واعتبرت الوزارة والهيئة في بيان صادر عنها اليوم، إعلان محافظ مأرب علي طعيمان عن فتح طريق الجوبة – البيضاء – مدينة مأرب خطوة في الاتجاه الصحيح وإثباتا لحسن النية والحرص على تخفيف معاناة المواطنين الذين تجرعوا الويلات جراء العبور من الطرقات الوعرة والطويلة وغير الآمنة وخاصة طريق صحراء الجوف.

وأشار البيان إلى أهمية هذه الخطوة التي تتزامن مع الاستعدادات لتفويج حجاج بيت الله براً عبر شركات النقل الجماعية إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة لهذا العام .

. مبيناً أن فتح طريق الجوبة – البيضاء – مدينة مأرب، يترجم توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني عامة والمسافرين بشكل خاص.

ولفت إلى أن رئيس المجلس السياسي الأعلى وجه في الـ 17 من مارس 2024م، الجهات العسكرية والسلطة المحلية عقب لقائه بمشايخ ووجهاء محافظة مأرب بالبدء بالترتيبات اللازمة لفتح طريق صنعاء – صرواح – مأرب، وطريق البيضاء – مراد – مأرب.

وأفاد البيان أنه تم فتح طريق صنعاء ـ صرواح – مأرب كمرحلة أولى في نهاية فبراير الماضي كمبادرة من طرف واحد بهدف التخفيف من معاناة المواطنين والمغتربين .. مشيراً إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى قدما العديد من المبادرات لفتح الطرقات.

ودعت وزارة النقل وهيئة تنظيم شؤون النقل البري الطرف الآخر لإثبات حسن النية بفتح الطريق من جانبهم لتسهيل حركة النقل والانتقال للمواطنين وتخفيف معاناتهم، وعدم الزج بملف الطرق في المناكفات السياسية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فتح طریق

إقرأ أيضاً:

بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب

الجديد برس:

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر الاثنين بين قوات صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ المدعومة من الإمارات في منطقة الجفرة بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

ووفقاً لوكيل محافظة البيضاء ناصر الوهبي، المُعين من حكومة صنعاء، فإن المواجهات أدت إلى سيطرة قوات صنعاء على منطقة الجفرة. وأكد الوهبي في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس” أن “جبهة حريب الجفرة بالكامل تحت سيطرة المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية”.

وأشار الوهبي في منشور آخر على منصة “إكس”، إلى هروب مقاتلي القوات التابعة للإمارات إلى منطقة الجفرة بعد اغتيال أحد مقاتلي قوات صنعاء، الأمر الذي دفع بالأخيرة إلى ملاحقتهم والسيطرة على المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر قبلية في محافظة مأرب تأكيدها أن قوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ حاولت التقدم نحو سلسلة جبال عقبة “ملعاء” الاستراتيجية فجر الاثنين، قبل أن تتصدى لهم قوات صنعاء وتجبرهم على الانسحاب.

وفي استمرار للتوترات، نفذت قوات صنعاء هجوماً عسكرياً معاكساً باتجاه مواقع قوات التحالف شرق مديرية حريب، بحسب المصادر.

وبعد معارك شرسة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، أكدت المصادر أن قوات صنعاء تمكنت من إحكام قبضتها شبه الكاملة على قرية الجفرة الاستراتيجية والفاصلة بين مديريتي حريب والعبدية.

وأفادت مصادر عسكرية موالية للتحالف بسقوط قتيل وإصابة ثلاثة آخرين من القوات المدعومة من الإمارات خلال هجوم كثيف لقوات صنعاء على جبهة الجفرة.

ووفقاً لوسائل إعلام موالية للتحالف، فإن القتيل هو القيادي في القوات الموالية للإمارات “خالد محمد لروس حيدرة القميشي”.

وحسب المصادر، نشرت الإمارات تعزيزات عسكرية كبيرة من “العمالقة” وقوات دفاع شبوة نحو المناطق الحدودية بين محافظتي شبوة ومأرب، بهدف التصدي لأي هجوم معاكس من قوات صنعاء باتجاه عسيلان وعين وبيحان في شبوة.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي
  • مصادر مارب برس:  المليشيات الحوثية تنسحب من عدة مواقع جنوب محافظة مأرب بعد ساعات من استعادة العمالقة لجبل عراش
  • رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يمنح مهلة للتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي