الأسبوع:
2024-06-30@11:19:29 GMT

عام مضى علي رحيل الدكتور محمود بكري

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

عام مضى علي رحيل الدكتور محمود بكري

عامٌ مضى علي رحيل الدكتور محمود بكري، هذا الصحفي الخلوق الذي رحل عن عالمنا في التاسع من مايو الماضي 2023، رحل هذا الانسان تاركاً من خلفه إرثا صحفياً وعلمياً كبيراً، بل وتاركا لأبنائه ورفاقه من الصحفيين بجريدة الأسبوع أخلاقا رفيعة، وقيمٌ ومُثلٌ فاضلة تجلت من خلال قلمه الذي دافع به وبإخلاص عن دينه ووطنه وعروبته، وعن مسقط رأسه في قنا بصعيد مصر، وبسبب آدابه وأخلاقه الراقية ونزاهة قلمه، وتعاطفه وحبه ومساندته لكل محتاج، بل وبسبب قلبه الكبير ومكتبه الذي ظل طوال عمله الصحفي بجريدة الأسبوع مفتوحاً للجميع، وداعما للصحفيين المبتدئين، وناصحا ومحبا لكل العاملين بمؤسسة الأسبوع الصحفية، كانت البشرى في تجمع أكبر جمع غير مسبوق من محبيه ومريديه خلال مشهده وخلال تكريمه لمثواه الأخير، بل ومن خلال المشهد العظيم ومن خلال تقديم التعازي لأسرته، ما أعطى صورة طيبة وشهادة واقعية لرضا الله عن تلك الشخصية الفاضلة.

مضى عام وما يزال الدكتور محمود بكري بيننا، يحوم بمواقفه وجرأة قلمه واحترامه لعمله بيننا، مضي عام وجريدة الأسبوع تواصل مسيرتها الوطنية في تقدم وازدهار، مشرقة كشروق الشمس، وساطعة كسطوع القمر، تؤدي دورها بجد واقتدار.

إن الإنسان ربما يموت بجسده، ولكن عادة ما يبقي عمله وأثره في محيطه ومجتمعه، وبخاصة عندما يكون هذا الإنسان من أهل الخير والفضل، فمثل هذا يبقي أثره وأعماله وإنجازاته الخيرة التي يستفيد منها الناس بعد رحيله لتتعاقبها الأجيال من بعده، كما أن تلك الأعمال الطيبة يجازي بها الله عبده المؤمن، ويبشره بها في الدنيا والآخرة.

وقد قال الله في كتابه الكريم " إِنَّا نَحْنُ نُحْىِ ٱلْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُواْ وَءَاثَٰرَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَىْءٍ أَحْصَيْنَٰهُ فِىٓ إِمَامٍۢ مُّبِينٍۢ" أي ما تركوا من أعمال وسنن طيبة من ورائهم، وتصديقا لقول رسولنا الكريم محمدﷺ في حديث رواه أبي هريرة رضي الله عنه "إذا مات ابنُ آدم انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به، أو ولد صالح يدعو له"، وفي رحيل العظماء وأصحاب العلوم الرفيعة والأخلاق الفاضلة، وفي هذا الصدد يقول الإمام الشافعي رضي الله عنه:

وأفضل الناس ما بين الورى رجل * تقضى علي يده للناس حاجات.

قد مات قوم وما ماتت مكارمهم ***وعاش قوم وهم في الناس أموات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمود بكري الصحفية رحيل الدكتور

إقرأ أيضاً:

ميدو يكشف سبب رحيل محمود علاء عن الزمالك

 

 

علق أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق، على قرار الفارس الأبيض برحيل محمود علاء لاعب الفريق، والتي تم الإعلان عن هذا القرار منذ ساعات.

ميدو يكشف سبب رحيل محمود علاء عن الزمالك

واعلن مجلس إدارة نادي الزمالك منذ ساعات عن رحيل محمود علاء عن الفريق بنهاية الموسم الحالي في ظل نهاية عقده مع الفريق.

وقال ميدو عبر تصريحات تليفزيونية في برنامج "الهدف" الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد: "محمود علاء لم ينجح في أن يقفل على نفسه عقب العودة من الاعارة نهاية الموسم الماضي مع الاتحاد السكندري".

وتابع ميدو: "محمود علاء كان واضح عدم استعداده للعودة مرة ثانية للعب أساسيا عقب العودة من الاعارة، وهذا ما عجل في اتخاذ هذا القرار".

وشدد ميدو: "من المهم أن يتواجد محمود علاء في فريق يساعده على المشاركة أساسيا لاستعادة مستواه خلال الفترة المقبلة".

واختتم: "لقد ساعدت محمود علاء للانتقال إلى الزمالك عام 2017، وأقنعته بشدة احتياج الفريق إليه وأنه سيكون نجم في الزمالك".
 

مقالات مشابهة

  • بعد محمود علاء.. رحيل مدافع جديد عن الزمالك
  • شيرين عبد الوهاب لحسن الشافعي: “احترم عقول الناس”
  • بعد 20 عاماً على وفاته.. حسن الرداد يحيي ذكرى رحيل والده
  • وقديما كان في الناس الحسد .. الدكتور حارث ادريس افضل رئيس وزراء للسودان
  • ميدو يكشف سبب رحيل محمود علاء عن الزمالك
  • مكي المغربي: لعنة الله على قحت .. أدخلت السودان في مرحاض طافح من العمالة
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • إصابة 11 شخصا في حادث سير بالمنيا
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي