اختارت اللجنة العليا لجائزة «عمار الدولية» لدعم الموهوبين والمؤهلات من ذوي الاحتياجات الخاصة الإعلامي دكتور عمرو الليثي الحاصل على جائزة اليونسكو في التنمية البشرية ليكون عضوًا في لجنة التحكيم للمسابقه في موسمها السابع ٢٠٢٣، كما اختارت اللجنة العليا للمسابقة الفنان مصطفي شعبان والفنانة هند صبري.

أخبار متعلقة

منهم عمرو الليثي وريم البارودي.

. مُحبين حسن يوسف يواسونه بعد رحيل نجله عبدالله

عمرو الليثي: الجن من الممكن أن يدخل جسم الإنسان

سامح الصريطي وعمرو الليثي ومنى عبدالغني يقدمون واجب العزاء في علاء عبدالخالق (فيديو)

ويشارك في المسابقة، متسابقين من جميع الدول العربية، وتتنتقل لجنة التحكيم بين الدول العربية لمتابعة الموهوبين ولقائهم ودعمهم، واختيار الفائزين من بينهم، ويتم إعلان النتائج في ديسمبر المقبل، في احتفالية كبيرة بحضور نجوم المجتمع في شتي المجالات والفائزين في المسابقة.

ويصل مجموع الجوائز لهذا العام لأكثر من ربع مليون ريال سعودي ( 250.000) في جميع المسارات.

الجائزة تتمثل في عدة مسارات :


ــ مسار للأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة: يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية.

ــ مسار خدمة ذوي الإعاقة – لأفراد المجتمع: يشارك فيه كافة أفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم ذوي الإعاقة وتسهل حياتهم.

ــ مسار خدمة ذوي الإعاقة – للمنظمات غير الربحية: تشارك فيه الجمعيات والمؤسسات والمنظمات غير الربحية بمبادراتهم الاجتماعية ومشاريعهم التنموية التي تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة.

-يرجع تسمية «جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة» إلى أحد رموز الإعاقة والموهبة وهو «الدكتور عمار بوقس».

-انطلقت الجائزة في عام 2014 محليًا داخل السعودية، وفي عام 2021 توسع نطاق الجائزة إلى كافة دول الخليج العربية.

-وفي هذا العام 2023 تنطلق الجائزة في نسختها السابعة والأولى عربيًا مستهدفة كافة الدول العربية وصولًا إلى جميع دول العالم.

جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة عمرو االليثي الدكتور عمرو الليثي هند صبري مصطفي شعبان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين هند صبري هند صبري زي النهاردة ذوی الإعاقة عمرو اللیثی من ذوی

إقرأ أيضاً:

“زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع

نظّمت زين ورشة عمل خاصة في مقرها الرئيسي بالشويخ بعنوان “التكنولوجيا للجميع”، والتي استضافت فيها الأشخاص ذوي الإعاقة لتعريفهم بأدوات إمكانية الوصول وتسهيلات الاستخدام التي توفّرها الأجهزة الذكية الحديثة، وذلك ترسيخاً لثقافة الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع.

وأتت هذه الخطوة تحت مظلّة مُبادرة WE ABLE من زين المُوجّهة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تهدف إلى تعزيز عمليات الدمج في مجالات أعمالها، وتحقيق رؤيتها في التنوع والاشتمال، ورفع نسبة الموظفين من ذوي الاحتياجات في بيئة عملها، وتسخير التكنولوجيا لتمكينهم من أداء مهامهم باستقلالية.

وقامت الشركة بدعوة الأشخاص ذوي الإعاقة بالتنسيق مع الهيئة العامة للإعاقة، ومركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين، ونادي الطموح الكويتي الرياضي، وتم استضافة المُشاركين بالورشة في مركز زين للابتكار ZINC، وأشرف عليها قسم التدريب من قطاع رعاية العملاء.

خلال الورشة، تم تعريف الحضور على أبرز أدوات إمكانية الوصول وتسهيلات الاستخدام التي توفّرها أجهزتهم الذكية العاملة بنظامي iOS وAndroid، وبالأخص تلك التي صُممت لخدمة احتياجات الأشخاص من ذوي الإعاقات البصرية والسمعية والحركية، بحيث تم تقديم شرح نظري لهذه الأدوات بالتفصيل، وتبع ذلك جلسة عملية لتفعيل تلك الأدوات بناءً على احتياجات كُل شخص على حدة.

في نهاية الجلسة، حرصت زين على استقبال اقتراحات المُشاركين حول تطوير خدماتها ومنتجاتها وإجراءات خدمة العملاء لديها لتحسين تجربة عملائها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك انطلاقاً من حرصها على تكثيف جهودها لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، وتقديم الخدمات الأفضل لهم.

وبكونها مُزوّداً رائداً للخدمات الرقمية، تؤمن زين بأهمية مُشاركة الخبرات والتجارب المُتعلّقة بالتكنولوجيا مع مُختلف فئات المُجتمع، وبالأخص فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فهي تؤمن بأن مثل هذه المُبادرات تُقدّم قيمة مُضافة تُحسّن تجربتهم وتُحقّق الاستفادة الأمثل من الإمكانات التي توفّرها أجهزتهم الذكية.

المُبادرة عزّزت دمج ذوي الإعاقة في المجتمعصورة جماعية للمُشاركين المصدر بيان صحفي الوسومذوي الإعاقة زين

مقالات مشابهة

  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • عمرو موسى: حماة إسرائيل يحاولون فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط
  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين
  • جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • في دورتها الثانية .. جائزة عبدالفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين
  • جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين بدورتها الثانية