شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن وجهاء وعائلة الفقيد أبو قوطة نتائج التحقيق الحكومية جاءت على قدر الحادثة، خانيونس خاص صفاأشادت عشيرة السطرية عائلة أبو قوطة، ووجهاء ومخاتير وأعيان قطاع غزة بالبيان الحكومي الذي أعقب التحقيق في حادثة وفاة .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وجهاء وعائلة الفقيد أبو قوطة: نتائج التحقيق الحكومية جاءت على قدر الحادثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وجهاء وعائلة الفقيد أبو قوطة: نتائج التحقيق الحكومية...

خانيونس - خاص صفا

أشادت عشيرة السطرية - عائلة أبو قوطة، ووجهاء ومخاتير وأعيان قطاع غزة بالبيان الحكومي الذي أعقب التحقيق في حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة خلال إزالة التعديات في خان يونس جنوبي الأسبوع المُنصرم.

وحمّل بيان رئاسة متابعة العمل الحكومي بغزة بلدية خان يونس المسؤولية الشاملة عما جرى، جراء القصور والإهمال، وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكافية خلال تنفيذ مهمة إزالة التعدي، ما أدى لوفاة أبو قوطة؛ كذلك قبول استقالة رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي.

كما أعلنت إحالة جميع المتسببين بالحادثة للنيابة العامة، إضافةً لمن تم تحويلهم سابقاً، أياً كانت صفتهم أو موقعهم الوظيفي، واتخاذ المقتضى القانوني كاملاً وفق ما تخلص له النيابة العامة؛ والطلب من جهات الاختصاص إقالة اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس.

وقالت عشيرة السطرية - عائلة أبو قوطة، إنها تلقت بارتياح بالغ نتائج وقرارات لجنة التحقيق الرسمية التي تشكلت بقرار حكومي للتحقيق في ظروف وفاة ابنهم؛ متوجهة بالشكر للجنة التحقيق وللحكومة في غزة ولحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي كان لموقفها منذ لحظة الحدث أثراً بالغاً وكبيراً في مواساة العائلة وذوي الفقيد والشكر موصول لجميع الفصائل والقوى والعائلات والعشائر على تضامنهم التام مع مصابنا.

تعقيب الوجهاء

من جانبه، ثمن أحد أبرز وجهاء قبيلة الترابين في قطاع غزة، الشيخ سالم الصوفي، خلال حديث مع مراسل "صفا" دور حركة حماس منذ بداية الحادثة، واعطائه اهتمامًا بالغًا، واستجابتها الفورية، وإرسالها وفدًا ممثلاً بعضو المكتب السياسي زكريا أبو معمر لعائلة أبو قوطة؛ كذلك نثمن التزام الحكومة بالشفافية وسرعة تشكيل لجنة لإحقاق الحق.

وقال الصوفي: "كنا متلهفين لمعرفة ما سيأتي في البيان الحكومي واللجنة المُكلفة في التحقيق فيما جرى بخان يونس"؛ مُشيدًا بسرعة وشفافية الإجراءات الحكومية التي ساعدت في نزع فتيل الأزمة ووأدت الفتنة في مهدها.

ولفت إلى أن الإجراءات وسرعتها ودقتها وشفافيتها تعكس حرص الحكومة والتزامها بمسؤولياتها تجاه المواطن في القطاع؛ مُشيرًا إلى أن إعلان النتائج بسرعة وبشكلٍ علني يدل على المصداقية والشفافية ويبعث في نفوس الجميع الطمأنينة؛ والمخرجات التي جاءت في البيان بكل تأكيد تعزز الثقة بين المواطن والحكومة خاصة السلطة التنفيذية المتمثلة في النيابة العامة.

وتابع: "نعبر عن احترامنا لهذه القرارات، التي جاءت ملبية لمطالب المواطنين وأهل الضحية، الذين عبروا في بيان عشيرتهم عن الترحيب بما جاء في البيان الحكومي؛ مؤكدًا أن النتائج الحكومية جاءت على قدر الحدث؛ مطالبًا بمدونة سلوك تنظم العلاقة بين المواطن والجهات الحكومية والموظف الحكومي.

بدوره، أشاد مسؤول مخاتير بيت حانون، يحيى الكفارنة، بالبيان الحكومي؛ قائلاً: "نحن سعداء جدًا بتشكيل اللجنة منذ وقوع الحدث؛ واليوم خرجت النتائج المرضية للمجتمع والشارع الفلسطيني وعائلة المتوفي".

وأضاف الكفارنة: "سعداء أننا توصلنا لنتيجة في نهاية التحقيق، هذا يدلل بشكل واضح لوجود عدالة، وأنه أي حدا سيرتكب خطأ بقصد أو بغير في الحكومة بحق أي مواطن، سيتم إخضاعه للتحقيق والمحاكمة، وأي مواطن له حق سيأخذه.

وقال: "كان هناك حالة احتقان شديدة بعد وقوع الحدث في خان يونس، لكن القرار الحكومي السريع بتوقف المُتسببين بالحادث يدل على قوة وحكمة الحكومة؛ لذلك كنا واثقين بسرعة ونتائج وشفافية اللجنة المُشكلة".

أبو قوطة بلدية خان يونس

أ ك/هـ ش

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وجهاء وعائلة الفقيد أبو قوطة: نتائج التحقيق الحكومية جاءت على قدر الحادثة وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خان یونس

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس

الثورة نت|

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة، في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني المناضل الكبير اللواء خالد باراس، بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.

وأشاد الرئيس المشاط في البرقية التي بعثها إلى أبناء الفقيد وأفراد أسرته، ومكون الحراك الجنوبي، بمواقف الراحل الوطنية والنضالية المشهود لها في ثورة 14 أكتوبر ومقارعة الاحتلال البريطاني في جنوب الوطن.

كما نوه بمواقفه المشرفة والواضحة في مختلف المراحل والمنعطفات التي مر بها الوطن، وكذا دوره في مناهضة الاحتلال والعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والانحياز إلى صف الوطن والشعب.

وأكد أن الوطن خسر برحيل اللواء باراس أحد الشخصيات العسكرية والنضالية والوحدوية والسياسية التي لها إسهامات كبيرة في مختلف المناصب التي عمل فيها.. لافتا إلى ما تميز به الفقيد من صدق وإخلاص وتفان في خدمة الوطن خلال مسيرة حياته العملية الحافلة بالعطاء ما أكسبه احترام وتقدير كل أبناء الوطن.

وعبر الرئيس المشاط عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته وأقاربه ومحبيه.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • تقارير: زوج لونا الشبل وشقيقها أوقفا قبل أسبوع من الحادثة
  • تعاون بين جامعة الروح القدس وعائلة سيمون أسمر لحفظ أرشيف صانع النجوم
  • تعرف على أصل تسمية الشهور الهجرية
  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الدكتور يحيى زيد الشامي
  • زوجة العم وصديقتها وراء الجريمة.. وكيل الجمهورية يكشف نتائج التحقيقات في قتل طفل وجدته بعنابة
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة المناضل الوحدوي اللواء خالد باراس
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس