بغداد اليوم-بغداد

أعلن وزير الثقافة أحمد البدران، اليوم الاثنين (13 ايار 2024)، عن استمرار المهرجانات والمعارض الثقافية في هذا العام دون توقف سيما مع استمرار صرف التخصيصات المالية للوزارة من قبل رئاسة الوزراء.

وقال البدران لـ"بغداد اليوم"، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهتم باستمرار مهرجانات ومعارض الوزارة والتي شهدتها عدد من المحافظات منها المربد في البصرة والحضر في نينوى ومهرجانات اخرى يتم العمل على اقاماتها هذا العام ".

واعتبر البدران ان "المهرجانات الثقافية كحال الرياضية كانت لها انعكاسة على استقرار وضع العراق السياسي والامني مايبين قدرة العراق على تبني كبرى المهرجانات على اراضيه".

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الثقافة ان خطة الوزارة لعام 2024 حافلة بإقامة العديد من المهرجانات، سواء  كانت مسرحية أو موسيقية أو سينمائية أو أدبية أو مؤتمرات علمية، مشيرة الى ان هناك إجراءات لعقد مؤتمر لحماية الآثار بالتعاون مع وزارة الداخلية والوزارات الأخرى.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أخبار لبنان اليوم.. نزوح 30 ألف شخص إلى سوريا مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية

استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على الجنوب اللبناني مع ارتفاع أعدد شهداء الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 92 شهيدًا و153 جريحًا، حسبما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

أخبار لبنان اليوم.. نزوح آلاف اللبنانيين إلى سوريا

وكشفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن بعض مشاهد النزوح في لبنان ، مؤكدة أن أكثر من 30 ألف شخص، عبروا إلى سوريا من لبنان خلال الـ72 ساعة الماضية، وسط تصاعد العنف عبر الحدود بين قوات الاحتلال وحزب الله، 80% منهم سوريين ونحو 20% من اللبنانيين، ونصف هؤلاء من الأطفال والمراهقين، موضحة يعبرون من بلد في حالة حرب إلى بلد يواجه صراعا  منذ 13 عاما، معتبرًا أنه خيار بالغ الصعوبة.

وزير الدفاع بدولة الاحتلال يعلن استمرار الحرب على لبنان

وفي سياق متصل، أعلن يوآف جالانت وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، أن الضربات على حزب الله مستمرة بقوة، موضحًا في رسالة مصورة من مدينة صفد الشمالية المحتلة والتي استهدفتها عدد من الهجمات الصاروخية من المقاومة اللبنانية في الأيام الأخيرة إنهم يخططون لإحلال الأمن في الشمال وإعادة النازحين إلى ديارهم بحسب زعمه.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي،  إطلاق 10 صواريخ من لبنان على مدينة طبريا وبلدات أخرى بالقرب من بحيرة طبريا، ما أدى إلى إصابة رجل بجروح متوسطة، واعترضت معظم الصواريخ وقال مسعفون إن الجريح البالغ من العمر 25 عامًا أصيب بشظايا سقطت من انفجار الصواريخ الاعتراضية.

مقالات مشابهة

  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • بعد استشهاد نصرالله.. هل ستستمر جهة الإسناد؟
  • حزب الله ينعي أمينه العام ويؤكد استمرار المقاومة
  • اليافعي يؤكد أهمية إسهام المؤسسات الثقافية في إنجاح الحملة التعبوية الثقافية
  • السيد خامنئي: مسيرة سيد المقاومة ستستمر وبضربات أقوى
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب الآن توقف العنف في لبنان
  • طهران تنعى حسن نصر الله وتؤكد استمرار مسيرة المقاومة
  • حيطة وحذر بقاعدة عين الأسد.. استمرار الإغلاق وسط تحليق مكثف للمسيرات - عاجل
  • دبلوماسيون: الدبلوماسية الثقافية جزء من التنمية وتُسهم في تعزيز التعايش
  • أخبار لبنان اليوم.. نزوح 30 ألف شخص إلى سوريا مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية