فن، في ذكرى وفاته أعمال فنية خلدت اسم الفنان الراحل سعيد صالح،رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 1 أغسطس، الفنان الكبير سعيد صالح، والذى وافته المنية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى وفاته.. أعمال فنية خلدت اسم الفنان الراحل سعيد صالح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى وفاته.. أعمال فنية خلدت اسم الفنان الراحل...

رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 1 أغسطس، الفنان الكبير سعيد صالح، والذى وافته المنية يوم 1 أغسطس عام 2014، بعد صراع طويل مع المرض.

ويأتي يوم وفاة سعيد صالح بعد ذكرى ميلاده بيوم واحد، حيث أنه من مواليد 31 يوليو عام 1940، وكان الجميع يحيى ذكرى ميلاده عبر صفحاتهم الشخصية أمس الأثنين.

ذكرى وفاة الفنان سعيد صالح سعيد صالح

ويعد الفنان سعيد صالح، واحد من أشهر نجوم الفن فى مصر والوطن العربي، وحرص سعيد صالح خلال مشواره الفني على تقديم أكثر من لون إلا أنه اشتهر بالكوميديا وكان واحدا من أهم نجوم جيله.

حصل سعيد صالح، على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة في عام 1960، واكتشفه حسن يوسف وقدمه إلى المسرح، وكانت من أولى مسرحياته «هالو شلبي»، ثم قدم بعد ذلك واحدة من أشهر المسرحيات على الإطلاق وهي «مدرسة المشاغبين».

كما قدم مسرحية «العيال كبرت» مع نفس فريق العمل دون عادل إمام وحققت نجاحا مماثلا لنجاح مدرسة المشاغبين.

ذكرى وفاة الفنان سعيد صالح مشوار سعيد صالح

وقدم سعيد صالح ما يقرب من 500 فيلم وكان يعتبر نفسه أحد أكبر الممثلين الذين قدموا أعمالا سينمائية، حيث كان إنتاج السينما لا يتجاوز 1500 فيلم، وهو ما جعله يتباهي بتقديمه ثلث أعمال السينما المصرية من بدايتها.

كما أنه مارس الغناء والتلحين في بعض المسرحيات، وقام ببطولة الكثير من أفلام الفيديو والسينما، يعتبر رفيق درب الممثل عادل إمام حيث شاركه في أغلب أعماله.

ذكرى وفاة الفنان سعيد صالح اكتشافات سعيد صالح

وعلى مدار سنوات طويلة كان دائما سعيد صالح حريص على اكتشاف الكثير من النجوم والنجمات وكان أشهرهم الفنان محمد رمضان الذى كان السبب فى ظهوره لأول مرة على خشبة المسرح ولايزال يتذكر محمد رمضان أول موقف يجمعه بسعيد صالح فى جميع المناسبات ويؤكد على أن نجاحه كان السبب وراءه الفنان الكبير سعيد صالح.

ذكرى وفاة الفنان سعيد صالح رحيل الفنان سعيد صالح

رحل الفنان الكبير سعيد صالح عن عمر ناهز 74 عاما، تاركا خلفة إرث فني كبير تنوع بين السينما والمسرح والدراما، حيث وصلت عدد مشاركاته الفنية، لأكتر من 300 عمل مسرحي، أبرزها «هاللو شلبي» و«مدرسة المشاغبين» و«العيال كبرت»، و500 فيلم سينمائي منها «سلام يا صاحبي» و«الهلفوت» و«زهايمر»، والعديد من الأعمال التليفزيونية، كـ«بكيزة وزغلول» و«أحلى الأيام» و«دموع في حضن الجبل»، وغيرها، فضلا عن الأعمال الإذاعية، ما يجعله يمثل مدرسة فنية يسير على نهجها العديد من الفنانين، للاستفادة من خبرات ومواهب الفنان الراحل، الذي لم يغيب عن الأذهان حتى الآن.

ًذكرى وفاة الفنان عبد المنعم مدبولي.. شارلي شابلن العرب ومؤسس كوميديا «المدبوليزم»

في ذكرى بطل الثورة العرابية.. محمود الفلكي صاحب التقويم الإسلامي الصحيح لميلاد النبي محمد

في ذكرى وفاة إمام الدعاة.. مناصب تولاها الشيخ الشعراوي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى وفاته.. أعمال فنية خلدت اسم الفنان الراحل سعيد صالح وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی ذکرى وفاته سعید صالح

إقرأ أيضاً:

مستعينا بالذكاء الاصطناعي.. أحمد الفيشاوي لـ والده: «سعيد لأنني أؤمن بأنك في الجنة»

أعرب الفنان أحمد الفيشاوي، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، عن اشتياقه لوالده الفنان الراحل فاروق الفيشاوي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد رحيله عن عالمنا متأثرا بأزمة صحية مزمنة.

وشارك أحمد الفيشاوي صورة تجمعه بوالده باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، عبر حسابه على «إنستجرام»، معلقا عليه قائلا: «أبي أنا سعيد لأنني أؤمن بأنك في الجنة وأنا فخور بي أيضًا، ولكن لا تزال الحياة عديمة اللون بدونك يا أبي».

View this post on Instagram

A post shared by Ahmad AlFishawy (@fishawyofficial)

آخر أعمال أحمد الفيشاوي

ومن ناحية آخرى، يعيش الفيشاوي حالة من النشاط الفني في الوقت الحالي، حيث ينتهي من تصوير فيلم ورد وريحان، المقرر انطلاقته خلال الفترة المقبلة.

ويشمل فيلم ورد وريحان لـ أحمد الفيشاوي الكثير من التفاصيل، حيث تدور أحداثه في إطار تشويقي، مليء بالغموض من بطولة أحمد الفيشاوي، رانيا يوسف، عمرو عبد العزيز، حسن بن منصور، أسما سليمان، من إخراج محمد نبيل صابر، سيناريو وحوار محمد أشرف.

آخر أعمال أحمد الفيشاوي

ويشار إلى، أن آخر أعمال أحمد الفيشاوي طرحه لفيلم بنقدر ظروفك الذي عرض في السينما مؤخرا، ودارت أحداثه حول، تساؤل مضمونه: «هل يصمد الحب في قلبي حسن «أحمد الفيشاوي»، وملك «مي سليم» اللذان يعيشان في ظروف معيشية صعبة فقيرة»، حيث يعيشان في حارة يتغذى أهلها على أرجل وهياكل الفراخ، ويشترون المواد التموينية بالتمن والربع كيلو، وحين يقررون الخروج في مشوار يدفعون 2 جنيه مقابل رشة البرفان؟ وتشتري بناتها كريمات التجميل بمعلقة الآيس كريم؟ فهل يصمد الحب في هذه الأجواء أم تطيح به مصاعب الحياة وتقلباتها ومؤامرات البشر؟.

اقرأ أيضاً«وحشتني يا أطيب قلب».. أحمد الفيشاوي يوجه كلمات مؤثرة لـ والده

أحمد الفيشاوي يوجه رسالة لـنجله بعد ظهوره بعلم ألمانيا «صورة»

فيلم «بنقدر ظروفك» لـ أحمد الفيشاوي يكتفي بـ 26 ألف جنيه بالسينمات

مقالات مشابهة

  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • عاش طفولة حزينة وأسعد الملايين.. أسرار في حياة إسماعيل ياسين «كوميديان السينما المصرية»
  • وفاة الروائي اللبناني إلياس خوري
  • طارق صالح يتفاعل مع ذكرى ”المولد النبوي”.. ماذا قال؟
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • أحمد الفيشاوي يوجه رسالة مؤثرة لوالده: «مؤمن أنك في مكان حلو بالجنة»
  • مستعينا بالذكاء الاصطناعي.. أحمد الفيشاوي لـ والده: «سعيد لأنني أؤمن بأنك في الجنة»
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة عدلي كاسب