دجاج بالتتبيلة الإماراتية مع خبز التورتيلا من الأكلات المبتكرة التي يمكنك تحضيرها كوجبة لذيذة وشهية، وفيما يلي نقدم لك طريقة عملها بخبز التورتيلا السريع مع بعض التوابل المختلفة.

 

دجاج بالتتبيلة الإماراتيةطريقة عمل دجاج بالتتبيلة الإماراتية مع خبز التورتيلا

المقادير

- الدجاج : 500 جراماً (قطع مكعبة شيش طاووق)

- البيض : 2 حبة

- دقيق : كوب (أبيض)

- فتات الخبز : كوب

- الزيت : نصف كوب

- خبز التورتيلا : حسب الرغبة

- الصلصة : حسب الرغبة (صلصة العسل)

- البصل الأخضر : حسب الرغبة (للتزيين)

- الكاتشاب : حسب الرغبة (للتزيين)

- أبزار إماراتي : حسب الرغبة (بهارات إماراتية)

 

طريقة التحضير

انقعي قطع الدجاج، في الزيت والبهار الإماراتي "البزار"، وأضيفي الملح، "بحسب الرغبة"، واتركيه لمدة 30 دقيقة.

ضعي قطع الدجاج في الدقيق واقلبيها على الوجه الآخر وارفعيها لأعلى ثم حركيها برفق لإزالة الدقيق الزائد.

بعد ذلك مرري قطع الدجاج على الطبق الذي يوجد فيه البيض المخفوق، ثم مرريها على الطبق الذي يحتوي على فتات الخبز، واضغطي عليها برفق واقلبيها لتغطية الجانب الآخر. وكرري العملية نفسها مع جميع قطع الدجاج.

قومي بطهي الدجاج في مقلاة أو يمكنك استخدام الفرن، مع التأكد من نضجها. 

للتقديم: وزعي قطع الدجاج داخل خبز التوتيلا، ومرري عليها صلصة العسل، ثم زيني الساندويشات بالبصل الأخضر والكاتشاب. وقدميها مع طبق الأرز.

طريقة تحضير البهارات الإماراتية: في مقلاة، حمّري حبوب الكزبرة والكمون، ثم اطحنيها في الخلاط الكهربائي، وأضيفي مسحوق الزنجبيل والقرفة والفلفل الأسود والفلفل الأحمر والحبهان والقرنفل. ضعي المزيج في وعاء وأضيفي فوقه الكركم واخلطي المكوّنات جيداً. احتفظي بالبهارات الإماراتية (أو البزار) في أوعية زجاجية صغيرة أو علب خاصة بالتوابل إلى حين استخدامها.

طريقة تحضير صوص العسل: اخلطي قدر ملعقتين من المايونيز والماسترد في وعاء، ثم أضيفي العسل والخل واخلطي جيداً حتى تتجانس المكونات.

 

فوائد تناول الـ دجاج

1-تحتوي صُدور الدجاج على الحمض الأميني "التريبتوفان"، الذي يُساعد الجسم على إنتاج المزيد من مادة السيروتونين، وهي مادّة كيميائية موجودة في الدماغ يُمكن أن تؤثّر في الحالة المزاجيّة، ويُمكن الحصول على التريبتوفان من الأطعمة الغنيّة بالبروتين، مثل: الدّواجن الخالية من الدهون كصدور الدّجاج.

 

2-صدور الدجاج من المصادر الجيدة جداً لبعض المعادن والفيتامينات، مثل: السيلينيوم، والفسفور، وفيتامين ب 6، والنياسين أو فيتامين ب3، كما أنَّه يُقدّم عدداً من الفوائد الأخرى لاحتوائه على البروتين.

 

3-المساعدة على بناء الكتلة العضلية، والحفاظ عليها، وذلك بالتزامن مع ممارسة تمارين المقاومة.

 

4-المساعدة على تقوية العظام وحمايتُها، من خلال عمل البروتين مع الكالسيوم، لذا من الضروري استهلاك كمية كافية من البروتين للمحافظة على صحة العظام وقوّتها.

 

5-تقليل الشهية، والمساعدة على تقليل الشعور بالرّغبة بتناوُل الطعام، وتقليل فرط تناول الطعام، وتحسين التحكّم بالشهية، وزيادة الشعور بالشبع لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، ويتّبعون حميةً غذائيةً منخفضة السعرات الحرارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دجاج خبز التورتیلا حسب الرغبة قطع الدجاج

إقرأ أيضاً:

اتبع هذه الطرق البسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف

 الإقلاع عن التدخين من الأمور التي دائمًا ما يفكر بها المدخنون حفاظًا على صحتهم ولكن يتطلب هذا القرار عزيمة قوية ، حيث يواجه أولئك الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين معركة شاقة خلال أشهر الصيف، حيث يجدون المزيد من الفرص لتدخين سيجارة.

ومع ذلك، فإن بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة يمكن أن تساعد في كبح الرغبة الشديدة في النيكوتين.

وشارك الخبير فينود كومار، رئيس قسم التسويق الرقمي في E-liquids.com، بعض الحيل الغير المتوقعة يمكن للأشخاص دمجها بسهولة في جدولهم الصيفي للمساعدة في الحفاظ على المسار الصحيح لتحقيق أهدافهم بالإقلاع عن التدخين على الرغم من البيئة المحيطة "المغرية بشكل لا يصدق".

 

وتشمل النصائح ما يلي:

الفواكه والخضروات الصيفي

أوضح كومار أن استبدال عادات مثل التدخين بتناول وجبات خفيفة من فاكهة الصيف، مثل التفاح والفراولة والتوت، يمكن أن "يبقي فمك مشغولا ويصرف انتباهك عن الوصول إلى سيجارة".

ويمكن للخضار مثل الجزر والكرفس والخيار أيضا أن تحاكي عادة التدخين عند حدوث الرغبة، حيث كشفت دراسة أجريت في جامعة بوفالو أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضروات كانوا أكثر قدرة على الابتعاد عن التدخين لمدة 30 يوما على الأقل.

 

الشاي المثلج

يعد الشاي البارد واحدا من أكثر المشروبات المنعشة في الصيف التي يمكن أن تساعد في التوقف عن الرغبة الشديدة في التدخين.

وأوصى كومار بالشاي الأخضر المثلج خصيصا لفوائده الصحية حيث أن مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية "تساعد في تقليل الرغبة في التدخين ويمكنها أيضا إصلاح الأنسجة التي تضررت بسبب التدخين".

 

المشي

يقول كومار إن المشي لمسافات طويلة والجري وغيرها من الأنشطة الخارجية لن تضمن فقط الحصول على أقصى استفادة من أشعة الشمس الصيفية وفيتامين د أثناء توافره، ولكنها تعمل أيضا بمثابة "إلهاء مثالي" ليحل محل عادة التدخين.

وقد وجدت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكن أن تقلل أيضا من آثار الانسحاب وتوفر الحافز للبقاء بعيدا عن التدخين.

 

التأمل ومزيلات التوتر

يمكن ممارسة التأمل أو اليوغا أو غيرها من أنشطة تخفيف التوتر في الهواء الطلق في المتنزهات المحلية لتحقيق أقصى استفادة من أشهر الصيف مع تعزيز الاسترخاء والرفاهية العقلية واليقظة وضبط النفس، جميعها ضرورية للتغلب على الرغبة الشديدة وبناء الانضباط للإقلاع عن التدخين للأبد.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل البيكاتا المشوية
  • ضياع الطفولة.. طفل يقدم على إنهاء حياة أخيه الأكبر بسكين المطبخ| الأم تكشف التفاصيل
  • قاتل زوجته فى بولاق الدكرور: ماحستش بنفسى وضربتها بسكين المطبخ
  • طريقة عمل الكشك الصعيدي في دقائق.. «سهلة ومش مكلفة»
  • إليك حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • اتبع هذه الطرق البسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • في وقت قياسي حضري طاجن السجق اللذيذ
  • شوربة إشْكَمْبا (الكِرشة) – المطبخ التركي
  • مكونات منزلية| حضري وصفة طبيعية لتبييض الأسنان