شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حسين الطاهر عيسى جهود تنويع اقتصاد ليبيا تكتسب وتيرة في مجالات مختلفة، ليبيا 8211; أجرت 8220;مجموعة أكسفورد للأعمال 8221; البريطانية مقابلة إعلامية مع الرئيس التنفيذي لمجموعة 8220;الإعطاء المميز 8221; .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حسين الطاهر عيسى: جهود تنويع اقتصاد ليبيا تكتسب وتيرة في مجالات مختلفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حسين الطاهر عيسى: جهود تنويع اقتصاد ليبيا تكتسب...

ليبيا – أجرت “مجموعة أكسفورد للأعمال” البريطانية مقابلة إعلامية مع الرئيس التنفيذي لمجموعة “الإعطاء المميز” القابضة في ليبيا حسين محمد الطاهر عيسى.

عيسى قال خلال المقابلة التي تابعتها وترجمتها صحيفة المرصد إن الجهود المبذولة لتنويع الاقتصـاد الليبي بعيدًا عن الاعتماد على النفط ذات وتيرة مرتفعة ما أدى إلى ظهور فرص عبر مجموعة واسعة من القطاعات التي تشمل البنية التحتية واللوجستيات والتصنيع والتكنولوجيا.

وتابع عيسى بالقول:” إن موقع ليبيا الجيوستراتيجي على البحر الأبيض المتوسط يعني أن البلاد في وضع جيد لنحت مكانتها بصفتها مركزًا لإعادة الشحن مع مواقع رئيسية مثل مدينة مصراتة الجاهزة للتنمية عبر منطقتها الحرة اللاعبة لدور بوابة إلى القارة الإفريقية”.

وأضاف :” مصراتة ثالث أكبر مدينة في ليبيا وهي بمينائها البحري جاذبة من الناحية اللوجستية وللاستثمار هناك رؤية للتوسع في شحنات الترانزيت التي تذهب إلى إفريقيا ويمكن أن توفر ليبيا مركزًا للمزيد من الفرص لإعادة الشحن من وإلى أوروبا”.

وقال عيسى: “إن “الفلك المشحون” وهي واحدة من شركات مجموعة “الإعطاء المميز” القابضة تركز على عمليات تعزيز الشحن البحري إلى إفريقيا بعد أن أقامت شراكات مع العديد من وكالات دولية بهدف توسيع عملياتها داخل المنطقة في هذا القطاع”.

وتابع :” الدور الرئيسي المخصص لمطار مدينة مصراتة الجديد هو تعزيز الاتصال فشركة الطيران “ميد سكاي” التابعة للمجموعة خططت لتنظيم رحلات منتظمة بين المراكز الإفريقية وأوروبا عبر المدينة ما يوفر فرصًا استثمارية لسفر الركاب والشحن الجوي بعد أن تم تدمير مطار طرابلس خلال الثورة”.

وأضاف :” معنويات رجال أعمال مصراتة قوية في ظل ثقة الزبائن العالية بعد أن نظمت شركة “دروب ليبيا” التابعة لنا في وقت سابق من هذا العام واحدة من أكبر صالات العرض في العالم لمنتجات “هيونداي” بوصف الشركة الوكيل الحصري للأخيرة وعديد الماركات العالمية الأخرى”.

وتحدث عيسى عن قطاع التصنيع المتنامي وارتفاع الطلب على مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية التي لازال غالبيتها مستوردًا ما مهد الطريق لتوسع كبير، مضيفًا بالقول:”هناك ثورة تحدث في الصناعات ولدينا بعض القطاعات التي لم تنتج أي شيء محليًا ما يعني أن فرصة الاستثمار كبيرة”.

ووفقًا لعيسى تعمل شركة “الجيد” بالفعل على تشغيل العديد من خطوط إنتاج المواد الغذائية في مجمع صناعي ضخم قيد التطوير ما يمكنها من خدمة السوق المحلي والتصدير إلى البلدان الإفريقية الرئيسية، واصفًا قطاع الطاقة المتجددة بمجال آخر من مجالات الاقتصاد ذات إمكانات النمو الهائلة.

وأشار عيسى إلى أن مجموعة “إنارة” المحلية للطاقة الشمسية تعمل فعليًا على تطوير هذا المجال المهم القابل لأن يكون أساسيًا في معالجة النقص المحلي في الكهرباء وتوفير الطاقة للدول المجاور فالتكنولوجيا رائدة الطريق من حيث الإمكانات للمستثمرين الدوليين مع إعطاء جانبها المالي فرصة ناضجة للنمو.

وقال :”إن الطلب من السوق على التكنولوجيا واضح فالتسوق يعتمد كله على النقد والاقتصاد نقدي ولذلك أعتقد أن هناك فرصة يمكن للناس من خلالها أن يجدوا فيها حلًا أفضل في وقت تم فيه تسجيل تقدم في توفير حلول الدفع الإلكتروني من قبل شركتي “العبور” و”دينارك” ومصرف ال

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حسين الطاهر عيسى: جهود تنويع اقتصاد ليبيا تكتسب وتيرة في مجالات مختلفة وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اقتصاد السعودية يواصل الانكماش في الربع الثاني

واصل ناتج السعودية المحلي الإجمالي الانكماش في الربع الثاني من العام الحالي، مسجلا انخفاضا طفيفا للربع الرابع على التوالي مع استمرار تخفيضات إنتاج أوبك+.

وانكمش الناتج الاقتصادي للمملكة بنسبة 0.4% على أساس سنوي خلال الفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران 2024، وذلك وفقا للبيانات الأولية التي نشرتها الهيئة العامة للإحصاء اليوم الأربعاء. وجاء ذلك مدفوعا في المقام الأول بانكماش بنسبة 8.5% في قطاع النفط.

نتيجة أفضل

لكنّ نتيجة الربع الثاني من السنة الحالية أفضل من الانكماش بنسبة 1.7% المسجل خلال الربع الأول، إذ نما النشاط غير النفطي 4.4%، ارتفاعا من 3.4% سابقا.

وركزت السعودية خلال الفترة الماضية على توسيع الاقتصاد غير النفطي الذي يولّد فرص العمل لمعظم السكان.

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن الخبيرة الاقتصادية في ستاندرد تشارترد "كارلا سليم" قولها قبل إصدار البيانات: "نتوقع أن يكون هذا هو الربع الأخير من نمو قطاع الهيدروكربون السلبي العميق" مع بدء تبدد التأثيرات.

" الإحصاء " نمو الأنشطة غير النفطية بنسبة 4.4% خلال الربع الثاني من عام 2024م.https://t.co/y14plA7ETe#واس_اقتصادي pic.twitter.com/whTGyho877

— واس الاقتصادي (@SPAeconomic) July 31, 2024

ووفقًا لكبير خبراء الاقتصاد في الأسواق الناشئة في بلومبيرغ إيكونومكس "زياد داود"، فإن القطاعات غير النفطية السعودية تعتمد على أسعار النفط، فمع ارتفاع أسعار النفط تقوم السلطات بتعيين المزيد من الموظفين، مما يرفع مستوى الخدمات الحكومية، وهو نشاط غير نفطي.

وخفّض صندوق النقد الدولي تقديراته لنمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي هذا العام إلى 1.7% من 2.6% في أبريل/نيسان.

مقالات مشابهة

  • يحاولون منع قطع الاشجار وحرائق الغابات.. لنتعرف على حراس الجبل الأخضر في ليبيا
  • وزير الكهرباء: نعمل على تنويع مصادر توليد الطاقة والقطاع الخاص شريك رئيسي
  • ماندي :”سعيد جدا إلتحاقي بنادي ليل.. أنتظركم بشغف “
  • وزير الخارجية التركي يستقبل محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • عيسى السقار يحول حفله في "جرش" إلى مهرجان تضامني
  • السيسي وديبي يؤكدان دعمهما لكافة جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا
  • المجلس الأطلسي: واشنطن لا تبذل ما يكفي من جهود لتحقيق استقرار سياسي في ليبيا
  • عيسى السقار يحول حفله في “جرش” إلى مهرجان تضامني
  • اقتصاد السعودية يواصل الانكماش في الربع الثاني
  • محافظ الأحمدي يثمّن جهود ودور «نفط الخليج»