أكدت الخارجية الأمريكية أنها تنتظر خطة موثوقة من إسرائيل حول عملية عسكرية في رفح الفلسطينية تضمن عدم إلحاق الأذى بالمدنيين، موضحة أنها ناقشت مع الحكومة الإسرائيلية اعتداءات مواطنين إسرائيليين على قوافل المساعدات للقطاع، كما تحقق في انتهاكات إسرائيلية بحق بعض الأسرى الفلسطينيين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

الخارجية الأمريكية: حماس بإمكانها إيقاف الحرب في غزة

وقالت إن إسرائيل اتخذت خطوات باتجاه تحميل المسؤولية للمتسببين في استشهاد مدنيين بقطاع غزة، كما أن تقرير الخارجية الأمريكية لم يصل إلى أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي في حرب غزة، وحـماس بإمكانها إيقاف هذه الحرب في أي وقت، والكرة دائما في ملعبها.

وتابعت: «تقريرنا لم يتمكن من التوصل إلى تقييمات واضحة بانتهاك محتمل لإسرائيل للقانون الدولي نظرا لصعوبة العمل على الأرض في غزة، ونريد فتح معبر رفح حتى تدخل المساعدات للمدنيين المكتظين في مدينة رفح الفلسطينية».

التحقيق في انتهاكات إسرائيلية بحق أسرى فلسطينيين

واستكملت: «نتواصل مع مصر وإسرائيل باستمرار حتى يتم فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وليس لدينا أي معلومات عن التقارير بشأن شركة أمريكية ستدير معبر رفح من الجانب الفلسطيني، كما نحقق في انتهاكات إسرائيلية بحق بعض الأسرى الفلسطينيين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا واشنطن إسرائيل الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

كندا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إسرائيلية تدعم العنف ضد المدنيين الفلسطينيين

سرايا - أعلنت كندا، اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة ضد مرتكبي أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون الإسرائيليون المتطرفون ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.
وقالت وزارة الخارجية الكندية، في بيان، إن "العقوبات الجديدة تتضمن 7 أفراد و5 كيانات لدورهم في تسهيل أو دعم أو المساهمة ماليا في أعمال العنف التي يقوم بها مستوطنون متطرفون ضد مواطنين فلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة".
وأوضح البيان أن "عنف المستوطنين المتطرفين أدى إلى خسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات الفلسطينية والأراضي الزراعية".
وأشار إلى أن "الهجمات التي يشنها المستوطنون الإسرائيليون المتطرفون - وهم مصدر طويل الأمد للتوتر والصراع في المنطقة - تقوض حقوق الإنسان للفلسطينيين، واحتمالات حل الدولتين، وتشكل مخاطر كبيرة على الأمن الإقليمي".

وأكد البيان مجددا معارضة كندا "لتوسيع المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية والقدس الشرقية" والتزامها بتعزيز "سلام شامل وعادل ودائم في الشرق الأوسط".

وقالت: "إننا لا نزال نشعر بالقلق العميق إزاء عنف المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية وندين مثل هذه الأعمال، ليس فقط بسبب تأثيرها الكبير على حياة الفلسطينيين، ولكن أيضًا بسبب تأثيرها المدمر على آفاق السلام الدائم".
وكانت كندا قد فرضت الشهر الماضي عقوبات على 4 مستوطنين شاركوا في تنفيذ اعتداءات ضد المواطنين في الضفة الغربية.
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، ونيوزلندا، فرضت في وقت سابق، عقوبات على مستوطنين لتورطهم في اعتداءات وهجمات ضد المواطنين الفلسطينيين.


مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • مظاهرات إسرائيلية وخطة إضراب والقضاء يمهل نتنياهو للتحقيق بطوفان الأقصى
  • كندا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إسرائيلية تدعم العنف ضد المدنيين الفلسطينيين
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية.. ترامب: بايدن لا يحب الفلسطينيين
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه
  • غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .."تفاصيل"