وطالب بيان للوزارتين صدر بعد ظهر الإثنين في عمان أن يقوم كل من المخالفين الأجانب والعمال الوافدين بتصويب أوضاعهم وذلك عبر تجديد تصاريح العمل وأذونات الإقامة وفقا للقوانين المعمول بها.

ويتواجد العديد من العمال اليمنيين في الاردن الذين ساقهم انعدام فرص العمل في اليمن نتيجة العدوان للاغتراب والعمل في الاردن للبحث عن مصدر دخل.

وفي لهجة متشددة ونادرة لوّحت الوزارتان باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وإبعادهم خارج البلاد كما أشارت إلى أن الجهات الأمنية مستمرة بتنفيذ حملات مشتركة على أماكن تواجد العمالة المخالفة واتخاذ إجراءات قانونية بحقها وبحق أصحاب العمل أيضًا.

ويبدو أن البيان يسبق حملة على العمالة الوافدة خصوصا مع وجود آلاف العمّال المصريين الذين يعملون بلا رخصة وتتذرّع السلطات الأردنية بالحاجة لشهادات صحية خوفًا من الأمراض المعدية والسارية ولم يسبق للسلطات أن تقدّمت بمثل هذا الإعلان.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال محمد جبران وزير العمل، إن التكليفات الخاصة بـ ملف العمل واضحة، مع التركيز على العامل البسيط والعمالة غير المنتظمة.

وتابع وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي يسعى دائما على دعم العمالة البسيطة، مع العمل على تنفيذ قانون العمل الذي يهيئ بيئة للاستثمار، على أن يكون القانون مرضي لجميع الأطراف.

وأضاف وزير العمل الجديد: يستوجب أن تكون هناك حقوق والتزامات على العامل للوصول إلى نتائج مع ربط الأجر بالإنتاج، موضحا أن القطاع الخاص سينطلق خلال الفترة المقبلة.

كما أوضح أن قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت، مؤكدا على ضرورة وجود قانون متوازن يحمي العامل وصاحب المنشأة.

فيما تابع أن حجم العمالة في القطاع الخاص، وصل إلى في 2011 و2012 إلى نسب عالية، مضيفا أنه تم توفير فرص عمل حكومية عند إيجاد احتياج فعلي.

وأكد على ضرورة تشغيل كافة المصانع المنتجة، موضحا أن الرئيس السيسي أكد على أهمية ملف الصناعة في مصر، مع الاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر، وتقنين أوضاعهم، ليأخذوا الفرصة كاملة.

 


 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • بعد توقف لأسباب تقنية.. عودة العمل لمنفذ «رأس إجدير»
  • طرابلس... حملة إزالة المخالفات والتعديات مستمرة
  • اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • بدء إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية