قال أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، أنه لا حل أمام دولة الاحتلال الإسرائيلي، لوقف الهجمات من جبهة لبنان إلا بإنهاء الحرب المستمرة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على قطاع غزة.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة الاثنين: "لا حل أمام العدو لوقف جبهة الشمال إلا بوقف الحرب على غزة".



وأضاف: "نقول لمستوطني الشمال إذا أردتم العودة إلى مستوطناتكم التي أُجليتم منها فاذهبوا لحكومتكم وقولوا لهم: أوقفوا الحرب على غزة".



"كان مسطل صار مستهبل ومكتر"..

هكذا سخر السيد حسن نصر الله من تصريح وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت ???? pic.twitter.com/nqYUGEKWSV — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) May 13, 2024

وأوضح أمين عام الحزب أن "هدف جبهة لبنان الأول والحقيقي هو المساهمة في الضغط على إسرائيل لوقف الحرب في غزة".

وعلق نصر الله على رفع صورة مندوب دولة الاحتلال في الأمم المتحدة صورة قائد حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، قائلا إنه دليل على انتصار المقاومة.

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله:

أهم مشهد يعبر عن صورة الانتصار للمقاومة هو عندما رفع مندوب "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة صورة القائد الكبير الشجاع يحيى السنوار pic.twitter.com/giiIaQebd6 — أركـــــــــان (@ar2aan) May 13, 2024

في وقت سابق، أعلن "حزب الله"، مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في 5 هجمات شنها باستخدام طائرات مسيّرة وصواريخ وقذائف مدفعية.

وقال الحزب، في 5 بيانات متتالية، الاثنين، إن عناصره "نصبوا كمينا ناريا لقوة من جنود العدو، ولدى وصولها لنقطة المكمن غرب ثكنة ‏برانيت، استهدفوها بالأسلحة ‏‏الصاروخية وقذائف المدفعية، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة".‏




كما استهدفوا "عددا ‏من جنود العدو عند دخولهم إلى غرفة مجهزة بالمعدات التجسسية إلى جانب موقع الجرداح ‏ ‏بالأسلحة ‏الموجهة، وتمّ تدميرها وإيقاع مَن فيها بين قتيل وجريح"، وفق الحزب.

ليسكت العالم بأسره
عند سماع نصرالله ????✌#نصر_الله pic.twitter.com/FCKFhjCbQD — مازن البهال???? (@MazenAlBahal) May 13, 2024

وأضاف أن عناصره "هاجموا ‏بسرب مسيرات انقضاضية خيم استقرار ومنامة ضباط وجنود العدو جنوب مستوطنة بيت هلل، فأصابت أهدافها ‏بشكل مباشر ،‏وأوقعتهم بين قتيل وجريح".‏

وحسب الحزب، استهدفت عناصره بقذائف المدفعية موقع بركة ريشا بعد "رصد دقيق ‏‏لتحركات جنود إسرائيليين داخل الموقع"، وتمت "إصابتهم ‏إصابة مباشرة".

كما رصد "‏تحركات العدو في ثكنة يفتاح، وعند خروج دبابة ميركافا من مخبئها وتحركها، هاجموها بصاروخ موجه، ‌‏وأصابوها بشكل مباشر، وتم تدميرها وقتل وجرح طاقمه"، وفق بيان خامس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اللبناني حسن نصر الله غزة نصر الله السنوار لبنان غزة حسن نصر الله نصر الله السنوار المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نصر الله

إقرأ أيضاً:

سموتريتش: لا أستخف بالثمن.. لكن لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله

اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الأحد، أنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله، لكنه شدد في المقابل على أنه لا يستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان.

إقرأ المزيد مراسلتنا: 3 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية جنوب لبنان

وقال سموتريتش: "لا أستخف بالثمن المتوقع لحرب لبنان لكن أي ثمن ندفعه اليوم سيكون أقل بكثير مما سندفعه إن لم نتحرك".

من جهة أخرى، ناشد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف أغلبية الإسرائيليين ألا ينجرفوا وراء ما وصفه بـ"الأقلية الصاخبة التي تحاول جر إسرائيل بالقوة إلى حروب داخلية".

وأضاف أن الأقلية أرادت حرق كل شيء قبل الحرب ولا تسيطر على نفسها عندما يقاتل جنود الجيش الإسرائيلي في غزة والحدود الشمالية.

وقال "ينبغي تجاهل هذه الأقلية المتطرفة حتى لو حاولت وسائل الإعلام تضخيمها وجعلها حدثا بارزا".

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة "نيويورك تايمز" أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت "غير موقفه" بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع "حزب الله" اللبناني.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • منطقة إسرائيلية يقصفها حزب الله للمرة الأولى.. ما هي؟
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة
  • حزب الله يعرض مشاهد لاستهداف مبانٍ يتحصن بها جنود العدو شمال فلسطين المحتلة
  • قلق ورعب إسرائيلي متزايد من حرب على جبهة جديدة 
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • سموتريتش: لا أستخف بالثمن.. لكن لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله
  • مسؤولون أمريكيون: غالانت تراجع عن موقفه بفتح جبهة مع لبنان
  • تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع
  • حرب غزة تؤسس لتحالف بين حزب الله والجماعة الإسلامية