حياتنا، نصائح للتغلب على مشكلة انسداد الأذن على متن الطائرة،وطن يعتبر السفر بالطائرة من اللحظات الممتعة لبعض الناس وكابوس بالنسبة لآخرين، إذ .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح للتغلب على مشكلة انسداد الأذن على متن الطائرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح للتغلب على مشكلة انسداد الأذن على متن الطائرة

وطن-يعتبر السفر بالطائرة من اللحظات الممتعة لبعض الناس وكابوس بالنسبة لآخرين، إذ يمكن أن يتسبب التغيير في الضغط في مقصورة الطائرة في حدوث خلل مؤلم في الأذن، ما يسبب شعورًا بانسداد وأوجاع على مستوى الأذنين. ولحسن الحظ، هناك تقنيات تخفف من هذه الآلام، كما تجنّبك هذه الظاهرة.

وبحسب ما أفادت به مجلّة “سانتي ماغازين” الفرنسية، يعد الإحساس بانسداد الأذنين أو الألم في الأذن عند الطيران على ارتفاعات عالية أمرًا شائعًا. بالنسبة لبعض الركاب هذه الظاهرة متكررة ويمكن أن تسبب قلقًا حقيقيًا أو حتى تفسد الرحلة. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

ضغط وألم في الأذنين على متن الطائرة: ما الأسباب؟

أثناء إقلاع الطائرة وهبوطها، يمكن أن يتغير الضغط الجوي بين الهواء خارج الأذن وداخلها فجأة، ويواجه بعض الأشخاص صعوبة في إعادة التوازن إلى هذه المستويات في الوقت المناسب.

النوم أثناء إقلاع وهبوط الطائرة

ويوضح مقال في دليل MSD، أنه: “للحفاظ على ضغط جوي متساوٍ على جانبي طبلة الأذن، يجب أن يتدفق الهواء بحرية بين البلعوم الأنفي والأذن الوسطى. تُستخدم قناتا أوستاكيان، وهي أنابيب صغيرة توجد في الفم والأنف والأذن الداخلية، لتمرير الهواء لمعادلة الضغط. وعادة، يتم إغلاقها وفتحها فقط عندما تفتح فمك”.

نزلات البرد أو التهاب الجيوب الأنفية، عوامل الخطر

في الأشخاص الذين يعانون من انسداد في الأذنين بعد رحلة جوية، لا تفتح قناتا أوستاكيان بالشكل المتوقع. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعاني من الأنفلونزا أو التهاب الجيوب الأنفية أو البرد أو التهاب الحلق، أو إذا كان لديك انسداد بشمع الأذن، فإن إعادة توازن الضغط يكون أكثر صعوبة.

تجنب الشعور بانسداد الأذنين على متن الطائرة: نصائح وحلول

النتيجة: شعور بانسداد الأذنين، ألم في الجيوب الأنفية والجبهة و / أو ألم شديد في الأذن. يمكن لبعض الحلول سهلة التنفيذ أن تخفف من انسداد أذنك (أذنيك) بسرعة.

ابق مستيقظًا أثناء قيام الطائرة بمناوراتها الحساسة لتتمكن من تطبيق النصائح التالية؛

قم بمضغ العلكة أو مص حلوى لفتح قناتي استاكيوس وإعادة توازن الضغط. يمكنك أيضًا تناول السوائل وابتلاعها بكميات صغيرة ، من أجل تعزيز استخدام عضلات المضغ ؛ تثاءب وابتلع اللعاب عدة مرات. في الواقع ، التثاؤب والبلع يجعلان قناتي استاكيوس تعمل قم بتمرين تنفس يسمى مناورة فالسالفا، والتي تتكون من قرص أنفك بإصبعين والزفير بلطف وفمك مغلق دون الضغط حتى لا تتلف طبلة الأذن ؛ إذا كنت تعاني من نزلة برد أو مشكلة أخرى مماثلة، فاستخدم مزيل احتقان الأنف قبل وأثناء الرحلة لإلغاء قفل قناتي استاكيوس. في حالة احتقان الأنف بسبب التهاب أو حساسية في الجهاز التنفسي العلوي، تجنب الطيران أو الغوص. عندما لا يمكن تجنب هذه الأنشطة  يتم تطبيق مضيق للأوعية الأنفية الموضعية (على سبيل المثال، فينيليفرين 0.25-1.0٪) قبل 30-60 دقيقة قبل النزول والصعود.” آلام الأذن عند إقلاع الطائرة

54.200.234.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح للتغلب على مشكلة انسداد الأذن على متن الطائرة وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الأذن

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. معالجة أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا

تمكن مفتشو الرقابة في المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي من معالجة نحو 1363 بلاغًا بيئيًا خلال الربع الثالث من العام الجاري 2024، وذلك عبر الرقم المخصص للبلاغات البيئية 988.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح تقرير المركز أن ارتفاع عدد البلاغات عنصر مساهم في الحد من تلوث الأوساط البيئية الماء والهواء والتربة، بالإضافة الحد من تلوث الضوضاء خاصة في المناطق السكنية.
أخبار متعلقة منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياضوزير الخارجية يناقش التطورات الراهنة مع المبعوث الفرنسي إلى لبنانوكشف التقرير الصادر عن المركز أن إجمالي البلاغات الواردة للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي خلال شهر يوليو بلغت نحو 438 بلاغًا بيئيا، بينما وصل عدد البلاغات في شهر أغسطس نحو 470 مشكلة بيئية، فيما شهد شهر سبتمبر انخفاض في أعداد البلاغات إلى 455 بلاغًا بيئيًا.المشكلات البيئيةوأشار المركز في تقريره الربعي إلى أن 51% من المشكلات البيئية الواردة في الربع الثالث تتمحور حول التلوث الضوضائي، والناتجة عن أسباب عدة من أبرزها الأعمال الإنشائية خارج ساعات العمل المصرح بها.
بينما بلغت نسبة البلاغات المتعلقة بالروائح الضارة نحو 19% تمّ تحديد مصادرها من قِبل مفتشي المركز وإبلاغ الجهة المتسبّبة لإزالة أسبابها.
كما أنهى المركز البلاغات الواردة حول الأدخنة داخل المناطق السكنية والصناعية التي بلغت نسبتها 30%، عبر التأكد من بقاء مؤشرات جودة الهواء في مستويات آمنة.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. معالجة أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا
  • ألفا: محطتان دُمّرتا في الضاحية واجراءات لاستيعاب الضغط
  • هل تعاني من التهاب الأذن أثناء نزلات البرد؟ تعرف على أسبابه وطرق علاجه!
  • السفير ناصر كامل: العلم والدبلوماسية يعملان جنبًا إلى جنب للتغلب على التحديات واغتنام الفرص
  • محافظ القليوبية يحل مشكلة فتاة من ذوي الهمم ويوفر لها فرصة عمل
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يؤكد ضرورة التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات
  • كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد؟
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • لمواجهة مشكلة النفايات.. إعادة تدوير الملابس المستعملة تجتاح ألمانيا
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام