المحافظة تتشرف بإقامة فعاليات مهرجان المانجو في نسخته الثالثة عشرة والذي يحظى برعاية كريمة ودعم من أمير المنطقة ونائبه -حفظهما الله-.

من جهته أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة المهندس حسن بن إبراهيم المعيدي، أن هذا المهرجان يأتي بإشراف مكتب الوزارة ، وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات بمحافظة القنفذة ، مشيرا إلى أن عدد مزارع المانجو بمحافظة القنفذة أكثرُ من 3550 بها أكثر من 500 الف شجرة مانجو ، ويتجاوز الإنتاج السنوي لها 50 ألف طن سنويًّا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بمحافظة القنفذة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"

أعلنت الهيئة العامة للطرق الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة.
ويربط بين منطقتي مكة المكرمة وعسير، بطول 8 كم، وبمسارات مفردة تشمل اتجاه رئيسي واتجاه عكسي.مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"ويهدف المشروع إلى تحسين السلامة المرورية وتطوير البنية التحتية للطريق، ويسهم المشروع في تقليل الحوادث الناتجة عن انزلاق المركبات إلى الأودية في أثناء جريان السيول، وزيادة سعة الطريق، وتقليل زمن الرحلة بين المنطقتين.
أخبار متعلقة بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يصل إلى القاهرة في زيارة رسميةمركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودانهذا بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة، من خلال تحسين البنية التحتية وتسهيل التنقل.

تحقيقًا لمستهدفات استراتيجية قِطاع الطرق؛ تطوير البنية التحتية لطريق (القنفذة - سبت الجارة) لتعزيز الربط بين منطقتي #عسير و #مكه_المكرمة. pic.twitter.com/vWucuV63vE— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) September 7, 2024
وأوضحت أنها راعت في تنفيذ المشروع توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال شملت إنشاء 3 جسور وتعديل مسار طريق سبت الجارة لتفادي مجاري السيول.
بالإضافة إلى تركيب 100 لوحة إرشادية، و2000 وحدة عواكس أرضية، و97 ألف م من أطوال الدهانات، والاهتزازات التحذيرية، لرفع مستوى السلامة على الطريق ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرقوأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة.
وكذلك تغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"
  • برعاية سمو ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل
  • ننشر كشوف الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بمحافظة الغربية.. قائمة كاملة
  • تدشين مبنى السفارة الليبية الجديد في أديس أبابا
  • تدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات
  • بعد تعيينه.. السيرة الذاتية لوكيل وزارة الصحة الجديد بسوهاج
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يترأس اجتماعاً بقيادة وزارة الاتصالات