يُعَدُّ معاش التكافل والكرامة أحد أهم الدعم المالي لأصحاب الدخل المنخفض والفئات المحتاجة، ويَبحث الكثيرون عن موعد صرفه خلال شهر مايو 2024؛ حيث يَعتَبره بعضهم دخلًا شهريًّا يُسَاعِدُهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية. يُلخَّصُ فيما يلي جميع التفاصيل المتعلقة بموعد الصرف لهذا الشهر، فضلًا عن كيفية الاستعلام عنه.


موعد نزول معاش تكافل وكرامة


ينتظر الكثيرون من مستفيدي معاش تكافل وكرامة موعد نزول الدفعة الجديدة من المعاش، والتي تقرر صرفها في اليوم الخامس عشر من كل شهر ميلادي، وبالنسبة للدفعة الجديدة من المعاش عن شهر مايو ستكون في يوم الاربعاء الموافق  15/5/2024، وستأتي ا لدفعة الجديدة بتطبيق الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر مارس الماضي، ويكون إجمال الزيادة التي تم تطبيقها في هذا العام نحو 55%.


طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024


عمليات بحث متكررة من قبل المواطنين حاليًا عن طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، وهذا بعد إعلان وزارة التضامن عن إمكانية الاستعلام عن المعاش بهدف معرفة قيمة الزيادة الجديدة، ويمكن للجميع الاستعلام عن المعاش من أي محافظات الجمهورية من خلال الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، وهذا من خلال الخطوات التالية:

يتم الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي عبر شبكة الانترنت.
الضغط على أيقونة معاش تكافل وكرامة.
إدخال اسم المستفيد رباعي.
الضغط على الشهر المرغوب الاستعلام عن قيمة معاشه وهو شهر مايو 2024.
إدخال رقم الجوال الخاص بالمستفيد.
الضغط على زر الاستعلام.
على الفور ستظهر نتائج البحث من موعد نزول المعاش وقيمة المعاش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تكافل كرامة تكافل وكرامة معاش تكافل وكرامة معاش تکافل وکرامة الاستعلام عن موعد نزول شهر مایو

إقرأ أيضاً:

عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات لعام 2024، وهي من وسائل الدعم الاجتماعي التي تقدمها الدولة لفئة معينة من الشعب المصري. سيتم صرف الدفعة الأخيرة من هذه العلاوات في نهاية العام الحالي لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية بسهولة ويسر. في هذا المقال، سنوضح موعد وكيفية الاستعلام عن هذه العلاوات.

التأمينات الاجتماعية تعلن: موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر

في عام 2023، أصدرت الحكومة المصرية قرارًا رسميًا بصرف دعم مادي للمتقاعدين على دفعات خلال العامين 2023 و2024، والمعروف باسم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024. قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف 4 دفعات من هذه العلاوات منذ إصدار القرار، في سبتمبر 2023، ديسمبر 2023، مارس 2024، و1 يونيو 2024. أما الدفعة الأخيرة، فستصرف في ديسمبر 2024، وسيتم تحديد موعد الصرف الدقيق قريبًا عبر الموقع الرسمي للهيئة. يمكن صرف العلاوات من خلال هيئة البريد المصري أو خدمة فوري أو البنوك التجارية المعتمدة من الهيئة.

الفئات المستفيدة من العلاوات الخمس 2024

نشرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بيانًا رسميًا يتضمن الفئات المستحقة لمبلغ الدعم الخاص بالعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024، وهي:

من وصلوا لسن المعاش في 1 يوليو 2016.من وصلوا لسن المعاش قبل 30 يونيو 2005.من وصلوا لسن المعاش في 1 يوليو 2006.من وصلوا لسن المعاش بعد 1 يوليو 2007 و2008 و2009 و2010.الاستعلام عن العلاوات الخمس 2024

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 عبر الإنترنت من خلال موقع الهيئة. تصل قيمة هذه العلاوات إلى نحو 80% من راتب المتقاعد الشهري. للاستعلام عن العلاوات، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.النقر على قسم الخدمات، ثم الخدمات التأمينية تحت قسم خدمات أصحاب المعاش.اختيار "الاستعلام عن العلاوات الخمس".كتابة بيانات الاستعلام.النقر على زر استعلام لعرض قيمة العلاوة.

مقالات مشابهة

  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة