دعاء القادري _ صنعاء

تتواصل فعاليات المهرجان الوطني الاول للمانجو ٢٠٢٤ لليوم الثاني علي التوالي في حديقة السبعين بصنعاء وسط اقبال كبير من الزوار صباحا ومساء.

و الذي تم تدشينه صباح اليوم الاحد ١٢ _ ١٦ مايو ٢٠٢٤ بالعاصمة صنعاء ويستمر على مدى خمسة أيام وتنظمه اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري .

.

وعلى هامش المهرجان أكد الامين العام للجمعية المهندسين الزراعيين اليمنيين التعاونية الزراعية المهندس هاشم الصبحي علي ضرورة تواجد الجمعية والحرص والمشاركة بفعالية في المهرجان الذي يهدف الى الوعي والتثقيف والارشاد بالاضافة الى الترويج وتسويق المنتجات اليمنية والجمعية تعمل  إلى تطوير القطاع الزراعي والنزول الميداني ، والتشبيك مع المزراعين والمنتجين وكافة الجهات الزراعية ،،

ومن الشركات التي شاركت في المهرجان ، شركة فاكهة عجلان للتصدير والاستيراد حيث اوضح محمد علي عجلان على أهمية التسويق والترويج لهذا العام بالإضافة إلى التصدير الخارجي مع دول الخليج ولأول مرة إلى الأردن وتركيا والمغرب لما تتمتع به فاكهة المانجو اليمنية من مواصفات متميزة .

وحث عجلان على أن تكون عملية التصدير والالية الجديدة المطروحة للتعريف بالمنتج الوطني اليمني وهو المانجو ، كما اوضح عجلان : بأن المانجو اليمني يتمتع بمذاق جيد علي مستوى العالم بعد إجراء البحوث والدراسات العليا ، واتضح بان نسبة السكر الطبيعي فيها عالية وتتمتع بطعم رائع ورائحة جيدة حيث يتم إستخلاص أجود انواع العطور ذات الماركات العالمية من تلك الاصناف النادرة.

كما أشار عجلان إلى ان نسبة السكر في الحبة المانجو تعادل نسبة السكر في العسل الفاخر الأصلي من الدرجة الأولى .

كما شاركت جمعيتا التحيتا والدريهمي التعاونية الزراعية في المهرجان باجود انواع التمور التهامية حيت ترفد الاسواق المحلية بمنتجاتها ذات الجودة والنكهة المتميزة.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979

(CNN)-- بلغت نسبة إقبال الناخبين الإيرانيين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لاختيار خليفة للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، 40% فقط، وهي أدنى نسبة مئوية في الانتخابات الرئاسية منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

وحصل مسعود بيزشكيان، النائب الإصلاحي ووزير الصحة السابق، على 10,415,991 صوتًا، بينما حصل سعيد جليلي، المستشار الأمني ​​المتشدد والمفاوض النووي السابق، على 9,473,298 صوتًا.

ومن المتوقع أن تتجه الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جولة ثانية بسبب عدم تمكن أي من المرشحين من الحصول على أكثر من 50% في تصويت الجمعة، بحسب المتحدث باسم لجنة الانتخابات، محسن إسلامي.

ومن المتوقع أيضا إجراء جولة إعادة في الخامس من يوليو/ تموز بين المرشحين الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات – مسعود بيزشكيان، متقدما على سعيد جليلي.

مقالات مشابهة

  • بحضور جماهيري كبير.. عمرو دياب ينشر لقطات من حفله في الساحل الشمالي
  • 25 مزرعة تعرض 100 صنف في مهرجان المانجو الثالث بخورفكان
  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • نسبة إقبال الناخبين في إيران هي الأدنى منذ ثورة 1979
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  • حضور جماهيري كبير في حفل نجوى كرم بمهرجان موازين 2024 (صور)
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر