أكد مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، خلال اجتماع المندوبين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية في دورتها العادية الـ”33″، حرص المملكة خلال فترة ترؤسها للقمة “32” على تقديم كل العون والدعم اللازم للقضايا العربية، وذلك في ظل استمرار التحديات التي تواجه المنطقة العربية ومواجهة الظروف الإقليمية والدولية البالغة الخطورة والتعقيد.

وقال السفير المطر: “يأتي انعقاد اجتماعنا اليوم في وقت عصيب يمر به أشقاؤنا الفلسطينيون من عدوان وظلم، ولأن محور سياسة المملكة الخارجية الأولى هي القضية الفلسطينية، فقد ادخرت المملكة بالتعاون مع أشقائها العرب كل الجهود الدبلوماسية اللازمة من أجل الوصول لوقف الحرب في قطاع غزة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ودعم الجهود الرامية إلى الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة بحدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية”.

اقرأ أيضاًالمملكة“إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات إنسانية وإيوائية ويقدم خدمات طبية باليمن وباكستان

وأضاف: “المملكة بذلت خلال فترة رئاستها من خلال العمل العربي المشترك كل جهودها بإخلاص يداً بيد مع أشقائها العرب وخاصة في اليمن والسودان ولبنان وليبيا وسوريا والصومال في تحقيق السلام والسلم العربي والدولي بما يحقق مصالح الشعوب العربية ويصون حقوق الأمة العربية”.

وأوضح السفير المطر، أن المملكة تؤمن بأن المنطقة تتمتع بمقومات كبيرة وثروات هائلة تجعلها قادرة على تجاوز الأزمات والريادة والمنافسة عالمياً، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب تضافر الجهود العربية في سبيل تعزيز التعاون العربي في الشؤون الاقتصادية والثقافية والتنموية وما يحتاجه ذلك من اهتمام يستحقه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”

الرياض : البلاد

 أطلق صندوق الوقف الصحي النسخة الرابعة من مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”، التي تقام سنويًا بالتزامن مع الاحتفاء باليوم الوطني، حيث يسهل الصندوق للجهات الصحية الخاصة تقديم إجراءات طبية مجانية للمرضى المحتاجين، وفي هذا العام تم توجيه الجهود نحو دعم الصحة النفسية، بمشاركة ثماني جهات متخصصة في هذا المجال.

 ومن المقرر أن تقدم هذه الجهات 3200 جلسة استشارية نفسية مجانية للمرضى المحتاجين في مختلف أنحاء المملكة، وتأتي هذه المبادرة استجابة لرغبة القطاع الصحي الخاص للإسهام في دعم ومساندة القطاع الصحي.

 وتعد هذه المبادرة جزءًا من الجهود المستمرة التي يبذلها الصندوق بالشراكة مع القطاع الصحي الخاص لتعزيز المسؤولية المجتمعية وتحسين جودة الحياة، حيث يخصص كل عام مجالًا طبيًا مختلفًا، وأسهمت النسخ السابقة في تقديم خدمات طبية مجانية في عدة تخصصات، تجاوزت 7 آلاف إجراء طبي مجاني أسهمت بها أكثر من 25 منشأة صحية من القطاع الخاص، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة والرعاية الصحية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • الناتو يشكر الحكومة العراقية على “حماية” مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • سهيل المزروعي: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لدعم قطاع الطاقة عالمياً
  • أمريكا تطالب بـ "الدبلوماسية" لتجنّب الحرب الشاملة
  • رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة