شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن التعليم العالي هذه نسب الطلبة الجدد الذين تحصلوا على الرغبات الأولى، كشف وزير التعليم العالي، كمال بداري، اليوم الثلاثاء، عن نتائج  توجيه حاملي شهادة البكالوريا الجدد. حيث أكد بداري أن المرحلة الأولى من التوجيه .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم العالي.

. هذه نسب الطلبة الجدد الذين تحصلوا على الرغبات الأولى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم العالي.. هذه نسب الطلبة الجدد الذين تحصلوا...
كشف وزير التعليم العالي، كمال بداري، اليوم الثلاثاء، عن نتائج  توجيه حاملي شهادة البكالوريا الجدد. حيث أكد بداري أن المرحلة الأولى من التوجيه أسفرت عن تحقيق 71 بالمائة من المترشحين لرغباتهم الثلاثة الأولى.

كما  أوضح وزير التعليم العالي، خلال ندوة صحفية،  أن نسبة الطلبة المتحصلين على الرغبة الأولى بلغت 38.57 في المائة. أما الرغبة الثانية فقدرت نسبتها 18.20 في المائة، في حين حاز ما نسبته 13.93 طالب على الرغبة الثالثة.

أما الطلبة الذين لم يتحصلوا على التوجيه المرغوب فيه، فقد بلغ عددهم حوالي 5 آلاف طالب. حيث  اعتبره الوزير بالرقم “الضئيل” مقارنة بالسنوات الماضية.

وبالنسبة لتوزيع حاملي شهادة البكالوريا حسب ميادين التكوين الكبرى، فقد أخذ تخصص العلوم والتكنولوجيا النسبة الأكبر. والتي قدرت  بـ 53.04 في المائة.

أما تخصص علوم إنسانية واجتماعية فجاء في المرتبة الثانية بنسبة 35.54 في المائة. يليه علوم اقتصادية وتسيير وعلوم التجارية بـ 11.87 بالمائة.

وأكد بداري أن النتائج الجيدة المحققة في بكالوريا هذه السنة وارتفاع عدد المتحصيلن على تقدير جيد وممتاز، أجبر القطاع على رفع عدد المقاعد البيداغوجية خاصة في فروع الطب المدارس العليا والتخصصات ذات التسجيل الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

التعليم العالي.. هذه نسب الطلبة الجدد الذين تحصلوا على الرغبات الأولى النهار أونلاين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التعليم العالي.. هذه نسب الطلبة الجدد الذين تحصلوا على الرغبات الأولى وتم نقلها من النهار الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالی فی المائة

إقرأ أيضاً:

التعليم تقرر تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والقبول المباشر وقناة النخبة

بغداد اليوم -  

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد السقف الزمني للتقديم الى قنوات القبول المركزي (القناة العامة وذوي الشهداء) والقبول المباشر وقبول الطلبة النخبة للعام الدراسي 2025/2024.

 

ويستمر التمديد إلى غاية أربعة أيام بعد إعلان نتائج الدور الثاني للدراسة الإعدادية لإتاحة الفرصة أمام الطلبة من خريجي الدورين الأول والثاني للتقديم إلى القنوات أعلاه.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن تمديد استلام أوليات الطلبة الوافدين
  • صحة الفيوم: استقبال 296 من الطلبة الجدد بمدارس التمريض للعام الدراسى 2024 /2025
  • التعليم تقرر تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والقبول المباشر وقناة النخبة
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • مؤسسات التعليم العالي.. إشكاليات وتحديات (1- 2)
  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية
  • «التعليم العالي» توجه رسالة للطلاب المتخلفين عن التسجيل في تنسيق الكليات
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بالشرقية
  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد