مايو 13, 2024آخر تحديث: مايو 13, 2024

المستقلة/- اتُهمت حديقة حيوانات في الصين بمحاولة خداع الزوار من خلال كلبين مصبوغين باللونين الأسود و الأبيض ليبدوا مثل دب الباندا.

تظهر مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية “كلبي الباندا” في معرض في حديقة حيوان تايتشو في مقاطعة جيانغسو الشرقية، و الذي افتتح في الأول من مايو.

و قال مسؤولو حديقة الحيوان لوسائل الإعلام الحكومية الصينية إن هذه الكلاب من نوع تشاو تشاو – و هي سلالة من الكلاب الرقيقة أصلها من شمال الصين – مطلية باللونين الأبيض و الأسود لتشبه الباندا العملاقة، مضيفين أنهم أعلنوا عنها بوضوح على أنها “كلاب باندا” و لم يقدموا أي ادعاءات كاذبة.

و مع ذلك، تعرضت حديقة الحيوان، التي لا تحتوي على حيوانات الباندا الحقيقية، لانتقادات من وسائل الإعلام الحكومية و غيرها بسبب تضليل الزوار و إساءة معاملة الكلاب.

و دافع مسؤولو حديقة الحيوان عن المعرض قائلين إن الكلاب لم تتضرر.

و هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها “كلاب الباندا” نقاشا على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين.

و في عام 2019، أثار مقهى للكلاب في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية مخاوف بشأن حقوق الحيوان من خلال تقديم ستة أطعمة تشاو تشاو مصبوغة أيضًا لتبدو مثل الدببة.

وفي عام 2020، وفي نفس المقاطعة، تم الكشف عن أن “الباندا” الذي تسيره امرأة في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، هي في الواقع تشاو تشاو مصبوغ.

كما اتُهمت حدائق حيوان أخرى في الصين بامتلاك حيوانات مزيفة، غالبًا كلاب حاولوا تقديمها على أنها ذئاب أو قطط أفريقية.

و في يوليو/تموز الماضي، أنكرت حديقة حيوانات في مقاطعة تشجيانغ الشرقية أن تكون دببة الشمس الماليزية كائنات بشرية متنكرة بعد انتشار مقطع فيديو لواحد منها يقف كشخص. و قد فضح الخبراء هذا الادعاء، و قالت حديقة الحيوان إنه من المستحيل أن يتمكن شخص يرتدي بدلة من الفرو من تحمل درجات الحرارة المرتفعة في الصيف.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حدیقة الحیوان

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو

اشترت الولايات المتحدة ما قيمته 274.4 مليون دولار من التبغ ومنتجاته والسجائر من الصين في مايو الماضي، وهو أعلى مؤشر في هذا المجال منذ يناير 2022 .

وتبين لوكالة نوفوستي بعد دراسة بيانات التجارة المتبادلة بين الدولتين، أن الولايات المتحدة قامت بزيادة مشترياتها من هذه المنتجات في الصين للشهر الرابع على التوالي - ولكن خلال الشهر، زادت الأحجام من الناحية النقدية بشكل طفيف - بنحو 1٪. وتم تسجيل الرقم الأقوى قبل عامين ونصف - في يناير 2022، وصل المؤشر إلى 307 ملايين دولار.

إقرأ المزيد ارتفاع تجارة الصين مع روسيا خلافا للولايات المتحدة

بشكل إجمالي، صدرت الصين إلى الخارج في شهر مايو ما قيمته 856.3 مليون دولار من هذه المنتجات، وكانت حصة الولايات المتحدة تمثل 32% من إجمالي هذه الصادرات، مما جعلها أكبر شريك تجاري للصين في هذا المجال.

كما تم تصدير التبغ من الصين بشكل نشط إلى بريطانيا (13% من شحنات شهر مايو)، وكوريا الجنوبية وروسيا (7% لكل منهما)، وهولندا وألمانيا (4% لكل منهما).

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • كلب بـ 6 أرجل.. روبوت جديد ينير طريق ضعاف البصر في الصين
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • الصين تهدي اثنين من حيوانات الباندا لهونج كونج
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة في مقاطعة "آنهوي" شرقي الصين
  • تراجع مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي في الصين
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو