صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ما هي موسكو سيتي التي استهدفتها أوكرانيا بالمسيّرات؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أبراج موسكو سيتي رويترز الثلاثاء 1 أغسطس 2023 14 39تتميز العاصمة الروسية موسكو بقباب ذهبية .، والان مشاهدة التفاصيل.

ما هي موسكو سيتي التي استهدفتها أوكرانيا بالمسيّرات؟

أبراج موسكو سيتي (رويترز)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 14:39

تتميز العاصمة الروسية موسكو بقباب ذهبية كثيرة ومبان كلاسيكية وأخرى على أحدث طراز، ومن هذه المباني الحديثة مجموعة من ناطحات السحاب في وسط العاصمة تسمى "موسكو سيتي" أو مركز الأعمال الدولي، وتقع على بعد كيلومترات معدودة من الساحة الحمراء والكرملين.

وتضم "موسكو سيتي" أبراجاً وناطحات سحاب بها شقق سكنية ومطاعم وفنادق ومركز تسوق وسينما.

بدأ تشييدها في 1992 بتكلفة أكثر من 12 مليار دولار، وما يميزها أيضاً وجود أعلى ناطحات السحاب في أوروبا، وكانت الفكرة هي إمكانية إعاشة من 250 ألفاً إلى 300 ألف شخص في مكان واحد وفي نفس الوقت، وبهدف تحديث المدينة بشكل عصري.

وتطل ناطحات سحاب "موسكو سيتي" على أبرز معالم العاصمة الروسية، مثل نهر موسكو وأبراج ستالين الشهيرة، بما فيها مبنى جامعة موسكو ووزارة الخارجية الروسية، وقبة كاتدرائية المسيح المخلص، وملعب "لوجنيكي" الذي استضاف عدداً من مباريات مونديال كأس العالم روسيا 2018.

وبعد مرور حوالي 30 عاماً تحولت "موسكو سيتي" إلى حي أعمال متكامل يضم ملايين الأمتار المربعة لمقرات كبرى الشركات والمصارف، والفنادق والشقق الفاخرة، كما انتقلت إليه بعض أقسام وزارتي التنمية الاقتصادية والمالية.

يمكن لجميع سكان موسكو وزوارها الاستمتاع بالمشاهد من أعلى الطوابق عن طريق زيارة متحف "موسكو سيتي” على ارتفاع 215 متراً أو تناول وجبة الغداء أو العشاء حيث توجد أفخم المطاعم ومركز تجاري تباع فيه أشهر الماركات العالمية، كما يستطيع الزوار أيضاً أن يشاهدوا أروع بانوراما لموسكو من على ارتفاع 300 متر تقريباً من خلال الجلوس فى أحد المطاعم الفخمة الموجودة في البرج الفيدرالي.

وكانت طائرة مسيّرة هاجمت أبراج "موسكو سيتي" فجر اليوم الثلاثاء.

ونددت وزارة الخارجية الروسية، بالاستهداف الجبان لأبراج "موسكو سيتي" وشبهت الاعتداء عليها بأحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنها منشآت مدنية واستهدافها يعد عملاً إرهابياً.

وقالت روسيا، الأحد، إنها أسقطت طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت العاصمة موسكو في هجوم ألحق أضراراً ببرجي مكاتب في "موسكو سيتي".

ألقت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، باللوم على أوكرانيا، قائ

54.200.234.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هي موسكو سيتي التي استهدفتها أوكرانيا بالمسيّرات؟ وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه أبلغ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي قام بزيارة مفاجئة إلى موسكو، شروط إنهاء الأزمة الأوكرانية الحالية.
وأشار بوتين إلى أنه أجرى محادثات "صريحة ومفيدة" مع أوربان تطرقت إلى سبل "معالجة الأزمة" في أوكرانيا.
وذكّر الرئيس الروسي أنه أعلن، في يونيو الماضي، رؤيته للسلام وهي أنه يتعين على أوكرانيا سحب قواتها من المناطق الأربعة التي تطالب بها موسكو من أجل معالجة "الأزمة" التي بدأت في فبراير 2024. 
وقال بوتين، في تصريحاته اليوم الجمعة، إن هذه الشروط هي "الانسحاب الكامل لجميع الجنود الأوكرانيين من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومن منطقتي زابوريجيا وخيرسون".

أخبار ذات صلة أوربان يلتقي بوتين في موسكو بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاما
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً