شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الكهرباء المنظومة الوطنية عادت لوضعها الطبيعي، شبكة انباء العراق أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، أن إنتاج الطاقة الكهربائية يصل إلى 24 ألف ميغاواط ، فيما اشارت .،بحسب ما نشر شبكة انباء العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكهرباء: المنظومة الوطنية عادت لوضعها الطبيعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكهرباء: المنظومة الوطنية عادت لوضعها الطبيعي

شبكة انباء العراق ..

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، أن إنتاج الطاقة الكهربائية يصل إلى 24 ألف ميغاواط ، فيما اشارت الى ان “المنظومة الوطنية عادت لوضعها الطبيعي.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى للوكالة الرسمية، إن “ساعات التجهيز تختلف من منطقة إلى أخرى، وإن المنظومة عادت إلى وضعها الطبيعي والإنتاج يصل إلى نحو 24 ألف ميغاواط”، موضحا أن “هناك اجتماعات مكثفة لوزير الكهرباء زياد علي فاضل في مركز السيطرة الوطني لمنع تكرار الحوادث التي حصلت في محطات وأبراج الطاقة”.

وأضاف، أن “وفداً من الوزارة زار أمس مكان حادث استهداف الأبراج في صلاح الدين، حيث تجرى الآن موازنة الأحمال بين الخطوط وإحداث قطوعات للخطوط الناقلة مع تفعيل نظام الحماية للوحدات التوليدية”.

وتابع المتحدث باسم الكهرباء أن “الأضرار التي خلفها الحادث الأخير قُيّمَت، والوزير كلف ثلاث لجان لمعرفة أسباب الحادث ورفع تقاريرها بشكل سريع”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكهرباء: المنظومة الوطنية عادت لوضعها الطبيعي وتم نقلها من شبكة انباء العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شبکة انباء العراق

إقرأ أيضاً:

خارج الوزارة والبرلمان.. دعوة لتشكيل لجنة متخصصة تضع استراتيجية جديدة لواقع الكهرباء في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

دعا عضو لجنة الكهرباء والطاقة النيابية|، وليد السهلاني ، الاثنين ، الحكومة والقوى السياسية الصانعة للقرار الى تشكيل لجنة متخصصة من اعضاء يتمتعون بخصائص علمية وفنية من شانها وضع رؤية واستراتيجية جديدة لواقع الكهرباء على ان تدار من خارج الوزارة وحتى خارج البرلمان.

وقال السهلاني، إن "استمرار ازمة الكهرباء لأعوام كثيرة دون ان تجد لها الحكومات السابقة والحالية اي حلول ونحن كل عام نواجه الاحتجاجات الشعبية في عموم المحافظات وبالتالي لابد من ايجاد حل واقعي وحقيقي لاجل الحد من استمرارها على الاقل وذلك بتظافر واستنفار من قبل الجميع". 

واضاف ان " ملف الكهرباء بالوقت الحالي بحاجة الى رؤية واستراتيجية جديدة من خلال فعاليات تقوم بها الدولة بشكل عام وعلى القوى السياسية الصانعة للقرار التصدي للمسؤولية الكاملة امام الشعب العراقي لمعالجة الازمة المستعصية، وذلك باتخاذ قرار بتشكيل لجنة  متخصصة من اعضاء يتمتعون بخصائص علمية وفنية من شانها وضع رؤية واستراتيجية جديدة لواقع الكهرباء على ان تدار من خارج الوزارة وحتى خارج البرلمان ومنحها صلاحيات كبيرة وواسعة".

وبين، ان "الاخطاء التي استمرت عبر العقدين السابقين بخصوص ازمة الكهرباء نحاسب على الاخطاء ولا نحاسب على التاخير باعتباره يمثل جانب سلبي وذلك بتاخير انجاز المحطات في اوقات زمنية محددة بسبب الروتين وطلبات الضمانات المالية المصرفية والى غير ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر ماجرة من تاخير نصب محطة الخيرات التي تنتج 2800 ميغا " .

مقالات مشابهة

  • خارج الوزارة والبرلمان.. دعوة لتشكيل لجنة متخصصة تضع استراتيجية جديدة لواقع الكهرباء في العراق
  • «السلامة الوطنية» تحذر من مخاطر انقطاع الكهرباء
  • وزير “البيئة” يتفقد ميدانيًا مشاريع المنظومة البيئية بالمدينة المنورة
  • كيف ستؤثر التخصيصات المالية الاضافية على واقع الكهرباء في العراق؟
  • المهندس عبدالرحمن الفضلي يتفقد ميدانيًا مشاريع المنظومة البيئية بالمدينة المنورة
  • انقطاع مفاجئ في أهم خطوط الكهرباء المستوردة من إيران لمناطق شرق العراق
  • انطفاء مفاجئ لخطوط الكهرباء الإيرانية إلى العراق
  • عاجل| انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء نيجيريا
  • انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء نيجيريا
  • في بغداد.. تظاهرة احتجاجا على سوء الكهرباء