بوابة الوفد:
2024-07-01@17:09:22 GMT

أسعار تذاكر حفل مصطفى محمود في ساقية الصاوي

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

تستقبل ساقية عبدالمنعم الصاوي، حفل غنائي للفنان مصطفي محمود، بعنوان "جيل الطيبين"، ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الثامنة مساء الأربعاء المقبل، بقاعة النهر وسعر التذكرة ١٧٠ جنيه.

ويقدم مصطفى محمود، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.


قواعد دخول الحفلات فى الساقية:


_ دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.


_ ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.

_ الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.

_ غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.

_ غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر


أنشطة ساقية الصاوي
 

الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.
وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.


يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفي محمود ساقية الصاوي الموسيقى الحفلات الموسيقية

إقرأ أيضاً:

أصالة قبل حفل ليلة وردة: «ست عظيمة ووجودها كان أمان»

تستعد الفنانة أصالة نصري، لإحياء حفل ليلة وردة الذي من المقرر إقامته في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، ومن المفترض أن تقدم خلاله باقة من أفضل أعمالها الغنائية.

وفي هذا السياق، كشفت أصالة عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن المواقف التي جمعتها بالفنانة الراحلة وردة، قائلة: «كانت بتفرح لمّا ناديها أمّي وكانت بتحن عليا حنيّة أمّ، كانت صديقه طفله فيها براءة».

View this post on Instagram

A post shared by Assala (@assala)

وأضافت: «مع الوقت عرفت إنها ماإلها مثيل لأنّه مع الوقت بنعرف قيمة الناس ومكانتهم الإنسانيه وورده كانت بهالحياة ورده بالطيبة بالكرم بالعطاء والبساطة ممتعه بتحس بالكل وحنونه وجودها بالنسبه إلي أمان وقدرت هالست العظيمة».

وتابعت: «توهب إحساس الأمومه لكل حبايبها كبار كانوا أو صغار لأنها خلقت دنيي وكانت بالفعل ورده نادره عبيرها خالد باقي كالحياة، تعلّقت بها وفيها اقتديت الرائعه الباقيه الطيّبه الحبيبه أُمّي بالفنّ والحياة ورده ليلتها ليست كأيّ ليله فهي ليلة العبير والعطر والذكريات الطيبه وماغلط اللي سمّاها ورده، محبتنا إلها بتستحقها وهيي موجوده معنا حتى لو غابت لأنه الذكر الطيب مابيغيب والفن الخالد أصحابه معدودين وردتنا من أهله وأحبابه».

تفاصيل حفل ليلة وردة

ومن ناحية أخرى، تنظم هيئة الترفية بالسعودية، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، حفلا لكل عشاق الفنانة الجزائرية وردة، بقيادة المايسترو وليد فايز، وذلك يوم 4 يوليو المقبل.

ويقدم الحفل 4 نجمات، هن: أصالة نصري، ونانسي عجرم، وعبير نعمة، وريهام عبد الحكيم، الذي سيقام على مسرح عبادي الجوهر بجدة.

أسعار تذاكر حفل ليلة وردة

وطرحت الشركة المنظمة للحفل، أسعار التذاكر، التي قسمتها على أربع فئات، تبدأ أسعار تذاكر الفئة الأولى من 295 ريالا سعوديا، والفئة الثانية بـ 550 ريالا، وتأتي الفئة الثالثة بـ 750 ريالا، ويصل سعر الفئة الرابعة والأخيرة إلى 1650 ريالا سعوديا.

اقرأ أيضاًتبدأ من 295 ريالًا سعوديًا.. أسعار تذاكر وشروط حفل «ليلة وردة» في السعودية

مدحت صالح يكشف سبب غيابه عن حفل روائع الموجي

«بتخوف».. ماذا قالت شيرين عبد الوهاب عن أم كلثوم في حفل روائع الموجي؟

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر وشروط حضور حفل كايروكي بالإسكندرية
  • موسم صيف 2024.. مصطفى قمر يحيي حفلا غنائيا في لبنان
  • الناقد صلاح بيصار: من المسئول عن إتلاف أعمال الرائد محمود سعيد؟
  • أصالة قبل حفل ليلة وردة: «ست عظيمة ووجودها كان أمان»
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • دبدوب وصورة.. كاظم الساهر يوقف حفله بالقاهرة الجديدة من أجل معجبة
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها في هذا الموعد
  • أسعار تذاكر حفل المولوية المصرية في الساقية
  • بالصور.. الاستعدادت النهائية قبل بدء حفل كاظم الساهر الليلة