أظهر مقطع فيديو لحظة انسحاب عشرات الطلاب من حفل التخرج بجامعة ديوك في ولاية كارولينا الشمالية بأمريكا، احتجاجًا على إلقاء الممثل الكوميدي جيري ساينفيلد (70 عاما) كلمة خلال الحفل.

وأظهرت المشاهد خروج عشرات الطلاب بشكل جماعي من حفل التخرج، بمجرد إعلان رئيس الجامعة فنسنت برايس عن صعود نجم هوليود إلى خشبة المسرح، في ملعب كرة القدم بالجامعة لإلقاء كلمة.



student walkout at Duke university commencement as Jerry Seinfeld’s speech is announced. his introduction by university president is being drowned out by “free free Palestine” chants ❤️‍???????????? pic.twitter.com/oNLesaput3 — the great clown snorman (@iamschvitzing) May 12, 2024
وانسحب الطلاب من الحفل حاملين الأعلام الفلسطينية، في حين هتف بعضهم "فلسطين حرة". كما رفع المنسحبون علمًا فلسطينيا كبيرا ولافتة تدين استمرار استثمارات جامعتهم في شركات تموّل الإبادة.

 وأبدى بعض الطلاب اعتراضهم على تخصيص خطاب للممثل الكوميدي، ومنحه شهادة فخرية من قبل رئيس الجامعة التي التحق بها ابنه وتخرجت منها ابنته.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Jerry Seinfeld‎‏ (@‏‎jerryseinfeld‎‏)‎‏
وعقب الحفل، قال نائب رئيس جامعة ديوك للاتصالات فرانك ترامبل، في تصريحات صحفية، "نحن نتفهم عمق المشاعر في مجتمعنا، وكما فعلنا طوال العام، نحن نحترم حق الجميع في جامعة ديوك في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي، دون منع الخريجين وأسرهم من الاحتفال بإنجازاتهم".

ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، أبدى ساينفيلد موقفا داعما ومنحازا للاحتلال الإسرائيلي، إذ نشر في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي صورة امرأة تحمل علم إسرائيل عبر حسابه الشخصي على إنستغرام.

وعلّق عليها: "لقد عشت وعملت في مستوطنة عندما كان عمري 16 عاما، وأحببت وطننا اليهودي منذ ذلك الحين، قلبي ينفطر من هذه الهجمات والفظائع، سأقف دائما مع إسرائيل والشعب اليهودي".  


يذكر أن ساينفيلد زار الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات؛ خلال عام 2015 حين قدم أربعة عروض في تل أبيب، وفي عام 2018 سافر إلى هناك للمرة الثانية، حيث ذهب في جولة إلى "معسكر كاليبر 3" التابع لجيش الاحتلال، وزار قاعدة جوية عسكرية، والتقط صورا له ولعائلته رفقة بعض المتدربين العسكريين، ظهر خلالها يتدرب معهم على إطلاق النار.  

وتعرّض ساينفيلد لهجوم شديد بسبب تلك الزيارة، خاصة أن هذا المعسكر يُشجع على الاحتلال العسكري والإخضاع السياسي للفلسطينيين القاطنين في قطاع غزة والضفة الغربية باستخدام العنف، مما دفعه إلى حذف الصور المتعلقة بذلك المعسكر لاحقا، لكنه لم يغير موقفه من دعم الاحتلال.  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الطلاب هوليود غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة طلاب الاحتلال الإسرائيلي جامعات هوليود المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع

أعلنت مصادر طبية، استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، صباح اليوم الخميس، في قصف للاحتلال شرق مدينة غزة ، ومخيم البريج وسط القطاع.

وأفادت المصادر، باستشهاد خمسة مواطنين، وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأضافت، أن عددا من الشهداء ارتقوا في قصف للاحتلال المدفعي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وارتقى مواطن وأصيب آخران في قصف الاحتلال المدفعي أثناء جمعهم الحطب في دير البلح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,718 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 86,377 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع
  • شهيدان في قصف إسرائيلي على غزة
  • أخنوش: المغاربة في حاجة إلى طلبة الطب و الحكومة استجابت لمطالبهم
  • بينهم شقيقة هنية.. عشرات الشهداء في عدة مجازر للاحتلال في مدينة غزة
  • برلمانية عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبًا
  • عشرات جنود الاحتياط يرفضون العودة إلى غزة.. ويكشفون عن جرائم حرب
  • دعوة إسرائيلية لإلغاء خطاب نتنياهو في الكونغرس بعد معارضة حضوره
  • إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء للاحتلال في القدس المحتلة
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)