بوابة الفجر:
2024-06-27@09:26:31 GMT

باسم سمرة يروي موقف طريف عن التدخين

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

كشف الفنان باسم سمرة عن موقف طريف حدث له خلال حضوره إحدى المهرجانات السينمائية في إحدى الدول الأوروبية، حيث كان يقيم في الفندق الذي كانت تقام فيه فعاليات المهرجان، وبسبب شغفه الشديد بالتدخين، كان يدخن في غرفته على الرغم من عدم جواز التدخين في الفندق.


 

وفي كل يوم كان يجد ورقة مدون عليها غرامة التدخين، ولكنه اعتقد أنها رسالة ترحيب به.


 

وعندما حان وقت مغادرته الفندق، وجد نفسه مطالبًا بسداد عدة غرامات كبيرة بسبب التدخين، مما دفعه لعدم العودة إلى تلك المهرجان مرة أخرى.


فيلم ري ستارت

في سياق آخر، انضم باسم سمرة إلى فريق عمل فيلم "رى ستارت" للنجم تامر حسني، حيث يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على الفيلم استعدادًا لبدء التصوير نهاية شهر أبريل.


 


 

وتم التعاقد مع هنا الزاهد ومحمد ثروت في البطولة، ويتميز الفيلم بتأليف هشام هلال وأحمد رمزي، وإخراج سامح عبد العزيز.


 

حياة الفنان باسم سمرة
 

باسم سمرة، الممثل المصري، وُلِد في محافظة الدقهلية يوم 24 مايو 1971، وتخرج من كلية التربية قسم تعليم صناعي. بدأ مشواره الفني بالمشاركة في العديد من الأفلام منها "القاهرة منورة بأهلها" و"مرسيدس" و"صبيان وبنات".


 

بدأت شهرته تتزايد بعد بطولته في فيلم "المدينة" عام 2000 للمخرج يسري نصر الله، الذي نال عنه جائزة أيام قرطاج السينمائية. شارك بعدها في عدة أفلام منها "باب الشمس - الرحيل والعودة" و"جنينة الأسماك" و"عمارة يعقوبيان".


 

عمل أيضًا في العديد من الأفلام التسجيلية مثل "أمير من مصر". ومن أبرز أعماله السينمائية فيلم "أنا مش معاهم" و"الشبح" و"الجزيرة" و"قبلات مسروقة" و"الفرح" و"إبراهيم الأبيض" و"البيه رومانسي" و"المشتبه" و"أحاسيس" و"بصرة" و"بعد الموقعة".


 

شارك أيضًا في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل "ملح الأرض" و"قلب حبيبة" و"صرخة أنثى" و"على مبارك" و"بنت من الزمان ده" و"الوديعة والذئاب" و"هالة والستخبي" و"الحارة" و"فتاة ليل" و"الريان" و"بنت اسمها ذات".


 

في عام 2014، قاد مسلسل "صديق العمر" للمخرج ممدوح الليثي، حيث جسد شخصية المشير عبد الحكيم عامر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تعليم صناعي مسلسلات محافظة الدقهلية هنا الزاهد باسم سمرة هشام هلال التدخين تامر حسني سامح عبد العزيز يسرى نصر الله قرطاج السينمائية الدول الأوروبية موقف طريف أحمد رمزي فريق عمل عمارة يعقوبيان باسم سمرة

إقرأ أيضاً:

في حالة غريبة.. نمو شعر في حلق مدخّن شره!

أفادت تقارير بأن رجلا كان يدخن علبة سجائر يوميا لمدة 30 عاما، عانى من مضاعفات نادرة أدت إلى نمو شعر داخل حلقه.

زار المريض النمساوي الأطباء عام 2007 وهو يشكو من صوت أجش وصعوبة في التنفس وسعال مزمن، حيث كشف أنه بدأ التدخين في عام 1990 عندما كان عمره 20 عاما، كما أبلغ عن خروج شعرة في سعاله في إحدى المرات.

وعندما فحصه الفريق الطبي، اكتشف عدة شعرات تنمو من منطقة في حلقه "كان قد خضع لعملية جراحية فيها سابقا".

ورغم إزالة الشعر، إلا أنه استمر في النمو مرة أخرى، ما تسبب في عودة المريض إلى المستشفى كل عام لمدة 14 عاما.

وكشفت التقارير أن علاج هذه الحالة لم يتم إلا بعد توقف المريض (البالغ من العمر 52 عاما) عن التدخين، كما قام الفريق الطبي بحرق خلايا الشعر في حلقه عام 2022 لمنع عودتها.

إقرأ المزيد في حالة نادرة.. التدخين الإلكتروني "يمنع" شابة من الأكل والشرب

وتم تشخيص إصابة الرجل بنمو الشعر داخل القصبة الهوائية (أو في الحلق) في حالة نادرة للغاية، حيث لم يتم تسجيل سوى عدد قليل من الحالات المماثلة في الأدبيات الطبية.

وقال الخبراء إن التدخين يمكن أن يسبب التهابا في الأنسجة الموجودة في الحلق، ما قد يتسبب في تحول الخلايا الجذعية إلى بصيلات شعر، أو مجموعة من الخلايا والهياكل التي تسبب نمو الشعر.

وأوضح الأطباء في التقرير، الذي نُشر في المجلة الأمريكية لتقارير الحالة: "نحن نفترض أن بداية نمو الشعر كانت ناجمة عن تدخين المريض للسجائر. وهذا ربما حفز نمو الشعر داخل القصبة الهوائية. لكن، بالطبع، لا يمكن إثبات هذا الافتراض بسبب ندرة مثل هذه الحالات.

وأشار الفريق أيضا إلى أن المريض كان على وشك الغرق في عمر العاشرة، ما أدى إلى قطع القصبة الهوائية لوضع أنبوب هواء في مكانها حتى يتمكن من التنفس. ولاحقا، أغلقت الفتحة باستخدام غضروف وجلد من أذنه، مع اكتشاف نمو الشعر حول الجزء المزروع في الحلق.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • "الدحة".. موروث شمالي ارتبط بحياة أهالي محافظة طريف وأفراحهم
  • “الدحة”.. موروث شمالي ارتبط بحياة أهالي طريف
  • في حالة غريبة.. نمو شعر في حلق مدخّن شره!
  • رمضان 2025.. باسم سمرة يتعاقد رسميا على العتاولة 2
  • انتعاش سوق الأجهزة الكهربائية مع دخول فصل الصيف
  • موظف في فندق قد يغير مسار اعتقال جاستن تيمبرليك
  • فندق في باريس يرفض استقبال عائلة إسرائيلية
  • اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب جرائم حرب
  • بعد قرار الزمالك.. متحدث النادي: "كرامتنا أهم من أي شيء"
  • مجموعة أكور تتعاون مع شركة كيو لبناء فندق نوفوتيل على الساحل الشمالي