شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن السياحة والآثار تقنين وضع 10 مراكز للسفارى الجبلى بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، قامت وزارة السياحة والآثار بتقنين وضع عدد 10 مراكز للسفاري الجبلي بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.وجاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السياحة والآثار: تقنين وضع 10 مراكز للسفارى الجبلى بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السياحة والآثار: تقنين وضع 10 مراكز للسفارى الجبلى...

قامت وزارة السياحة والآثار بتقنين وضع عدد 10 مراكز للسفاري الجبلي بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وجاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على إحكام الرقابة وتقنين أوضاع كافة الأنشطة ذات الصلة بمنظومة العمل بصناعة السياحة في مصر حفاظًا على أمن وسلامة السائحين والزائرين المصريين والأجانب، وفي ضوء أعمال اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية وما تقدمه من تسهيلات في الإجراءات داخل هذه المنظومة.

ومن جانبه، أوضح محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة أنه تم منح الترخيص السياحي لعدد 3 مراكز من هذه المراكز، وتم منح تصاريح مؤقتة للـ 7 مراكز الأخرى تمهيدًا لاستكمال بعض الاشتراطات اللازمة لاستصدار الترخيص السياحي، لافتاً إلى أن تقنين أوضاع هذه المراكز جاء وفقاً للقرار الوزاري رقم 147 لسنة 2021 الخاص بتنظيم نشاط مراكز دراجات السفاري الجبلي.

وأضاف محمد عامر أن المراكز التي تم تقنين أوضاعها تتضمن 9 مراكز سفاري جبلي بمحافظة جنوب سيناء، ومركز آخر بمحافظة البحر الأحمر، كما أنه جاري العمل على الانتهاء من تقنين أوضاع مجموعة أخرى من هذه المراكز خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن اجتماعات اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية قد شهدت خلال الفترة الماضية، برئاسة السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وعضوية كافة الوزارات والهيئات والجهات المعنية وذات الصلة، مناقشة توفيق أوضاع عدد من مراكز السفاري الجبلي بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر التي ينطبق عليها المعايير السياحية للعمل على ترخيص عملها من خلال الوزارة وبما يضمن تطبيق معايير الأمن والسلامة لروادها من السائحين والزائرين المصريين والأجانب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السياحة والآثار: تقنين وضع 10 مراكز للسفارى الجبلى بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السیاحة والآثار وزارة السیاحة تقنین أوضاع

إقرأ أيضاً:

يمنى البحار نائبًا لوزير السياحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تضمن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور مصطفى الثانية، تم تعيين يمنى البحار نائبا لوزير السياحة والآثار، خلفا لغادة شلبي النائب السابق للوزير، فيما يؤدي شريف فتحي اليمين الدستورية اليوم وزيرا للسياحة والآثار.
عملت البحار بعدة قطاعات في وزارة السياحة، وتدرجت في المناصب حتى كلفها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الأسبق، بشغل منصب مساعد الوزير للشئون الفنية عن طريق الندب الكلي لمدة عام، في 2020، ثم توالى التجديد لها حتى تم اختيارها نائبا للوزير.
ويتولى شريف فتحي حقيبة السياحة والآثار في الحكومة الجديدة، وهو من مواليد 18 أبريل 1963، وعمل في مجال الطيران المدني لأكثر من 27 عامًا، وتقلد الوزير الجديد العديد من المناصب في العديد من دول العالم، منها مدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما تقلد فتحى منصب مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومدير عام ادارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران، ورئيس مجلس إدارة شركة اير كايرو والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.
وقد أتم فتحي العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها: برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للادارة في مجالات: القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق، وكذلك عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، إدارة الأزمات، الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية.
وقد تولى رئاسة الشركة القابضة لمصرللطيران فى 27 أغسطس 2015 وحتى اختياره وزيراً للطيران المدني في مارس 2016 وحتى يونيو 2018، في عهد الراحل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • خالد فودة يودّع جنوب سيناء.. للإطاحة بصهر السيسي أم لمنصب جديد؟
  • كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار
  • من هي يمنى البحار نائبة وزير السياحة والآثار الجديدة؟
  • يمنى البحار نائب وزير السياحة في سطور
  • السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار
  • السيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد
  • يمنى البحار نائبًا لوزير السياحة
  • وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر