بينما يقرر الزوجان الطلاق، هناك طفل باكي يفكر في مصيره، وفي حنان والدته الذي سيفتقده، أو احتواء والده الذي سيخسره، فإما الحياة مع الأب أو الأم.
تفتح "اليوم" ملف أبناء الطلاق، في يوم الأسرة الموافق 15 مايو، لترصد معاناة الصغار الذين هم الحلقة الأضعف دائمًا في كل حالة انفصال.
وتختلف أنواع التأثيرات التي يلاقيها أطفال الطلاق بعد انفصال الوالدين، منها الصدمة والضغط النفسي، والقلق والتوتر، وانخفاض مستويات الثقة بالنفس، وتأثير على الأداء الدراسي، واكتساب العواطف السلبية.


الطلاق في المملكة

يُعد ضعف التوافق الفكري والثقافي بين الزوجين أحد أبرز أسباب الطلاق في السنوات الأخيرة، خاصة خلال السنوات الأولى للزواج، إذ يأتي كلا الزوجين من بيئة مختلفة، وإذ فشلا في إيجاد أسباب التوافق بينهما، فإن الأمر قد يؤدي إلى الطلاق.
وبحسب آخر إحصائية أصدرتها هيئة الإحصاء، شهدت المملكة في 2023 587,441 حالة طلاق، بواقع 102,148 حالة في الفئة من 30 -34 هو أكثر الفئات في عدد حالات الطلاق، بينما أقل الفئات في عدد حالات كانت (15 – 19) بـ 3,669.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أبناء الطلاق هم الحلقة الأضعف في الانفصال والأكثر تضررًا

أخبار متعلقة صور.. تدشين نماذج وتصاميم لمساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة"الجوازات".. 17537 قراراً بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام الطلاق في المملكة أبناء الطلاق أطفال الطلاق السعودية

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات

أطلقت الصين بنجاح، أمس، القمر الاصطناعي (تشونغشينغ-3 ايه) إلى الفضاء من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية على ساحل مقاطعة هاينان جنوب الصين.
وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن عملية الإطلاق تمت في الساعة 7:57 مساء (بالتوقيت المحلي لبكين) على متن نسخة معدلة من الصاروخ الحامل (لونغ مارش-7)، ودخل المدار المخطط له بنجاح.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيااحتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات نقل الصوت والبياناتوأشارت إلى أن القمر الاصطناعي المصمم ليكون قمرًا اصطناعيًا للاتصالات والبث، سيوفر خدمات نقل الصوت والبيانات والراديو والتلفزيون.
ويعد هذا الإطلاق هو المهمة رقم 526 لسلسلة الصواريخ الحاملة (لونغ مارش).

مقالات مشابهة

  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني