شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أسعار الذهب تتراجع 140جنيها خلال يوليو 2023 بنسبة هبوط 6.1بالمائة، انخفضت أسعار الذهب في مصر خلال يوليو 2023 بنسبة 6.1بالمائة ليفقد الذهب 140 جنيها من قيمته حيث انخفض سعر الذهب من 2295 إلي 2155 جنيها في تداولات نهاية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار الذهب تتراجع 140جنيها خلال يوليو 2023 بنسبة هبوط 6.

1%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار الذهب تتراجع 140جنيها خلال يوليو 2023 بنسبة...

انخفضت أسعار الذهب في مصر خلال يوليو 2023 بنسبة 6.1% ليفقد الذهب 140 جنيها من قيمته حيث انخفض سعر الذهب من 2295 إلي 2155 جنيها في تداولات نهاية الشهر، وذلك وسط تراجع كبير في الطلب على الذهب بالسوق المصري. 

وانتهى شهر يوليو الذي كان يشهد بداية إيجابية لسعر الذهب قبل أن يتراجع خلال الشهر ويستقر عند مستوياته الحالية لفترة طويلة من الوقت، يرجع هذا إلى استقرار عوامل تسعير الذهب محلياً الأمر الذي دفعه إلى التخلي عن تتبع حركة الذهب العالمي، بحسب جولد بيليون.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً اليوم الثلاثاء أول أيام شهر أغسطس 2155 جنيه للجرام، وكانت الذهب قد سجل 2295 جنيه للجرام في أولى جلسات شهر يوليو.

وشهد الذهب شهد بداية من شهر يوليو تراجعات سعرية متتالية قبل أن يستقر خلال النصف الثاني من الشهر داخل نطاقات سعرية ضيقة، ويتجاهل التأثر بتحركات الذهب العالمي بشكل كبير بسبب استقرار عوامل التسعير المحلية، وفق جولد بيليون.

واستقر الطلب على الدولار في السوق الموازية وهدأت أسعاره الأمر الذي انعكس على أسعار الذهب، في المقابل فإن الطلب المحلي على الذهب شهد تراجع ملحوظ أيضاً في ظل تراجع مستويات السيولة النقدية لدى المشاركين في الأسواق منذ انتهاء السيولة الخاصة باستحقاق شهادات الـ 18%. 

ومن جهة أخرى ساعدت مبادرة واردات الذهب بدون رسوم جمركية في دخول ما يقرب من نصف طن من الذهب حتى الآن، الأمر الذي زاد من المعروض من الذهب في الأسواق المحلية ليواجه الطلب الضعيف وبالتالي تحقق استقرار وتوازن بشكل كبير في الأسواق، بحسب تحليل جولد بيليون.

الحكومة أعلنت عن نتائج برنامج الطروحات حيث استطاعت توفير عقود بيع لطروحاتها الحكومية بقيمة 1.9 مليار دولار منها حصيلة دولارية بقيمة 1.6 مليار دولار والباقي سيتم تحصيله بالجنيه المصري. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسعار الذهب تتراجع 140جنيها خلال يوليو 2023 بنسبة هبوط 6.1% وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار الذهب استقراراً في نطاق ضيق يوم الخميس، حيث يترقب المتعاملون بحذر صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة قد تعطي إشارات حول حجم التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من العام. هذا الترقب أدى إلى حالة من الحياد في الأسواق، مع انتظار المستثمرين لمعرفة توجهات السياسة النقدية الأمريكية.

استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.03 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 03:33 بتوقيت جرينتش. وكانت الأسعار قد وصلت إلى أعلى مستوى تاريخي لها عند 2685.42 دولاراً للأوقية في 26 سبتمبر/أيلول الماضي. أما العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة فقد ارتفعت بنسبة 0.2% لتصل إلى 2675.40 دولاراً للأوقية.

يترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات اقتصادية هامة، تشمل بيانات قطاع الخدمات من معهد إدارة التوريدات وطلبات البطالة الأولية، إلى جانب بيانات الرواتب غير الزراعية المقرر صدورها يوم الجمعة. هذه البيانات قد توفر رؤية أوضح بشأن الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة، وهو ما سيؤثر بشكل مباشر على قرارات الاحتياطي الفيدرالي المتعلقة بأسعار الفائدة.

في سياق متصل، تراجعت توقعات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر في نوفمبر/تشرين الثاني، حيث انخفضت التوقعات إلى 36% مقارنة بـ57% في الأسبوع السابق، ما يعكس تغييرات في ثقة الأسواق بشأن قرارات الفائدة المقبلة.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.9% إلى 31.58 دولاراً للأوقية، بينما انخفض البلاتين بنسبة 0.5% ليصل إلى 997.90 دولاراً للأوقية. كما خسر البلاديوم 1.3% ليصل إلى 1001.80 دولاراً للأوقية.

يُظهر هذا التحرك المحدود في أسعار الذهب والمعادن الثمينة الأخرى أن الأسواق في حالة ترقب، حيث ينتظر المتعاملون أي إشارات واضحة قد تؤدي إلى تغييرات أكبر في الأسعار خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • أسعار الذهب العالمي تترقب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2649.69 دولار للأوقية
  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • أسعار الذهب تقفز مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن بسبب الصراع بالشرق الأوسط
  • أسعار الذهب ترتفع 4 دولارات مع تراجع العملة الأميركية
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 بمحافظة المنيا
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة