علوم وتكنولوجيا، اسكتلندا مواطن يعثر على عظام دلفين عمرها 8000 عام في حديقته،اسكتلندا 8211; عثر مواطن أسكتلندي من مدينة ستيرلينغ خلال حفره بركة في حديقته .،عبر صحافة ليبيا، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اسكتلندا..مواطن يعثر على عظام دلفين عمرها 8000 عام في حديقته، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اسكتلندا..مواطن يعثر على عظام دلفين عمرها 8000 عام...

اسكتلندا – عثر مواطن أسكتلندي من مدينة ستيرلينغ خلال حفره بركة في حديقته لإنشاء مسبح، على عظام دلفين كبير يبلغ عمرها حوالي 8000 عام.

ويقول موراي كوك عالم الآثار من ستيرلينغ: “قد يكون هذا الاكتشاف هو الأول في أسكتلندا خلال أكثر من قرن”.

وتعود هذه العظام التي عثر عليها إلى دلفين قاروري الأنف يصل طوله إلى ثلاثة أمتار. وعثر المواطن في طبقة الطين على عمق 80 سم، بالإضافة إلى عظام الدلفين، على أداة شغل مكسورة مصنوعة من قرن الوعل، كانت تستخدم في تقطيع اللحوم. ويبدو أن الدلفين كان من ضمن مأكولات السكان المحليين.

وقد تم تسليم جمجمة الدلفين إلى المتحف الوطني في اسكتلندا لدراستها بصورة مفصلة وتحديد عمر الدلفين بدقة باستخدام طريقة الكربون المشع. أما بقية أجزاء الهيكل العظمي فقد بقيت في الأرض وسوف تستخرج لاحقا.

ويذكر أنه في عام 1897 عثر على عظام حوت في ضواحي مدينة ستيرلينغ. وهذه أول مرة يعثر فيها في المنطقة على عظام دلفين قديم.

المصدر: تاس

Shares

54.200.234.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اسكتلندا..مواطن يعثر على عظام دلفين عمرها 8000 عام في حديقته وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصادر لـ«الوطن»: تجديد الثقة في عمرو طلعت وزيرا للاتصالات

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» عن تجديد الثقة في الدكتور عمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، التي ستؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء أمام رئيس الجمهورية.

خبرات عمرو طلعت

ويتمتع الدكتور عمرو طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية، ساهمت خبرته في دعم الأجندة الوطنية للتحول الرقمي من خلال وضع استراتيجيات الأعمال للتقنيات الحديثة وتنفيذها وتوفير حلول رقمية مبتكرة.

يحمل الدكتور عمرو طلعت الذى تولي مسؤولية الوزارة في 2018 خلفا للمهندس ياسر القاضي، عدة ملفات استراتيجية هامة ومنها تطوير البنية التكنولوجية والمعلوماتية وتأمينها، وتطوير وتنفيذ مبادرة التحول الرقمي للحكومة المصرية والتي تهدف إلى تعزيز الأداء الحكومي على كافة المستويات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، وإعداد جيل كامل من المتخصصين في التقنيات الرقمية الحديثة.

قدرة الشباب في التنمية الاقتصادية

طلعت لديه إيمان قوي بقدرة الشباب في المشاركة الفعلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية فقاد الدكتور عمرو طلعت عدة مبادرات للاستثمار في الكوادر البشرية قدم خلالها سبل التمكين الاحترافي الاستراتيجي لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الأعمال بشكل عام. 

جذب الاستثمارات المباشرة لمصر

يعي الدكتور عمرو طلعت أيضا أهمية جذب الاستثمارات المباشرة لمصر في كافة القطاعات وقد نجح خلال مسيرة عمله في إتمام عدد من الصفقات الكبرى للاستثمارات والدمج والاستحواذ.

شغل الدكتور عمرو طلعت منصب المدير العام لشركة آي بي إم مصر منذ عام 2010 حيث أشرف على التوسع في إنشاء مراكز تميز لتصدير الخدمات الرقمية من مصر وخلق فرص عمل وتوسيع قاعدة الشركة في مصر.

حصل الدكتور عمرو طلعت على شهادة الدكتوراة في إدارة الأعمال من مدرسة باريس للأعمال، بجامعة باريس؛ وعلى درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من معهد إلينوي للتكنولوجيا، كما نال أيضا درجة الماجستير في إدارة الأعمال من مدرسة إسلسكا للأعمال بفرنسا وهو خريج كلية الهندسة، جامعة القاهرة.

 

مقالات مشابهة

  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • عاجل - غادة لبيب نائبًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات..30 عامًا من الخبرة القيادية
  • عمرها 45 عامًا.. استئصال ورم دقيق لمريضة بمستشفي وادي النطرون التخصصي
  • بسبب الجماهير.. «يويفا» يغرم اسكتلندا وسويسرا والمجر خلال بطولة يورو 2024
  • قاعدة الكفاءات المتميزة
  • مصادر لـ«الوطن»: تجديد الثقة في عمرو طلعت وزيرا للاتصالات
  • مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل
  • «تذكروا جوناثان ريختر».. مأساة عمرها 15 عاما أوقفت مباراة في يورو 2024
  • صدمة في صنعاء: اغتصاب طفلة في التاسعة من عمرها على يد مواطن ثلاثيني يثير غضب الأهالي
  • «حكاية عنوانها عمار يا مصر».. فيلم تسجيلي في مهرجان العلمين (فيديو)