لميس الحديدي تعلق على صورة لنازحين فلسطينيين: شعب لا يهزم وشعاره الإرادة
تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT
قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن القصف والنزوح مستمران في غزة والقطاع الصحي على شفا الانهيار بعد استمرار غلق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم السابع على التوالي ومع اقتراب نفاد الوقود من القطاع.
أماكن كثيرة تقترب من الدخول في الظلاموتابعت «الحديدي» عبر برنامجها «كلمة أخيرة» الذي تقدمه على شاشة ON، أن الوضع الصحي في غزة قاب قوسين أو أدني من الانهيار ومع نفاد الوقود تقترب أماكن كثيرة من الدخول في ظلام دامس.
وعرضت صورة لسيارة نقل تقل نازحين ويحتشد بها عدد كبير من الفلسطينيين بشكل أكبر من طاقتها الاستيعابية يلوحون بعلامة النصر، معلقة: «من في السيارة منذ السابع من أكتوبر نزحوا 3 أو 4 مرات ولا يزالون يلوحون بعلامة النصر في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي وهذا هو الشعب الذي لا يهزم».
شعب صاحب إرادةوتابعت: «هذا هو الشعب صاحب الإرادة والقوة شعارهم نحن لا نهزم نحن أصحاب الأرض وأيا كانت معارك الاحتلال وأسلحتهم سواء أسلحة أمريكية أو بريطانية أو فرنسية سواء صواريخ أو غيرها هذه أرضنا ولن نستلم».
وأتمت: «الشعوب لا تهزم، هذه رسالة الشعب الفلسطيني لجنود الاحتلال الإسرائيلي الذين يدكون أرضه يوميا».
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: لميس الحديدي غزة فلسطين
إقرأ أيضاً:
لميس الحديدي تطالب نجل نبيل الحلفاوي بإعادة نشر ديوان شعره في الثمانينات
قال المخرج خالد الحلفاوي، النجل الأكبر للفنان الراحل نبيل الحلفاوي، إن والده كان مٌحبًا للشعر، وأطلق ديوان شعر واحد في الثمانينات.
وأضاف خلال لقائه في برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: «نزل ديوان شعر واحد ولم يصدر دواوين أخرى، وكان طبيعة الديوان شعرًا عاميًا نثريًا، يتسم بخفة الظل وبعضه كان مؤثرًا».
إعادة إصدار ديوان شعر نبيل الحلفاويوطالبت الإعلامية لميس الحديدي بإعادة إصدار ديوان شعره مجددًا، قائلة: «أظن أنه من المفترض أن يتم إعادة نشر ديوانه مجددًا لمحبيه من الأجيال الحديثة ومختلف الأعمار، خاصة بعد رحيله».
ورد خالد الحلفاوي: «أنا أحب ديوان شعره وليس لدي مشكلة في ذلك، مقارنة بمذكراته الشخصية التي أراها جزءًا من حياته الشخصية، ووالدي هو من نشر ديوان الشعر بنفسه».
أي ممثل يجب أن يجسد الشخصية الصعيديةوعن الأدوار الصعيدية، علق: «أي ممثل يجب أن يجسد الشخصية الصعيدية عدة مرات، وكذلك أدوارًا وطنية وأخرى هزلية، لكن والدي كان يختار أدواره بناءً على أهمية الدور وحبه له، ولم يكن يضع قاعدة ثابتة لأدوار معينة».