مسقط- الرؤية

عقدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اجتماعًا لنواب مساعدي الرئيس للأنظمة الالكترونية والخدمات الطلابية؛ برئاسة الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلي نائب رئيس الجامعة للأنظمة الالكترونية والخدمات الطلابية، بمقر رئاسة الجامعة.

واستعرض الاجتماع خطة الفعاليات المشتركة وحفلات التخرج، وخطة القبول والطاقة الاستيعابية للعام الأكاديمي القادم، والاشتراطات والضوابط المعتمدة لانتقال الطلبة بين فروع الجامعة، وضوابط قبول وانتقال الطلبة الدوليين.

وناقش الاجتماع مشروع حصر وأرشفة الشهادات والوثائق وكشوف الدرجات القديمة، والنظام الأكاديمي وانعكاسه على نظام معلومات الطلبة  (CIMS)، ومشاريع التحول الرقمي وخارطة الطريق لهذه المشاريع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة

أبوظبي: «الخليج»

ترأس محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، الاجتماع الدوري ال(19) لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا، تحت شعار «شراكات من أجل مستقبل أفضل»، وحضر الاجتماع ممثلون عن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وصندوق قطر للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، وبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، وصندوق النقد العربي.

وبحث المشاركون خلال الاجتماع الجهود المشتركة لمجموعة التنسيق والهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة لمجتمعات الدول النامية، والنهوض بمشاريع البنية التحتية، والرعاية الصحية، إلى جانب الأمن الغذائي، والطاقة النظيفة.

كما استعراض الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وآليات تطوير عمل المجموعة للتعامل مع مختلف التحديات، الاقتصادية والاجتماعية، المتعلقة بالتغيّر المناخي والأمن الغذائي في الدول الشريكة.

وقال محمد سيف السويدي «يأتي الاجتماع في وقت استثنائي للمجموعة، وهي تقارب الخمسين عاماً من مسيرة العمل التنموي المستدام، حيث شهدت تلك الفترة العديد من الإنجازات المشتركة لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية»، لافتاً إلى أن تطوّر عمل المجموعة في التعامل مع القضايا العالمية المعاصرة والتزامها في الحد من تداعيات التغير المناخي، والمساهمة الإيجابية في تعزيز النمو الاقتصادي، يدعونا إلى مضاعفة جهودنا المشتركة في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تناقش خطة ترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنشآت والكليات
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • الكويت والعراق يبحثان سبل متابعة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • «التقنية العليا» تعلن برامجها وخططها التوسعية للعام الدراسي المقبل
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • اعتصام جديد بجامعة أوتريخت الهولندية تنديدا بالعلاقة مع إسرائيل
  • اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 بالعاصمة تونس
  • جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة تدشن البرنامج الصيفي
  • كليات التقنية العليا تعلن برامجها وخططها التوسعية للعام الأكاديمي القادم