شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البنك المركزي المصري يكشف عن زيادة في عجز صافي الأصول الأجنبية، كشفت بيانات صادرة من البنك المركزي المصري، زيادة عجز صافي الأصول الأجنبية للبنوك بما فيهم المركزي، حوالي 2.57 مليار دولار خلال شهر يونيو .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك المركزي المصري يكشف عن زيادة في عجز صافي الأصول الأجنبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك المركزي المصري يكشف عن زيادة في عجز صافي...

كشفت بيانات صادرة من البنك المركزي المصري، زيادة عجز صافي الأصول الأجنبية للبنوك بما فيهم المركزي، حوالي 2.57 مليار دولار خلال شهر يونيو الماضي.

وسجل إجمالي صافي الأصول سالب 837.3 مليار جنيه عند 27.1 مليار دولار بنهاية يونيو مقابل 755.15 مليار جنيه ما يعادل 24.40 مليار دولار نهاية مايو من العام الجاري.

ويأتي صافي الأصول الأجنبية بالسالب عند ارتفاع جملة الالتزامات المطلوب سدادها عن قيمة الأصول المملوكة.

وصل قيمة الأصول الأجنبية لدي القطاع المصرفي شامل البنك المركزي إلى 1.44 تريليون جنيه ما يعادل 46.5 مليار دولار بنهاية يونيو، مقابل التزامات بقيمة 2.28 تريليون جنيه مايعادل 73.7 مليار دولار.

البنك المركزي المصري

وسجلت الأصول الأجنبية للبنك المركزي المصري وحده نحو 1.04 تريليون جنيه ما يعادل 33.6 مليار دولار نهاية شهر يونيو، مقابل خصوم (التزامات) بقيمة 43.6 مليار دولار.

البنوك

وبلغت الأصول الأجنبية للبنوك خلاف المركزي نحو 12.8 مليار دولار، مقابل التزامات بقيمة 29.85 مليار دولار، بنهاية شهر يونيو 2023

تم تقريب القيمة من الجنيه إلى الدولار بحسب متوسط سعر الصرف السائد لدي البنك المركزي خلال شهري مايو ويونيو عند 30.95 جنيه.

ًالمركزي المصري.. زيادة السيولة المحلية لـ8.25 تريليون جنيه نهاية يونيو 2023

«اتش سي» تتوقع إبقاء المركزي المصري على أسعار الفائدة

السويفي توضح موعد رفع «البنك المركزي المصري» أسعار الفائدة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البنك المركزي المصري يكشف عن زيادة في عجز صافي الأصول الأجنبية وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تریلیون جنیه ملیار دولار شهر یونیو جنیه ما

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه غدا

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية في عطاء مقرر إقامته غداً الخميس، أذون خزانة بإجمالي قيمة 75 مليار جنيه، بغرض تمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

أذون الخزانة المقرر أن يجرى طرحها غداً يأتي على أجلين 6 و12 شهرا، بقيمة 30 و45 مليار جنيه، على الترتيب، وفق البيانات المنشورة على الموقع الرسمي لـ البنك المركزي.

جاءت متوسطات أسعار العائد على أذون الخزانة في آخر عطاءات عند 25.997% على الأذون بأجل 12 شهرا، وفي الأذون بأجل 6 أشهر تحت متوسط 26%، في حين بلغ متوسط العائد على الأذون بأجل 3 أشهر تحت متوسط 25.797%، وعلى الأذون بأجل 9 أشهر فائدة 25.999%

تأتي أذون الخزانة الجديدة كأول أذون خزانة يجرى طرحها في السنة المالية الجديدة 2024 - 2025، وتعتزم وزارة المالية وفق تقرير الموازنة إصدار أذونات خزانة بقيمة 1.552 تريليون جنيه من إجمالي أدوات تمويل من المقرر طرحها بواقع 2.849 تريليون جنيه.

يذكر أن أقل سعر لشراء أذون الخزانة يبدأ من 25 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًأبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%

تحت فائدة شهرية 25%.. بنك الكويت يواصل طرح حساب توفير الكنز

من البنك الزراعي للحكومة.. السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة الجديد

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه غدا
  • البنك المركزي: تسوية 4.9 مليون عملية عبر مقاصة الشيكات بنهاية يونيو
  • سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون
  • انخفاض الدين الخارجي بواقع 7.4 مليار دولار
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • الدولار رايح على فين .. مفاجأة بأسعار العملات الأجنبية اليوم
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه
  • المركزي المصري: 7.42 مليار دولار انخفاض في الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • أصول القطاع المصرفي السعودي تتجاوز 5 تريليونات ريال في نهاية ايار