شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزيرة الهجرة مؤتمر المصريين في الخارج هذا العام الأكبر من حيث المشاركة، 01 28 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023 كتب مصراوي أشادت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالصورة .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة الهجرة: مؤتمر المصريين في الخارج هذا العام الأكبر من حيث المشاركة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة الهجرة: مؤتمر المصريين في الخارج هذا العام...

01:28 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتب- مصراوي:

أشادت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالصورة المُشرفة التي ظهرت عليها النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، المُنعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الإثنين في أحد فنادق القاهرة.

وقالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، في تصريحات صحفية لها على هامش انعقاد «المؤتمر»، إن تلك الدورة هي الأكبر من حيث عدد المشاركين في فعاليات المؤتمر، بواقع أكثر من ألف مصري ومصرية من قرابة 56 جالية مصرية حول العالم، مع بث فعاليات المؤتمر بشكل مباشر ليتابعه المصريين المقيمين في الخارج ممن تعذر حضورهم لفعاليات المؤتمر.

وأشادت السفيرة سها جندي، بالجهود التي بذلتها الكاتبة الصحفية مها سالم، المنسق العام للمؤتمر، والمستشارة الإعلامية والمتحدثة الرسمية باسم الوزارة، وفريق عمل وزارة الهجرة، وشركة Assist Agency، المتعاونة مع وزارة الهجرة في تنظيم فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج.

وذكرت الوزيرة أنها راهنت على الشباب المتواجدين في الوزارة وشركة Assist Agency في تنظيم فعاليات المؤتمر، وكانوا قدر المسئولية في أكبر فعاليات مؤتمرات المصريين في الخارج حتى الآن، مضيفة: «ممتنة لكل من بذل جهد لنجاح فعاليات هذا المؤتمر الضخم.

54.200.234.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة الهجرة: مؤتمر المصريين في الخارج هذا العام الأكبر من حيث المشاركة وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فعالیات المؤتمر وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر القاهرة .. قراءة مختلفة

علي عكس الرؤية الرائجة حاليا بفشل مؤتمر الفرقاء السودانيين الذي احتضنته الشقيقة مصر السبت الماضي ، أري أن المؤتمر حقق كثيرا من أهدافه التي عقد من أجلها …

لفهم أكثر شمولية لطبيعة المؤتمر نحتاج للعودة لجولة المبعوث الأمريكي توم بيريليو لدول المنطقة بعيد تعيينه ، وكانت الجملة المفتاحية التي تلخص تلك الزيارة هي تبني الحل السياسي الشامل من الدول ذات المصلحة والسودانيين ، حيث قال ( ندعو إلي إجراء محادثات سلام شاملة تشمل الشركاء الأفارقة الرئيسيين والقادة الإقليميين والجهات الفاعلة المتعددة الأطراف وأصحاب المصلحة من دول الخليج بما فيها السعودية والإمارات ) ..
إذن يمكن إعتبار هذا المؤتمر كملخص لكل الجهود والمبادرات التي بذلت خلال العام الماضي إنتهت إلي المصب في جمهورية مصر العربية…

من حيث الحضور يعتبر مؤتمر القاهرة أول محفل بعد الخامس والعشرين من إكتوبر يجمع قوي الحرية والتغيير بشكلها القديم ، ويستمع لرؤاها حول قضايا البلاد المختلفة ، وبغض النظر عن طبيعة مشاركة بعض الشخصيات والجدال الدائر حاليا حول التوقيع من عدمه ، فإن مجرد حضورهم للمؤتمر يضفي شرعية عليه ، ذلك بجانب شخصيات معتبرة من أكاديميين وإعلاميين ..

حققت تقدم مكاسب كبيرة بعلو صوتها في المؤتمر وفي بيانه الختامي ، وفي الإحتجاج لاحقا علي أن المؤتمر شرعن لوجودها السياسي المتقدم كونه تبني وجهة نظرها القديمة بإعتماد الإتفاق الإطاري ( پلص + ) كأساس لبناء الحاضنة المدنية لما بعد الحرب..

غياب الحكومة/ الجيش عن المؤتمر نقطة لافتة ، إذ أنه المعني الكبير بتوصيات المؤتمر في جميع مساراته الثلاث ، وفي ظل تزايد معاناة السودانيين في الداخل والخارج ستتزايد الدعوات المطالبة بوقف الحرب ( بأي طريقة ) خاصة بعد تطاول أمد الحرب وإمتدادها لمناطق جديدة ، كما أن التهديد الأمريكي بعزل الجيش سيكون عاملا آخر من العوامل الضاغطة عليه لتطوير مواقف تفاوضية قد تلتقي مع رؤية تقدم في نقطة ما ، فقد قال الناطق الرسمي بإسم الخارجية الأميركية ( التعاون مع موسكو سيزيد عزلة النظام العسكري في السودان ويعمق الصراع الحالي ويخاطر بمزيد من زعزعة الإستقرار الإقليمي ) ..

علي كل فإن ( أصحاب المصلحة ) سيحاولون تشكيل الساحة السياسية السودانية بناء علي مخرجات هذا المؤتمر والتي من المتوقع أن يتبناها الإتحاد الإفريقي والمنظمات الدولية ، وعلي الإسلاميين ( الغائب الحاضر في المؤتمر ) الإنتباه إلي أن دعاية تقدم القائمة علي طمس أسباب الحرب الحقيقية ومشعليها تدعمها المعاناة المتزايدة للمواطنين يساهمان في بناء وعي متجدد لنظرة هؤلاء المواطنين الذين كانوا يتوقعون عودة قريبة لديارهم وأعمالهم ، والأمر كذلك فإن توسيع النظر لميدان معركة الكرامة المقدسة وإعمال الفكر يبقي واجبا مقدسا كذلك ..

ياسر يوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مؤتمر القاهرة .. قراءة مختلفة
  • عيسى إسكندر يهنئ السفير نبيل حبشي بعد توليه شؤون المصريين في الخارج
  • مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر
  • "المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية
  • بهجت العبيدي: زيادة تحويلات المصريين بالخارج تؤكد دورهم في الاقتصاد المصري
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • "الشارقة للكتاب" تشارك في "مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية" وتعلن فتح باب المشاركة في "مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات"
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ السفير نبيل حبشي
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة