شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 10 منصات عقارية إلكترونية تحصل على رخصة فال، أصدرت الهيئة العامة للعقار رخصة فال للوساطة والتسويق العقاري للمنصات العقارية لـ 10 منصات عقارية إلكترونية، وذلك بعد اكتمال .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 10 منصات عقارية إلكترونية تحصل على رخصة "فال"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

10 منصات عقارية إلكترونية تحصل على رخصة "فال"

أصدرت الهيئة العامة للعقار رخصة "فال" للوساطة والتسويق العقاري للمنصات العقارية لـ (10) منصات عقارية إلكترونية، وذلك بعد اكتمال متطلبات الحصول عليها وأعمال الربط التقني معها.

وأوضحت الهيئة أنها مستمرة في أعمال الربط التقني لمزيد من المنصات العقارية، إذ أن حصول المنصة على الرخصة والربط التقني معها يضمن امتثالها للاشتراطات، ويرفع من كفاءة وجودة البيانات في قطاع العقار بالمملكة، وموثوقية الإعلانات وذلك لربطها مع بوابة النفاذ الوطني.

نظام الوساطة العقارية

بيّنت أنّ المنصات الحاصلة على رخصة فال للوساطة والتسويق العقاري للمنصات العقارية حتى الآن شملّت: (عقار، سندك، سهيل، أماكن، بوابة العقار، وصلت، مفاتيح، مكتمل، دلالي، وتطبيق ديل)، مشيرةً إلى أنه يتطلب من المنصات العقارية التي كانت مرخصة قبل سريان "نظام الوساطة العقارية" طلب ترخيص جديد للحصول على الرخصة.

وشددت على أنّ المنصات غير المرخصة سيتم ضبطها ومخالفتها، لافتة إلى أن متطلبات الحصول على "رخصة فال للوساطة والتسويق العقاري للمنصات العقارية" هي نفس متطلبات رخصة فال للوساطة والتسويق العقاري يُضاف إليها المتطلبات الخاصة بالمنصات العقارية، التي تظهر أثناء تقديم الطلب.

متطلبات المنصات العقارية

وبحسب الهيئة تشمل المتطلبات: ربط المنصة العقارية إلكترونياً بالهيئة العامة للعقار خلال (خمسة) أيام عمل من الربط مع النفاذ الوطني، وأن يكون دخول المستفيدين (المعلنين) للمنصة عن طريقه، وإتاحة صفحة لاستقبال الشكاوى مع وجود آلية لمعالجتها، ونشر سياسة حقوق الملكية الفكرية، ونشر شروط الخصوصية، وشروط استخدام المنصة.

وتتضمن المتطلبات: إدخال بيانات المنصة في الطلب (مثل: اسم المنصة، رابط المنصة، نسخة من شركة استضافة الموقع، نسخة من مسجل النطاقات موضحة مالك النطاق، نسخة من مصدر شهادة الأمان).

يُذكر أن نظام الوساطة العقارية يهدف إلى تنظيم نشاط الوساطة العقارية، وتقديم خدمات عقارية مبتكرة ونوعية للمستفيدين، كما يرفع النظام جودة التعاملات العقارية، ويخدم الوسطاء العقاريين والمستفيدين، ويسهم في استدامة الأصول العقارية، والحد من النزاعات العقارية، وحفظ حقوق المتعاملين، ورفع شفافية السوق العقاري.

35.90.116.95



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 10 منصات عقارية إلكترونية تحصل على رخصة "فال" وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الوساطة العقاریة

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ.. كيف تحصل على دعم مادي؟

يمكن الحصول على الدعم والاستفادة من المشاريع المختلفة الخاصة بالصناعة والتطوير، من خلال نشر الموقع الرسمى للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ».

ويمكن الاشتراك في مبادرة ابدأ من خلال مجموعة من الخطوات التى يجب إتباعها للحصول على دعم المبادرة والإستفادة منها، وفق الموقع الرسمي الإلكتروني للمبادرة.

خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ

1- من أولى خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ الدخول على الموقع الإلكترونى الرسمى للمبادرة من خلال الضغط هنا.

2- الضغط على خيار «تواصل معنا».

3. وبعدها يتم كتابة البيانات الخاصة بالاسم والبريد الإلكتروني وتفاصيل المشروع.

4- ثم حدد الفئة التي تنتمي إليها، قم باختيار الفئة المناسبة لنوع مشروعك أو تخصصك.

4. تسجيل البيانات الشخصية بشكل كامل وكل المعلومات المتعلقة بمشروعك أو طلبك.

5. بعد الانتهاء من جميع الإجراءات السابقة تنتظر التواصل معك بعدما تقوم المبادرة بمراجعة بياناتك والتواصل معك فى أقرب وقت ممكن لمتابعة طلبك أو استفسارك.

ويتيح لك الاشتراك والتسجيل فى المبادرة الوصول إلى الدعم الذى تقدمه فى مختلف المجالات، بما في ذلك تذليل العقبات أمام الصناعات المتعثرة، والحصول على الدعم اللازم للمشروعات الجديدة، والتطوير والتدريبات المختلفة. 

مقالات مشابهة

  • عدل 3.. توفير الأوعية العقارية في 16 ولاية
  • أغاني أديل تعود إلى يوتيوب
  • خطوات الاستفادة من مبادرة ابدأ.. كيف تحصل على دعم مادي؟
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • 7 خطوات للحصول على رخصة مبان بعد إلغاء اشتراكات 2021
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • البدء بتسجيل 239.348 قطعة عقارية في “الرياض والمدينة المنورة وبريدة”
  • ما حقيقة وجود فقاعة عقارية في مصر؟
  • السجل العقاري يعلن بدء تسجيل 239,348 قطعة عقارية في الرياض والمدينة المنورة والقصيم
  • بدء تسجيل 239,348 قطعة عقارية في الرياض والمدينة المنورة والقصيم