بغداد اليوم- ترجمة

علق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، مساء اليوم الاثنين، (13 ايار 2024)، على الزيارة التي قام بها رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إلى طهران الاسبوع الماضي، مشيراً إلى أن العراق يحظى بأهمية خاصة في توجه الحكومة الإيرانية.

وقال كنعاني في تصريح له نقلته وكالة أنباء "فارس نيوز" وترجمته "بغداد اليوم"، "من بين السياسات الأساسية للحكومة الحالية تطوير العلاقات الشاملة والبناءة مع دول الجوار.

وبطبيعة الحال، في هذا الإطار، يحظى العراق بأهمية خاصة في توجه الحكومة نظراً لمدى القواسم المشتركة مع إيران والحدود المشتركة بيننا".

وأضاف أنه "خلال زيارة رئيس إقليم كردستان العراق جرت خالها محادثات صريحة مع المسؤولين الإيرانيين حول مختلف أبعاد التعاون وكانت إيجابية وبناءة"، موضحاً "نأمل أن تظهر آثارها الإيجابية لهذه الزيارة في المستقبل القريب في تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات بما في ذلك موضوع التعاون الاقتصادي والتجاري".

وبشأن الجماعات الكردية المعارضة للحكومة الإيرانية، قال كنعاني "أعلنا مراراً أننا لن نسمح بأي انفلات أمني من جانب الجماعات الإرهابية أو تلك التي يوجهها النظام الصهيوني فيما يتعلق بأمن الحدود الإيرانية والمشتركة بين إيران والعراق وسنقف بقوة ضد مظاهر الانفلات الأمني".

وأضاف  "نيجيرفان بارزاني أعلن خلال هذه الزيارة أن أمن إيران هو أمن العراق، وأنهم ملتزمون ببنود الاتفاقية الأمنية الموقعة بين إيران والعراق وأكدوا أنهم لن يسمحوا باستهداف الأمن الإيراني من الأراضي العراقية ومنطقة اقليم كردستان، لتكون مصدرا لانعدام أمن الصادرات لإيران والحدود المشتركة بين البلدين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة

استضافت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين الأكاديمية والوزارة لدعم الجهود المشتركة في تنفيذ البرامج والمبادرات الوطنية الناجحة.

الأكاديمية الوطنية للتدريب منصة رئيسية للتطوير

وأوضح بيان أصدرته الأكاديمية الوطنية للتدريب، أنَّ الأكاديمية الوطنية للتدريب تسعى من خلال هذه الشراكة إلى توسيع برامجها التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري، بهدف بناء قيادات مستقبلية قادرة على قيادة التحول في مختلف القطاعات.

برامج ومبادرات ناجحة بين الأكاديمية والوزارة

تناول الاجتماع استعراض النجاحات السابقة التي تحققت من خلال البرامج المشتركة بين الأكاديمية ووزارة التنمية المحلية، والتي ساهمت في تطوير المهارات وتأهيل الكوادر القيادية في مختلف المجالات.

التعاون المستدام من أجل مستقبل أفضل

وتأتي هذه الجهود ضمن المشروع القومي للاستثمار في رأس المال البشري، حيث تسعى الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى تعزيز دورها في صياغة المستقبل من خلال تأهيل القيادات التحويلية وبناء مستقبل مستدام.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: إيران لن تتردد في اتخاذ المزيد من التدابير للدفاع عن حقها المشروع
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد
  • زيارة مفاجئة لوزير الإسكان لعدد من المشروعات في أسوان
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر
  • أكاديميون: "اليوم الإماراتي للتعليم" يعكس اهتمام القيادة العميق بأهمية التعليم
  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية لإسرائيل" من دون رد
  • حزب بارزاني يدعو حكومة السوداني وحشدها إلى ضبط النفس والحفاظ على أمن ومصالح العراق