طالب عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي، الإثنين، الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم دعم عاجل للحكومة لتأمين الخدمات الأساسية، وتكثيف جهودها لتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي الزُبيدي، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، لمناقشة مستجدات الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء استعرض المستجدات الإنسانية في ظل تواصل الحرب الحوثية على الموارد الاقتصادية، في الوقت الذي أكد اللواء الزُبيدي، على أهمية تقديم دعم عاجل للحكومة لتمكينها من تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها الكهرباء والمياه.

 

وأضافت أن اللقاء ناقش الجهود المبذولة لإحياء العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن، وإحلال السلام في المنطقة، في ظل استمرار تصعيد جماعة الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وانعكاساته على الوضع الإنساني.

 

وجدد الزبيدي دعم مجلس القيادة الرئاسي للجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي للوصول إلى سلام مستدام.

 

وقال الزبيدي، بأنه من غير المنطقي الحديث عن خارطة طريق في ظل استمرار التهديد والخطر الحوثي على خطوط الملاحة الدولية، داعيا الولايات المتحدة الامريكية إلى تكثيف جهودها لحماية خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب والتصدي بحزم للعبث الحوثي الهادف لنسف الجهود المبذولة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة.

 

كما تناول اللقاء، تعزيز التعاون بين اليمن والولايات المتحدة وشركائها لدعم وتعزيز قدرات القوات الأمنية وفي مقدمتها قوات خفر السواحل بما يمكّنها من تنفيذ مهامها في تأمين المياه الإقليمية والإسهام في التصدي للقرصنة الحوثية التي تستهدف سفن التجارة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

بدوره، جدد السفير فاجن، التزام حكومة بلاده بتقديم الدعم والمساندة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة بما يمكنهما من القيام بالمهام المنوطة بهما تجاه المواطنين، مؤكدا على موقف الولايات المتحدة الرافض للتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وحرصها على تأمين خطوط الملاحة الدولية ومساندتها للجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الزبيدي الانتقالي البحر الأحمر مليشيا الحوثي الحرب في اليمن فی البحر الأحمر وباب المندب الولایات المتحدة الملاحة الدولیة القیادة الرئاسی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي يكشف عن مصادر تمويل مليشيات الحوثي وأجور مقاتليها

 

قال تقرير أمريكي حديث، أن مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، تمول أنشطتها الإرهابية، وأجور مقاتليها من الأرباح التي تدرها عليها تجارة المخدرات.

التقرير الصادر عن موقع "شير أمريكا" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أشار إلى أن المليشيا الحوثية أنشأت أسواقاً مفتوحة في مناطق سيطرتها للمتاجرة بأصناف من المخدرات غير المشروعة.

وذكر التقرير أن المليشيا تورط أيضاً الأطفال والشباب الذين تجندهم في صفوفها بتعاطي هذه المخدرات، ما يسمح لها بالزج بهم دون وعي إلى جبهات القتال الأمامية.

وأشار التقرير إلى أن القوات البحرية الدولية ضبطت، خلال السنوات القليلة الماضية، مخدرات كانت تُهرب عبر البحر إلى اليمن والمنطقة، تقدر قيمتها بمليار دولار.

وكان تقرير صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات أكد، في العام 2022، أن المليشيا الحوثية تجني قرابة 6 مليارات دولار سنوياً من تجارة المخدرات، بعدما حولت اليمن إلى بؤرة لتوزيع وتهريب المخدرات إلى دول في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • بالتزامن مع كثافة الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.. الإعلان عن تحرك مصري يمني مشترك
  • تقرير أمريكي يكشف عن مصادر تمويل مليشيات الحوثي وأجور مقاتليها
  • خطة أميركية جديدة لردع «المسيَّرات» الحوثية في البحر الأحمر
  • واشنطن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تسببت في إرتفاع النفقات وتأخير الشحن التجاري
  • تحليل: تحركات الزُّبيدي في محاربة الكهنوت وأبعاد مرونته الوحدوية
  • وزارة حقوق الإنسان اليمنية لـ«الاتحاد»: «الحوثي» قابل دعوات السلام بأحكام إعدام ضد معارضيه
  • أسبيدس: دخول فرقاطة يونانية جديدة لدعم جهود حماية الملاحة في البحر الأحمر
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد
  • “البحر الأحمر ليس مكاناً للنزهة”.. الحوثي يدعو طاقم حاملة الطائرات “روزفلت” إلى ممارسة هوايتهم في شواطئ كاليفورنيا