قبيلة الدماشقة في مارب توجه ضربة قوية للمليشيات الحوثية وتوقع وثيقة تاريخية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

شركة يابانية توزع عشرات المعدات التكنولوجية على المدارس وتوقع شراكات مع أكاديميات التعليم

بحضور نائب رئيس شركة  « إيبسون »، تومو تاكاسو، وزعت الشركة اليابانية، اليوم الثلاثاء، بجماعة أيت مالك بإقليم الخميسات، عشرات المعدات الإلكترونية لفائدة مؤسسات تعليمية عمومية بنيابة الخميسات، وجرت عملية التوزيع  بحضور مسؤولين بوزارة التربية الوطنية، والسلطات المحلية، وبمشاركة إلياس عزاوي، المدير العام لإيبسون بمنطقة « إفريقيا الفرانكوفونية ».

وعبر نائب رئيس شركة « إيبسون » اليابانية، تومو تاكاسو، في تصريحه لـ »اليوم 24″، على هامش حفل توزيع المعدات تحت شعار، « الابتكار التكنولوجي في خدمة المدارس »، عن أمله في أن تساهم المبادرة في تحسين الأساليب التعليمية وزيادة فعالية تعلم التلاميذ.

وشدد تومو تاكاسو، على أن « إحدى الدعائم الأساسية للشركة، تتمثل في المساهمة في توفير تعليم ذي جودة عالية ومتاح للجميع ».

وتأتي مبادرة الشركة اليابانية، عقب توقيع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوية لجهة الرباط سلا القنيطرة، اتفاقية شراكة مع « إبسون » اليابانية، تقول هذه الأخيرة، إنها نموذج لشراكة طويلة الأمد مع أكاديميات التربية والتكوين في المملكة، لـ »مواكبة التلاميذ من حيث أحدث التقنيات التكنولوجية ».

من جهتها، قالت شروق مشطاش، المديرة التجارية لـ »إيبسون »، إن مبادرة توزيع المعدات التكنولوجية على المؤسسات التعليمية، تأتي في إطار الشراكة مع وزارة التربية الوطنية، مضيفة في تصريح لـ »اليوم 24″، « نريد أن نتعاون ونقدم آخر التكنولوجيات من أجل الحلول المبتكرة في مجال التربية والتعليم ».

وأفادت المتحدثة، بأنه تم توزيع نحو 90 طابعة و30 جهاز عرض، على المؤسسات التعليمية بنيابة التعليم بالخميسات، كما ستشهد جهة طنجة تطوان الحسيمة مبادرة مماثلة.

وتقول أكاديمية التربية والتكوين في جهة الرباط سلا القنيطرة، وفق بلاغ صدر عقب الفعالية، « إن ما حدث يتماشى تماما مع الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة، والتي تركز على التحكم في المهارات الأساسية للوصول إلى الأنشطة خارج المنهج الدراسي، والحد من الهدر المدرسي ».

وترى الأكاديمية، أنه « من خلال تزويد مدارسنا بهذه التكنولوجيا المتقدمة، فإننا نعزز تعليما أكثر تفاعلا وجاذبية، وهو أمر أساسي لتحفيز اهتمام التلاميذ، خاصة في المناطق الأكثر تضررا »، مشيرة إلى أن « هذه الشراكة تشكل فرصة ثمينة لتعزيز قدرات معلمينا وإعداد تلاميذنا لمواجهة تحديات المستقبل، مع دعم جهود وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة والأكاديمية الجهوية للتربية، والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة لتحديث وتجهيز النظام التعليمي ».

يذكر أن « إيبسون » أبرمت في سنة 2022، شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، حصلت بموجبها مؤسسات تعليمية في خمس مديريات إقليمية على معدات تكنولوجية. منذ ذلك الحين، تقول الشركة، إنه « تم تنفيذ مبادرات أخرى لدعم المدارس الابتدائية والتعليم الأولي، لتعزيز اكتساب المهارات، ورفع وعي الشباب بالتحديات المتعلقة بتغير المناخ وأهمية حماية البيئة ».

كلمات دلالية "إبسون" اليابانية أكاديميات التعليم المدارس معدات تكنولوجية

مقالات مشابهة

  • شركة يابانية توزع عشرات المعدات التكنولوجية على المدارس وتوقع شراكات مع أكاديميات التعليم
  • ردا على الهجوم الصاروخي.. إجماع بإسرائيل على توجيه ضربة قوية لإيران
  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • قبيلة سودانية لا تلتزم بتعهداتها التجارية ولا يسدد أفرادها الديون التي عليهم
  • ضربة قوية لصفوف أرسنال أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • معاريف: خطة تدمير إسرائيل تلقت ضربة قوية
  • الصراع العالمي.. أميركا توجه ضربة تجارية جديدة للصين
  • إعلان حرب.. أمريكا تكشف عن استعدادات لتوجيه ضربة قوية في اليمن
  • حادث مروع في مارب يودي بحياة أطفال ونساء وإصابة آخرين