صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تخفيف عقوبة رئيسة بورما المخلوعة 6 سنوات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مسيرات تطالب بإطلاق سراح زعيمة بورما المخلوعة تويتر الثلاثاء 1 أغسطس 2023 14 47أعلنت المجموعة .، والان مشاهدة التفاصيل.

تخفيف عقوبة رئيسة بورما المخلوعة 6 سنوات

مسيرات تطالب بإطلاق سراح زعيمة بورما المخلوعة (تويتر)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 14:47

أعلنت المجموعة العسكرية الحاكمة في بورما، اليوم الثلاثاء، أنها خفّضت عقوبة السجن 33 عاماً الصادرة في حق الزعيمة المدنية المخلوعة أونغ سان سو تشي، إلى ست سنوات بموجب عفو جزئي.

وقال المتحدث باسم المجموعة العسكرية إن هذا العفو يشمل خمساً من أصل 19 إدانة صادرة في حقّها و"قد خففت عقوبتها بـ6 سنوات".

وكانت وسيلة إعلام رسمية أفادت في وقت سابق، الثلاثاء، أن سو تشي المسجونة منذ أطاحها انقلاب عسكري في العام 2021، مُنحت عفواً أصدرته المجموعة العسكرية الحاكمة يشمل 5 إدانات من أصل 19 في حقّها.

Breaking News: Myanmar Military Announces Clemency for Aung San Suu Kyi and President Win Myint

The Myanmar military has announced a clemency for imprisoned democratically elected civilian leaders Aung San Suu Kyi and President Win Myint. Both have been incarcerated since the… pic.twitter.com/rJOQsd2Hs7

— Myanmar Now (@Myanmar_Now_Eng) August 1, 2023

وقالت وسيلة الإعلام: "رئيس مجلس إدارة الدولة أصدر عفواً عن أونغ سان سو تشي التي حكمت عليها المحاكم المختصة".

وأغرق انقلاب عسكري نفذه جنرالات في فبراير(شباط) 2021 الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا في فوضى أدت إلى نزوح أكثر من مليون شخص، وفق الأمم المتحدة.

وحُكم على سو تشي بالسجن 33 عاماً إثر إدانتها بالكثير من التهم من بينها الفساد وحيازة أجهزة لاسلكي بشكل غير مشروع وصولاً إلى عدم احترام الإجراءات الصحية المرتبطة بكوفيد19.

ويشمل العفو 5 إدانات من أصل 19 في حقّها وأوضح مصدر قانوني طلب عدم كشف هويته "لم يفرج عنها رغم العفو الذي منح على بعض الأحكام الصادرة في حقها. يتعين عليها مواجهة 14 قضية. مُنحت عفواً عن 5 قضايا فقط من أصل 19".

There is nothing to welcome in these "pardons"

1. The charges are trumped up - #AungSanSuuKyi and Win Myint should not be in jail;

2. These "pardons" only reduce their absurdly long sentences by a few years#SaveMyanmar #WhatsHappeningInMyanmar t.co/CeCfkFIhEw

— Benedict Rogers 羅傑斯 (@benedictrogers) August 1, 2023

وشمل العفو الذي صدر، الثلاثاء، 7 آلاف سجين في مناسبة الصوم البوذي وشمل العفو أيضاً الرئيس البورمي السابق وين ميينت الذي أطيح أيضاً في انقلاب العام 2021، عن قضيتين، على ما ذكرت وسيلة الإعلام.

وأوضح الإعلان أن 125 سجيناً أجنبياً سيمنحون عفواً وسيتم إطلاق سراحهم.

كذلك، خُفِّضت أحكام عدد غير محدد من السجناء الذين يواجهون عقوبة الإعدام إلى السجن مدى الحياة، كما أضاف الإعلان.

وقال المحلل المستقل في الشؤون البورمية ديفيد ماثيسون، إن العفو الجزئي هو مجرد "خديعة لإخبار العالم بأنه سيكون هناك نوع من الحل السياسي، في وقت نعلم أن الحال ليست كذلك".

وأضاف "أظن أنهم يلعبون فقط لعبة قاسية مع سجينة سياسية. كل التهم الموجهة إليها سخيفة، وخفض عقوبتها بـ6 سنوات من 33 عاماً لا تعد رحمة".

وغالبا ما تمنح بورما عفواً لآلاف السجناء تزامناً مع أعياد أو مناسبات بوذية خاصة وأفرجت المجموعة العسكرية عن نحو 23 ألف سجين بعد انقلاب العام 2021، في خطوة أعربت مجموعات حقوقية وقتها عن خشيتها من أن يكون هدفها إفساح مجال لسجن معارضين.

وسجن أكثر من 24 ألف شخص منذ أطاح الجيش حكومة سو تشي من السلطة، وفق مجموعة مراقبة محلية، وما زال نحو 20 ألفاً خلف القضبان بحسب أحدث الأرقام.

The military junta (Tatmadaw) in #Myanmar has been granted a fourth extension of their rule under the emergency decree, which began after their coup in February 2021.

A signal of the deepening humanitarian crisis in #Burma.

My latest for @france24 #WhatsHappeningInMyanmar pic.twitter.com/oxVHRCA3dM

— Matt Hunt (@WritingByMatt) August 1, 2023

وظهرت سو تشي مرة واحدة فقط منذ الانقلاب في الأول من فبراير(شباط) 2021، في صور غير واضحة نشرتها السلطات من محكمة شبه خالية في نايبيداو، العاصمة التي بناها الجيش.

ويثير الوضع الصحي للزعيمة السابقة البالغة 78 عاماً، مخاوف منذ اعتقالها، خصوصاً أثناء محاكمتها في محكمة المجموعة العسكرية الحاكمة التي أجبرتها على حضور جلسات الاستماع بشكل شبه يومي.

ونُقِلت الزعيمة البورمية السابقة الأسبوع الماضي من سجنها إلى مبنى حكومي، حسب ما أفاد مسؤول في حزبها.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تخفيف عقوبة رئيسة بورما المخلوعة 6 سنوات وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجموعة العسکریة سو تشی

إقرأ أيضاً:

كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)

أعلنت السلطات المحلية في بورما (ميانمار) اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات الناجمة عن إعصار ياجي إلى 226 شخصًا، مع بقاء 77 شخصًا في عداد المفقودين، حسبما أفادت قناة «روسيا اليوم».

نزوح أكثر من 320 ألف شخص

وتُشير تقارير رسمية سابقة إلى نزوح أكثر من 320 ألف شخص، وأفاد المجلس الإداري للدولة بأن الفيضانات تسببت في أضرار جسيمة، ودمرت 2116 منزلًا، و117 مبنى إداريًا، و1040 مدرسة، و386 مبنى دينيًا، وأغرقت 260 ألف هكتار من المحاصيل، وذكر المجلس أيضًا أنه تم إنشاء 438 ملجأ لضحايا الفيضانات.

وذكرت قناة «العربية» استمرار أعمال الإغاثة والبحث، معلنة عن دمار أكثر من 65 ألف منزل وانهيار خمسة سدود بسبب الفيضانات.

وفاقمت الفيضانات من شدتها، حيث غمرت المياه مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية في وسط ميانمار، لا سيما حول العاصمة نايبيداو، بينما سُجلت انهيارات أرضية في المناطق الجبلية.

#TayfunYagi'nin #Myanmar'ı vurmasıyla sel suları evleri yuttu, şu ana kadar en az 113 kişi hayatını kaybetti#iklim #Istanbul #deprem #sel#Typhoon #Flood #Asia #Burma #Rain #Flashflood #Flooding #Climate #Weather #Viral pic.twitter.com/kfe3yqIomC

— iklim değişikliği haber (@IKrizi96812) September 16, 2024 الوضع يزداد صعب بسبب الفيضانات

وأصبح جمع المعلومات عن الوضع صعبًا للغاية، بسبب تضرر الطرقات والجسور وانقطاع خطوط الهاتف والإنترنت.

ورغم ارتفاع منسوب مياه نهري سيتونج وباجو، اللذين يجريان في وسط وجنوب ميانمار، عن المستوى الخطير، أشارت وسائل إعلام حكومية إلى توقعات بانخفاضها خلال الأيام المقبلة.

وشملت المناطق والولايات المتضررة من الفيضانات كلًّا من: كاياه، كاين، باجو، ماجواي، ماندالاي، مون، شان، آياروادي، وإقليم اتحاد ناي بي تاو.

إعصار ياجي

وشهدت دولة جنوب شرق آسيا فيضانات واسعة النطاق بسبب هطول أمطار غزيرة ناجمة عن إعصار «ياجي» بالإضافة إلى منخفض عميق في خليج البنغال.

مقالات مشابهة

  • تأييد عقوبة “السجن 10 سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لجبهة النصرة
  • كشف أسرار وفاة شاب بريطاني بلقاح كورونا بعد 3 سنوات تحقيق.. خطأ قاتل
  • ارتفاع حصيلة الفيضانات في بورما إلى 226 قتيلًا و77 مفقود
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • الاستعلام عن نتيجة تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية2024.. اعرف الرابط والخطوات
  • بعد غياب الوصل 7 سنوات.. موعد مباراة الوصل الإماراتي وباختكور الأوزبكستاني اليوم الثلاثاء في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • تخفيف عقوبة المتهم بقتل زوجته ونجلته بالمنيا من الإعدام إلى المؤبد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما